أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

الفنانة أنوشكا تعلن استعدادها للعودة إلى الغناء (فيديو)

الفنانة أنوشكا تعلن استعدادها للعودة إلى الغناء (فيديو)

فن بوست – فريق التحريرج 

أعربت الفنانة أنوشكا، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي، عن اشتياقها للغناء، كاشفة عن استعدادها للعودة مرة أخرى لهذا المجال.

وقالت الفنانة أنوشكا: “سمعت أغنية (قلبي ارتاح) التي كتبها الفنان محمد يسري لمحمد الشرنوبي، وطلبت منه أن يكتب لها أغنية جديدة”.

وأكدت أنوشكا، أنها كانت تستعد لطرح ألبوم جديد، لكن انشغالها بتصوير مسلسل “نجيب زاهي زركش” بالإضافة إلى ظروف انتشار فيروس كورونا عطلها.

الفنانة أنوشكا
الفنانة أنوشكا

أنوشكا من هي

هي مغنية وممثلة مصرية من مواليد 1960، ولدت لأبوين مصريين من أصول أرمنية، اسمها الحقيقي قرتانوس جاربيس سليم، تعرف في دول الخليج بلقب “الفراشة السوداء”.

نشأت داخل حي مصر الجديدة بمدينة القاهرة التحقت بمدارس كالوسديان الأرمينية بحى بولاق أبو العلا من مرحلة الحضانة إلى مرحلة الثانوية ثم التحقت بالجامعة الأمريكية قسم سكرتارية وإدارة أعمال.

من موظفة إلى مغنية.. مراحل في حياة أنوشكا

بعد تخرج الفنانة المصرية أنوشكا من الجامعة، عملت موظفة بشركة استثمار أجنبية، ثم استغلت موهبتها في الغناء وتعرفت على شركة طارق نور وعملت كمطربة إعلانات بها.

وبدأت أنوشكا احتراف الغناء من خلال مسابقة عالمية تنظمها “الفيدوف العالمية”، المسئولة عن تنظيم ورعاية مهرجانات الغناء الدولية.

وبالفعل انضمت أنوشكا لهذه المسابقة بأغنية فرنسية حصدت المركز الأول، ثم عادت لمصر واعتمدتها الإذاعة المصرية بعدها.

ويعرف عن أنوشكا أنها تغني بأربع لغات هي العربية والفرنسية والإنجليزية والأرمينية، حيث اشتركت في عدد من المهرجات الغنائية العالمية في فنلندا وبلغاريا وتشيكوساوفاكيا.

أنوشكا تدخل عالم التمثيل

اختفت الفنانة المصرية أنوشكا عن الأضواء لسنوات، وبعد عودتها قررت اقتحام عالم التمثيل، وذلك منذ عام 1991 وحتى الآن ما زالت تبدع على الشاشة بأعمال درامية مميزة.

وشاركت أنوشكا لأول مرة في مسلسل “الطاووس” وذلك عام 1991، وخاضت التجربة مرة أخرى عام 1994 عندما اختارها المخرج صلاح أبو سيف لتمثل في أول أعمالها السينمائية وهو فيلم “السيد كاف”.

وغابت أنوشكا عن الساحة الفنية 11 سنة، لتعود من خلال مشاركتها في مسلسل “المرسي والبحار” عام 2005، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية بالسينما والدراما المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *