أخبار الفنأفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام دراماالسينمامشاهيرنجوم الفن

افلام اكشاي كومار.. أقوى 10 أعمال لبطل الأكشن

حققت افلام اكشاي كومار نجاحًا كبيرًا وإيرادات عالية أمام شباك التذاكر وجوائز عديدة، خاصة أفلام الأكشن التي قدمها مما دفع البعض بتلقيبه ببطل الأكشن في السينما الهندية.

راجيف هاري أوم بهاتيا، الشهير فنيًا باسم “اكشاي كومار”، هو ممثل ومنتج هندي الأصل، ويحمل الجنسية الكندية ولد في 9 سبتمبر 1967 بنيودلهي.

تعلم اكشاي كومار فنون القتال التي بفضلها أتقن أدوار الأكشن في أفلامه حيث كان يوصف خلال التسعينات في المقام الأول بأنه بطل الأكشن من بوليوود.

اقرأ أيضًا: افلام شاهد كابور.. 10 من أجمل أعماله الرومانسية

راجيف هاري أوم بهاتيا، الشهير فنيًا باسم "اكشاي كومار"
راجيف هاري أوم بهاتيا، الشهير فنيًا باسم “اكشاي كومار”

قبل أن يدخل الممثل الهندي الشهير اكشاي كومار إلى عالم الفن كان قد عمل في مهن مختلفة بعيدة عن مجال التمثيل، أبرزها كان عمله طباخ في أحد المطاعم وعارض أزياء.

إذا كنت من محبي الأفلام المليئة بالأكشن التي يتخللها بعض الرومانسية ننصحك بمشاهدة افلام اكشاي كومار، بطل الأكشن في السينما الهندية.

افلام اكشاي كومار.. أقوى 10 أعمال لنجم الأكشن الشهير

مارس اكشاي كومار الفنون القتالية ثم اتجه للعمل في المطاعم ومنها إلى عروض الأزياء التي سهّلت له فرصة دخول عالم الفن.

حيث ظهر اكشاي كومار لأول مرّة على الشاشة عام 1991 في فيلم “سوجاندا”، لكن انطلاقته الفعلية كانت عام 1992 من خلال مشاركته في الموسم الأول من سلسلة أفلام “Khiladi”.

وفي هذه الفقرة سنقدم لكم قائمة تضم 10 من أقوى أعمال نجم الأكشن الهندي الشهير اكشاي كومار، فإذا كنت من محبي هذا النوع من الأفلام ننصحك بمشاهدة الأفلام التالية.

راجيف هاري أوم بهاتيا، الشهير فنيًا باسم "اكشاي كومار"
راجيف هاري أوم بهاتيا، الشهير فنيًا باسم “اكشاي كومار”

“Gabbar is Back”

أحد أجمل افلام اكشاي كومار التي شارك في بطولتها مع كارينا كابور وسونو سود وشروتي هاسان، تم عرضه عام 2015 وهو فيلم أكشن جريمة.

تدور أحداث الفيلم حول “جبار سينجا” الذي يجسّده اكشاي كومار، يقوم بتكوين وحدة عسكرية خاصة ويطلق عليها قوة “محاربة الفساد” ليتخلص من كبار الفاسدين في البلاد.

“Baby”

فيلم الجريمة مليئ بالأكشن والحركة تم عرضه عام 2015 من بطولة الممثل الهندي الشهير اكشاي كومار وأنوبام خير ورانا داجوباتي وتابسي بانو.

تدور أحداث الفيلم حول “آجاي” الذي يجسده اكشاي كومار وهو ضابط يتم اختياره ليشكل وحدة استخبارتية مضادة سرية.

وتتصاعد أحداث الفيلم عندما يكتشف “آجاي” خلال تعقبه هو والفريق لإحدى العمليات الإرهابية أن هناك خطرًا يهدد الهند فيبذل هو والفريق قصارى جهدهم لإحباط هذه المحاولات وإنقاذ بلدهم.

“Brothers”

من افضل افلام اكشاي كومار التي شارك بطولتها مع الممثلة الهندية كارينا كابور، تم إنتاج الفيلم عام 2015، من إخراج كاران مالهوترا، يجمع الفيلم بين كارينا كابور، اكشاي كومار، سيدهارث مالهوترا.

تدور أحداث الفيلم بين شقيقان منفصلان يتقاتلات في بطولة فنون القتال، الأول ترك عمله كمدرس للفيزياء ليتفرغ للعب حتي يستطيع إنقاذ إبنته المريضة، والأخر لنفس الإهتمام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

“Rowdy Rathore”

شارك نجم الأكشن الشهير اكشاي كومار في بطولة هذا الفيلم الذي تم عرضه عام 2012 حيث جسّد دور شاب محتال يدعى “شيفا”، ويدور الفيلم في إطار دامي مثير.

تدور أحداث الفيلم حول “شيفا” النصاب الذي يقع في حب فتاة جميلة تغيّر حياته، وتتصاعد الأحداث عندما يجد نفسه مضطرًا لحماية البلدة الصغيرة التي تعيش فيها هذه الفتاة.

وتتغير أحداث هذا الفيلم عندما تظهر فتاة صغيرة تزعم أن “شيفا” هو والدها، بالإضافة إلى ازدياد هجمات العصابة بشدة.

“Boss”

يدخل هذا الفيلم ضمن قائمة افلام اكشاي كومار التي تتسم بالحركة والدراما والكوميديا، يجسّد فيها اكشاي كومار دور “بوس” وهو فتى عصابات يمتلك قلبًا طيبًا.

تتصاعد أحداث هذا الفيلم عندما يكشف النقاب عن كثير من الجوانب الإنسانية لحياة زعيم العصابة “بوس” بطريقة طريفة مليئة بالحركة.

“Kesari”

يحكي الفيلم خلال عام 1897 عن انضمام “هافيلدار إيشار سينج” الذي يجسده اكشاي كومار، إلى معركة ساراجارهي وذلك ضمن 21 جندي لمواجهة القبائل اﻷفغانية القاطنة في جبال أفريدي وأوراكازي.

“Singh Is King”

واحد من أجمل افلام اكشاي كومار، تم عرضه عام 2008 مليئ بالحركة والأكشن والمشاهد الطريفة، يجسد فيه اكشاي كومار دور “هابي سينج”.

يعد هابي سينج شاب متعاون يعيش في قرية صغيرة بولاية البنجاب، رغم كونه شخصًا حنونًا إلا أنه يقع كثيرًا في المشاكل.

يضطر هابي سينج، بناءًا على طلب أهالي القرية أن يسافر إلى أستراليا بسبب أحد أبناء القرية الذي يعمل رجل عصابات بأستراليا فقرروا ارسال هابي ليدافع عن هذا الزعيم ومن جانب آخر ليتخلصوا من هابي.

ويصل هابي بصحبة رانجيلا إلى استراليا بعد مرورهم بمصر، لكن بمجرد وصولهما يحدث سوء تفاهم ويعتقد رجال العصابة أن هابي هو رئيس العصابة الجديد.

“Singh Is Bliing”

شارك نجم الأكشن الهندي الشهير اكشاي كومار بطولة هذا الفيلم الأكشن الدرامي الكوميدي مع الممثلة إيمي جاكسون تم إصداره عام 2015.

تدور أحداث الفيلم حول شاب غني كسول يفشل في تحمل أي مسؤولية، ومن أجل ذلك يتم إرساله إلى ولاية جُوا للعمل مع صديق والده، وهناك يقع في حب امرأة.

“Mohra”

أحد أفلام الأكشن التي شارك فيها الممثل الهندي اكشاي كومار عام 1994، تدور أحداثه حول رجل يدعى “فيشال” يحكم عليه بالسجن بعد قتله 4 مجرمين اغتصبوا وقتلوا شقيقه.

وتبدأ أحداث الفيلم عندما يحاول “فيشال” الحصول على العدالة في المحكمة، ولكن لا ينجح بمساعدة من محام فاسد، فتتعرض زوجته لمحاولة اغتصاب أيضًا، فيحاول صحافي مساعدته عبر كتابة تقرير عنه.

ويجسّد اكشاي كومار في هذا الفيلم دور رجل الشرطة الذي يدعى “عمار ساكسينا” الغير راض عن الإفراج عن فيشال حيث يعتقد أن فيشال يستحق أن يكون في السجن بسبب الجرائم التي ارتكبها.

“Holiday: A Soldier is Never Off Duty”

أحد افلام اكشاي كومار الذي تم عرضه عام 2014، تدور أحداثه حول “فيرات” الذي يجسده الممثل الهندي الشهير اكشاي كومار.

يعمل “فيرات” ضابط جيش يأتي ضمن كتيبة في إجازة إلى مومباي، ووكيل مخابرات سرية، تقوده الصُدفة إلى وقف عملية إرهابية كادت تودي بحياة الأبرياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *