أخبار الفنأفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام دراماأفلام كوميديةالسينمامشاهيرنجوم الفن

أفضل أفلام مات ديمون.. 10 من أقوى أعمال نجم جيسون بورن

في هذا المقال سنقدم لكم قائمة تضمن افضل افلام مات ديمون، الممثل ومنتج الأفلام الأمريكي، وأحد أعلى الممثلين أجرًا، الذي بفضل موهبته الفنية فاز بعدد كبير من الجوائز.

مات ديمون هو ممثل أمريكي ولد في 8 أكتوبر 1970 بالولايات المتحدة الأمريكية، بجانب التمثيل يعمل في مجال السيناريو والإنتاج.

بدأ الممثل الأمريكي مات ديمون مشواره الفني وهو بسن الـ 18، حيث كان يدرس في جامعة هارفارد عام 1988 وصعد حينها خشبة المسرح الجامعي وظهر سينمائيًا أيضًا في أدوار صغيرة.

ولم ينل مات ديمون النجومية إلا عام 1997، وذلك بعدما شارك في التمثيل وكتابة سيناريو فيلم “غود ويل هانتنج”، الذي يُعد أحد افضل افلام الدراما، برفقة صديقه الممثل بن أفليك لينالوا بعدها عدد من الجوائز لأفضل سيناريو وأفضل ممثل.

والجدير بالذكر أن مات ديمون تربطه علاقة صداقة قوية بالممثل بن أفليك منذ الصغر حتى أن أول أعمالهم التي لاقت نجاحًا مبهرًا كانوا معًا.

مات ديمون وبن أفليك
مات ديمون وبن أفليك

افضل افلام مات ديمون.. 10 من أقوى أعمال نجم جيسون بورن

اشتهر الممثل الأمريكي مات ديمون بشخصية “جيسون بورن” التي قدمها في سلسلة الأفلام الشهيرة التي تحمل نفس الاسم “جيسون بورن” وهي سلسلة مكوّنة من 5 أفلام كان بطلها ديمون.

نجح مات ديمون في أن يصل إلى الشهرة عندما وقف أمام الممثل الراحل روبن ويليامز في فيلم “غود ويل هانتنج” حيث برع في تجسيد دوره.

وما لا يعرفه الكثيرون أن مات ديمون كان قد شارك في كتابة سيناريو هذا الفيلم وحصد بفضله على جوائز عديدة لأفضل سيناريو وأفضل ممثل.

فمات ديمون يعد فنان شامل، فهو ممثل بارع وكاتب سيناريو ومنتج أفلام ناجح، استطاع أن يثبت موهبته في أكثر من مجال.

وفي هذه الفقرة سنقدم لكم بالتفصيل أقوى أعماله، فإذا كنت من محبي نجم جيسون بورن ننصحك بقراءة المقال.

فيلم ” Good Will Hunting”

واحد من افضل افلام مات ديمون، حيث شارك بطولته أمام الممثل الراحل روبن ويليامز، وهو فيلم يدور في إطار درامي تم عرضه عام 1998.

تدور أحداث الفيلم حول “ويل هانتنج” الذي جسده مات ديمون، هو شاب يناضل من أجل العثور على هويته، يعمل على حل مشاكل الآخرين ما عدا مشاكله.

وتتصاعد أحداث الفيلم عندما يلتقي ويل هانتنج بشون ماجوري، زميل ويل الروحي الذي قام بدوره “روبن ويليامز” والذي يساعده لإيجاد طريقًا لنفسه فى الحياة.

سلسلة أفلام “Jason Bourne”

يعد جيسون بورن، سلسلة من الأفلام بطلها الممثل مات ديمون، هي عبارة عن 5 أجزاء بدأت من عام 2002 وحتى 2016.

وتدور أحداث هذه السلسلة حول شخصيةٌ خياليةٌ لعميل سريٍ في قسم المهام الخاصة في السي آي إيه يدعى “جيسون بورن” الذي يجسّده مات ديمون.

فيلم ” The Martian”

واحد من أهم وافضل افلام مات ديمون، التي جسّد فيها شخصية رائد فضاء يدعى “مارك واتني”، خلال صعوده كوكب المريخ في مهمة بشرية.

وتدور أحداث الفيلم حول اعتبار البعض أن “مارك” قد فقد حياته بعد أن تعرض إلى عاصفة رهيبة دفعته بعيدًا عن طاقمه لكنه ينجو ليجد نفسه وحيدًا على الكوكب.

فيلم ” Stillwater”

أحدث وافضل افلام مات ديمون، حيث تم عرضه هذا العام 2021، وهو فيلم درامي من إخراج وتأليف توم مكارثي.

تدور أحداثه حول رجل الذي جسّده “مات ديمون”، تتورط ابنته في جريمة قتل فيقرر السفر من أوكلاهوما إلى فرنسا، ليقف بجانبها في هذه الجريمة وللبحث عن دليل براءتها.

فيلم ” Ocean’s Eleven”

شارك مات ديمون بطولة هذا الفيلم الكوميدي الدرامي مع الممثل جورج كلوني وبراد بيت وكيسي أفليك وجوليا روبرتس، تم عرضه عام 2001.

تدور أحداث الفيلم حول عصابة محترفة مكوّنة من 11 فرد بقيادة أوشن الذي يجسده جورج كلوني، يجتمعون لوضع خطة تتمثل في سرقة أكبر ثلاثة كازينوهات في لاس فيغاس.

فيلم ” Ford v Ferrari”

أحد افضل افلام مات ديمون، تم عرضه عام 2019 تدور أحداثه في إطار درامي استنادًا إلى قصّة حقيقية، أبطالها “كارول شيلبي” الذي يجسّده مات ديمون و”كين مايلز” الذي يجسّده “كريستيان بيل”.

تبدأ أحداث الفيلم عندما يتعاون “كارول” الذي يعمل مصمم للسيارات مع السائق “كين” من أجل تصميم سيارة سباق فائقة لصالح شركة فورد لتنافس نظيرتها اﻹيطالية فيراري.

فيلم “The Great Wall”

شارك الممثل مات ديمون بطولة هذا الفيلم مع بيدرو باسكال وويليام دافو وأندي لاو ونعمان آكار، تم عرضه عام 2017.

تدور أحداث الفيلم خلال الفترة التي حكمت فيها سلالة “سونج” اﻷراضي الصينية، حيث تتكشف العديد من اﻷسرار التي تحيط بناء سور الصين العظيم.

وتبدأ الأحداث بعد أن يصير “ويليام جارين” الذي يجسده مات ديمون و”بيرو توفار” الذي يجسدع بيدرو باسكا، في قبضة مجموعة من العسكريين الصينيين.

فيلم “Green Zone”

يدخل هذا الفيلم قائمة افضل افلام مات ديمون، فهو من أهم الأفلام التي شارك بطولتها مات ديمون، حيث تدور أحداثه حول الضابط المنشق من الجيش الأمريكي والذي يدعى “روي ميلر” الذي يجسده مات ديمون.

تبدأ أحداث الفيلم عندما يحاول “روي ميلر” البحث على أسلحة دمار شامل في العراق، وذلك بعد اكتشافه معلومات استخباراتية خاطئة، تؤكد على عدم وجود أسلحة نووية بالمنطقة.

فيلم “The Rainmaker”

يجسّد مات ديمون في هذا الفيلم دور “رودي بايلور” وهو محامي عاطل، يعد بمثابة الأمل الوحيد والأخير لزوجين مسنين، ترفض شركة التأمين التكفل بمصاريف إجراء عملية لإنقاذ حياة ابنهما.

فيلم “Downsizing”

أحد افضل افلام مات ديمون، يجسّد فيه شخصية “بول سافرانيك” وهو اختصاصي علاج يخضع لإجراء عملية ستُقلِّص من طوله ليحيا حياة أفضل وينقذ الكوكب.

وهو فيلم خيال علمي درامي كوميدي تم عرضه عام 2017، من إخراج وتأليف ألكسندر باين، وشارك في التأليف جيم تايلور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *