أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

أفلام أحمد عز.. أقوى 10 أعمال لوسيم السينما المصرية

تعد افلام احمد عز، من أهم الأعمال التي تحظي بمشاهدة جماهيرية كبيرة، كما أنها حققت إيرادات عالية أمام شباك التذاكر بمجرد أن يطرح الفيلم في دور السينما.

فهو يعتبر واحد من أشهر وأنجح النجوم على الساحة الفنية، نجح في تجسيد الأدوار الرومانسية والعاطفية، ساعده على ذلك تمتعه بمظهر وملامح جذابة، حيث لفت الأنظار مجرد أن ظهر على الشاشة، وقدم أعمال تُعد من أجمل الأعمال المصرية المصرية، بجانب مسلسلات أحمد عز التي لها جمهور عريض..

ولد الممثل المصري أحمد عز في 23 يوليو 1971 بحي المعادي بمدينة القاهرة، درس الأدب الإنجليزي من كلية الأداب في جامعة عين شمس، وعمل بعدة وظائف مختلفة قبل دخوله عالم الفن.

الممثل المصري أحمد عز

الممثل المصري أحمد عزوبدأ الفنان أحمد عز مشواره الفني من خلال المشاركة في عدة أدوار صغيرة بالسينما ومع اصراره ودراسته نجح في أن يصل إلى أدوار البطولة.

وفي هذا المقال سنجمع لكم قائمة بأعمال أحمد عز، فإذا كنت من محبي هذا النجم الوسيم وترغب في قضاء وقت ممتع ننصحك بقراءة هذا المقال ومشاهدة هذه الأفلام التي اختارناها لك.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الدراما.. 20 عملًا حازوا على اهتمام النقاد والجماهير

افلام احمد عز.. تعرف على 10 من أقوى أعمال النجم الوسيم

رغم حبه الشديد للفن منذ الصغر ورغبته في تحقيق هذا الحلم إلا أن أحمد عز كان قد عمل في وظائف بعيده كل البعد عن الفن، خوفًا من ألا يجد فرصة.

وبعد أن دخل عالم التمثيل نال أحمد عز استحسان المخرجين والنقاد كما أحب الجمهور طلته، استطاع أن يحفر اسمه بين أشهر وأنجح نجوم الفن.

وفي هذه الفقرة سنقدم لكم قائمة تتضمن 10 من أقوى أعمال أحمد عز المعروف بوسامته وطلّته الجميلة التي أحبها الجمهور.

فيلم “الخلية”

من أفضل افلام احمد عز التي شارك بطولتها مع الفنان أحمد صلاح حسني والفنانة أمينة خليل والفنان السوري سامر المصري، تم عرض الفيلم عام 2017، وهو من إخراج طارق العريان.

تدور أحداث الفيلم حول “سيف” الذي يجسده أحمد عز، وهو ضابط عمليات خاصة يتصدى لإرهابي يدعى “مروان” الذي يجسّده سامر المصري.

فيلم “الحفلة”

واحد من أهم أعماله التي قدمها خلال مسيرته الفنية، وهو فيلم درامي تم عرضه عام 2013 من بطولة أحمد عز والفنانة روبي والفنان محمد رجب والفنان محمد ممدوح والفنانة جومانا مراد.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول “شريف” الذي يجسده أحمد عز، وهو رجل أعمال يصطحب زوجته “سارة” التي تجسدها روبي لأحد مراكز التسوق.

وتبدأ أحداث الفيلم تتصاعد عندما تدخل سارة لتتسوق وينتظرها زوجها شريف بالخارج، ويبدأ شريف يشعر بالقلق فيبحث عنها إلا أنها تكون قد اختفت.

فيلم “المصلحة”

من أكثر افلام احمد عز مشاهدة كلما عرض على شاشات التليفزيون يتابعه الكثيرون، وهو فيلم إثارة من بطولة أحمد عز وأحمد السقا وصلاح عبد الله وحنان ترك وزينة وكندة علوش.

تدور أحداث الفيلم حول الضابط “حمزة” الذي يجسده أحمد السقا، يطلب بنقله من قطاع الأمن المركزي إلى إدارة مكافحة المخدرات بعد مقتل شقيقه على يد “سليمان المسلمي” الذي يجسده أحمد عز ليثأر لشقيقه.

فيلم “الممر”

حظي فيلم “الممر” على مشاهد جماهيرية كبيرة وإشادة من قبل النقاد والجمهور، وهو فيلم درامي تم عرضه عام 2019.

تدور أحداث الفيلم حول قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم “نور” أحد القادة البواسل، جسده أحمد عز، الذي يلعب فيه دورًا مميزًا وملحوظًا.

ويذكر أن هذا الفيلم يناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

فيلم “حلم عزيز”

من أجمل افلام احمد عز الكوميدية الدرامية، تدور أحداثه حول رجل أعمال يدعى “عزيز” الذي يجسده أحمد عز، يسعى دائمًا لتحقيق أحلامه مهما كانت مستغلا نفوذه ولا يهتم بمصالح الآخرين.

فيلم “الرهينة”

يُعد فيلم “الرهينة” من أفضل الأفلام التي شارك في بطولتها أحمد عز بجانب ياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله ونور اللبنانية.

تدور أحداث الفيلم حول “مصطفى” الذي يجسده أحمد عز، شاب يسافر إلى أوكرانيا بحثًا عن العمل فيقيم مع عدد من المصريين أحدهم من أقرب أصدقائه.

تبدأ أحداث الفيلم تتصاعد عندما يرى مصطفى جريمة اختطاف عالم مصري فيتورط في مهمة إنقاذه في بلاد لا يعرف عنها شيء.

فيلم “ولاد رزق”

شارك أحمد عز في بطولة هذا الفيلم بجانب عمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود وكريم قاسم وسيد رجب ومحمد ممدوح.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشقاء يتجهون للعمل في أعمال إجرامية على عهد قديم بينهم أن يتركوا هذا العمل في يوم ما، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم.

فيلم “العارف”

من أحدث افلام احمد عز، تم عرضه هذا العام 2021، بطولة أحمد عز وأحمد فهمي ومحمود حميدة وكارمن بصيبص وركين سعد وأحمد خالد صالح ومحمد ممدوح ومصطفى خاطر.

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول من خلال قصة يونس الذي يجسده أحمد عز وهو رجل يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في وسط البلد.

وتبدأ أحداث الفيلم تتصاعد عندما يلجأ يونس إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

فيلم “مسجون ترانزيت”

من الأفلام المهمة في مشوار أحمد عز، حيث وقف فيه أمام الفنان الراحل نور الشريف بجانب صلاح عبد الله وإيمان العاصي.

تدور أحداث الفيلم حول “علي الدقاق” الذي يجسده أحمد هو وهو لص متخصص في فتح الخزائن، يتم القبض عليه ويصدر حكم عليه بالمؤبد.

وتتغيّر أحداث الفيلم عندما يعرض العقيد شوقي الذي يجسده نور الشريف، على علي الدقاق، تجنيده في مهمة مقابل إطلاق سراحه.

وبالفعل يمنح “علي” حياة جديدة بشخصية جديدة لكن يحدث الصدام حين يرفض “علي” صفقة جديدة ومن هنا تبدأ الخلافات بين “علي” و”العقيد شوقي”.

فيلم “356 يوم سعادة”

وأخيرًا في قائمتنا ينضم واحد من أحلى وأجمل افلام احمد عز والتي تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي، وهو من بطولة أحمد عز ودنيا سمير غانم وصلاح عبد الله ومي كساب.

تدور أحداث الفيلم حول “هادي” الذي يجسده أحمد عز وهو شاب غني له علاقات متعددة ويرفض الزواج حتى تصادفه فتاة رقيقة وهى نسمة “دنيا سمير غانم” التي تغيّر حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *