أفلام أجنبيةأفلام أكشنالسينما

افلام هريثيك روشان.. أجمل 10 أعمال لنجم بوليوود

لا شك أن افلام هريثيك روشان، النجم البوليوودي الشهير الأغنى والأعلى أجراً بين ممثلي الهند، تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة في الهند وخارجها.

وينتمي هريثيك روشان لعائلة فنية قدمت موهبته إلى السينما الهندية، فوالده هو الفنان راكيش روشان مالك إحدى أكبر شركات الإنتاج السينمائي بالشراكة مع والدته بينكي روشان، وصاحب أعمال رائعة لا تقل جمالًا عن أفلام شاروخان، أو أفلام سلمان خان.

وبدأ مشواره في عمر صغير بمشاركة والده في العديد من الأعمال ثم عمل كمساعد مخرج، وحصل على أول دور بطولة عام 2000، وكانت انطلاقته الحقيقية من خلال الفيلم التاريخي Jodha akbar.

افلام هريثيك روشان.. تعرف على أجمل 10 أعمال لنجم بوليوود

في هذا التقرير يستعرض موقع “فن بوست” أفلاماً مختلفة التصنيف قد تجد بينها الرومانسية والأكشن والتاريخية لكن يجمعها شيء واحد هو إبداع النجم هريثيك روشان.. فإذا كنت من عشاق نجم بوليوود هريثيك روشان فإن هذه القائمة من الأفلام ستكون خياراً مثالياً لسهرة ممتعة.

فيلم Kaabil

هو فيلم جريمة وإثارة صدر عام 2017 ومن إخراج سانجاي غوبتا.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل كفيف يدعى “روهان” يسعى للانتقام من سياسي فاسد وأخيه بعد اغتصاب زوجته الكفيفة أيضاً والتسبب في موتها، إذ لم يتمكن روهان من إدانة الفاعل بسبب إفساده للأدلة مما يدفع زوجته للانتحار. وعلى الرغم من كونه كفيف إلا أن بطل الفيلم “هيريثيك روشان” ينجح في النهاية بالانتقام لزوجته وقتل جميع من آذاها.

فيلم Super 30

هو واحد من أحدث افلام هريثيك روشان، تم إنتاجه عام 2019 وهو من إخراج “فيكاس باهل” وبطولة “هيريثيك روشان” و”بانكاج تريباثي” و”نانديش سينغ ساندو”.

يحكي الفيلم قصة عالم الرياضيات الهندي الشهير “أناند كومار” الذي أسس مدرسة بسيطة لتعليم الفقراء الراغبين في الالتحاق بالمعهد الهندي للتقنية.

افلام هريثيك روشان - Super 30

فيلم war

الفيلم الهندي الأكثر ربحاً لعام 2019، ومن أشهر أعماله وحظي بمراجعات إيجابية من النقاد، وهو من إخراج “سيدهارث أناند” وشارك في بطولته “تايجر شروف” النجم الهندي المتخصص في فنون الدفاع عن النفس.

وتدور أحداث الجزء الأول من الفيلم حول الضابط الهندي “كبير” الذي يكلف من قبل جهاز الأمن القومي الهندي للقضاء على أخطر إرهابي في العالم، لكنه يجد نفسه مضطراً للتعامل مع النقيب “خالد رحماني” إلا أن الأمور بينهما لم تكن على ما يرام خاصةً بعد أن علم “خالد” أن “كبير” هو قاتل والده.

وفي الجزء الثاني من الفيلم ترتفع سوية التشويق والإثارة لتشاهد مشاهد حرب حقيقية في رحلة البحث عن الإرهابي وسط تحدٍ خفي بين “كبير” و”خالد” على المستوى المهني والشخصي أيضاً.

war

فيلم Bang Bang

أحد أشهر افلام هريثيك روشان وهو فيلم أكشن مقتبس عن الفيلم الأمريكي Knight and day، وأحد أكثر الأفلام الهندية المقتبسة التي نالت إعجاب الجمهور.

تم تصوير الفيلم في أنحاء أوروبا والهند، وشارك في بطولته إلى جانب هريثيك روشان الممثلة “كاترينا كيف” حيث شكلا ثنائياً ناجحاً وطغت الكيمياء بينهما على أدائهما.

وتدور أحداث الفيلم حول “راجفير” الذي يخطط للانتقام من قاتل أخيه، ويحقق انتقامه من خلال منعه من سرقة الماسة كوهينور، التي تدور الأحداث حولها، ويتمكن من قتله في النهاية.

وخلال الأحداث يلتقي “راجفير” بفتاة حسناء تدعى “هارلين” ويقع في غرامها وتنتصر قصتهما في النهاية.

شارك في بطولة الفيلم هريثيك روشان، كاترينا كايف، داني دينزونغبا وهو من إخراج سيدهارت أناند وصدر عام 2014.

فيلم Agneepath

فيلم آخر من افلامه المقتبسة، صدر عام 2012، وهو مقتبس عن الفيلم الأمريكي Scarface، الذي صدر عام 1983.

شارك في بطولة الفيلم النجم الهندي هريثيك روشان، وبريانكا تشوبرا، ريشي كابور. وهو من إخراج كاران مالهوترا.

يحكي الفيلم قصة ثأر فتىً هندي يقتل والده ويتعرض للظلم مع عائلته مما يدفعه للخروج من قريته والانتقال إلى مومباي، وتجبره الظروف على الدخول إلى عالم الجريمة ليصبح مساعداً لأشهر رجال الصابة في مومباي ويثأر لوالده.

فيلم Guzaarish

فيلم تراجيدي رومانسي، يعرض فكرة “الموت الرحيم”، إذ يحكي قصة شاب ساحر يصاب بشللٍ تام إثر حادث تعرض له بسبب أحد معاونيه، ويسعى للحصول على الموت الرحيم لإنهاء معاناته بالتقدم بطلب للمحكمة للحصول على حقه في ذلك، كما يقع في حب خادمته.

شارك في بطولة الفيلم إلى جانب هريثيك روشان النجة آشواريا راي، أنتج عام 2010، وهو من تأليف وإنتاج وإخراج سانجاي ليلا بهنسالي.

Guzaarish

فيلم Kites

هو واحد من أجمل افلام هريثيك روشان الرومانسية قدمه إلى جانب النجمة المكسيكية “باربرا موري” وصدر عام 2010.

يحكي الفيلم قصة “جاي راي” وهو مدرس رقص يقيم في أمريكا يتزوج من مهاجرات ليحصلن على البطاقة الخضراء مقابل المال. يتزوج جاي من المهاجرة المكسيكية ناتاشا التي يعرفها باسم “ليندا” وعندما يسأله الموظف الحكومي كيف سيعيشان فهو لا يعرف المكسيكية وليندا لا تعرف الهندي أو الإنجليزية يرد جاي أن الحب لا يحتاج للغات، وبالفعل هذا ما يحدث فعلى الرغم من أن زواج جاي وليندا كان مزيفاً وإجابته كانت مجرد كذبة إلا أنهما يقعان في حخب بعضهما البعض لكنهما يواجهان الكثير من المصاعب فهل سينتصر حبهما؟

افلام هريثيك روشان - Kites

فيلم 2 Dhoom

من أجمل أفلام الأكشن التي قدمتها السينما الهندية، مكون من عدة أجزاء تميز الثاني منها بتواجد الثنائي اللامع هريثيك روشان وأيشواريا فكان الأكثر نجاحاً.

تدور أحداث الفيلم حول لصين محترفين يخططان لسرقة قطعة فنية قيّمة جداً، وفي الجانب الآخر هناك البطلين الأساسيين للسلسلة وهما الشرطيان اللذان يحاولان إيقاف اللصوص.

حاز الفيلم على استحسان النقاد، ووصفوه بكونه الفيلم الفائز على طول الطريق في حين اعتبر آخرون أنه أشبه بركوب قطار الملاهي الذي يبقيك مفتوناً.

Dhoom

فيلم Krrish

حاز هذا الفيلم على إعجاب الجمهور في الهند وخارجها بينما كانت آراء النقاد متباينة حوله وبشكل عام وُصف بكونه تجربة مثيرة ومقنعة، ويعتبر من أجمل افلام هريثيك روشان التي يمكن أن تشاهدها على الإطلاق.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعاني من مشكلة دماغية وعصبية يكتسب قوة خارقة للطبيعة يسخرها في محاربة الشر ونصرة الناس وتحقيق العدالة كما يستخدمها في التحري عن مكان والده واكتشاف ما حدث له.

والفيلم من بطولة النجم هريثيك روشان والفنانة بريانكا تشوبرا وريخا ونصر الدين شاه ومن إخراج راكيش روشان.

فيلم Jodha akbar

يروي الفيلم حكاية حقيقية عن ملك ومحارب مغولي يتزوج من أميرة هندوسية بهدف جمع ممالك الهند. لكن المجتمع المغولي لم يتقبل الأميرة الهندوسية وسيسعى لإقصائها من خلال حياكة العديد من المكائد وتبوء محاولاتهم بالفشل بعد حرب كبيرة يخضوها الملك ضد الخونة في سبيل بلاده.

شارك في بطولة الفيلم هريثيك روشان وآيشواريا راي، وهو من تأليف وإخراج أشوتوش جواريكر، وقد تمت ترجمته إلى العديد من اللغات وحقق انتشاراً استثنائياً في العديد من الدول ووصفه النقاد بـ “ملحمة لحقبة فخمة من تاريخ الهند”.

يمثل هذا الفيلم النجاح الأعظم من مجمل افلام هريثيك روشان وفي تاريخه الفني ، وقد حصل عنه على جائزة الفيلم فير الرابعة لأفضل ممثل وأول جائزة دولية له من المنبر الذهبي للفيلم الدولي في مدينة قازان الروسية.

Jodha akbar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *