أخبار الفنأفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام دراماالسينمامشاهيرنجوم الفن

أفلام ليام نيسون.. أفضل 10 أعمال لعبقري الأداء

نالت أفلام ليام نيسون العديد من الجوائز المهمة، كما أن النجم الأيرلندي من شدة إبداعه على الشاشة والجمال الذي يتمتع به صنف بأنه من النجوم الأكثر جاذبية في تاريخ السينما بل والأفضل في كل العصور.

ليام نيسون، ممثل أيرلندي ولد في 7 يونيو 1952، بدأ في سن التاسعة يتعلم الملاكمة وصعد خشبة المسرح لأول مرّة وهو في سن الـ11 لأن الفتاة التي أحبها كانت هي بطلة المسرحية.

قبل أن يستقر ليام نيسون على مجال التمثيل كان قد درس الفيزياء وعلوم الكمبيوتر ثم اتجه للعب كرة القدم، ولكن في نهاية المطاف استقر على التمثيل فقدم أعمال مسرحية حتى جاءته فرصة العمل بالسينما.

وفي عام 1977 حظي ليام على فرصته السينمائية الأولى من خلال فيلم “Pilgrim’s Progress”، وقدم بعدها أدوار صغيرة وثانوية بالسينما حتى لعب دورًا مميزا في فيلم “Schindler’s List”.

أفلام ليام نيسون.. أقوى 10 أعمال لعبقري هوليوود

مرّ الأيرلندي ليام نيسون خلال حياته بالعديد من المحطات التي بدأتها مبكرًا وهو طفل، فمارس أولى هواياته وهو طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وتمثلت هذه الهواية في “الملاكمة” ثم اتجه للمسرح المدرسي عندما دعاه مدرس اللغة الإنجليزية للمشاركة وكان حينها في سن الـ 11، ورغم دراسته للفيزياء إلا أنه اتجه للعب الكرة ثم عاد للمسرح ليبدأ مشواره.

ويعد الأيرلندي ليام نيسون من أهم النجوم الذين ظهروا على شاشة السينما، بل ومن أمتع ممثلي هوليوود، بدأ ليام مشواره الفني بالأدوار الثانوية حتى أصبح أهم الممثلين.

استطاع ليام رغم الأفلام التي شارك فيها بأدوار بسيطة أن يضيف لمسة ليس لها مثيل كما لعب الكثير من الأدوار الدرامية والأكشن المهمة طول مسيرته، الممتدة حتى الآن، وتُعد بعض أعماله من افضل افلام الدراما والرومانسية والجريمة خصوصًا الأخيرة والتي يبدع فيها كثيرًا

في هذه الفقرة سنكشف لكم عن قائمة بـ 10 أفلام لليام نيسون عبقري هوليوود، وأفضل ما ظهر في تاريخ السينما الهوليوودية الممثل الأيرلندي ليام نيسون.

الممثل الأيرلندي ليام نيسون
الممثل الأيرلندي ليام نيسون

فيلم Taken

أحد أفضل أفلام ليام نيسون، تم عرضه عام 2008 وهو فيلم جريمة، من إخراج بيير موريل، تدور أحداثه حول بريان ميلز الذي يجسّده ليام نيسون، وهو عميل سابق للاستخبارات الأمريكية لديه ابنة تدعى “كيم”.

تتصاعد الأحداث عندما تذهب “كيم” ابنة بريان التي تربطه بها علاقة مضطربة بسبب انفصاله عن والدتها، مع صديقتها إلى فرنسا وهناك يتم اختطافها، ليقرر والدها السفر من أجل إنقاذها بنفسه في وقت محدد.

فيلم Honest Thief

تم عرضه العام الماضي 2020، وهو فيلم تشويق وإثارة من تأليف وإخراج مارك ويليامز.

تدور أحداث الفيلم حول “توم” الذي يجسّده وليام نيسون، وهو لصّ محترف يعمل على سرقة البنوك ويقوم بإخفاء الأموال.

وتتغيّر أحداث الفيلم عندما يقع “توم” في حب صديقته “آني” التي تجسّدها الممثلة كات والش، ليقرر توم بعدها بدء حياة جديدة، ولكن يصطدم بالماضي.

فيلم Love Actually

واحد أفضل أفلام ليام نيسون الأفلام الرومانسية والكوميدية التي حظيت بعرضها في شاشات السينما الأمريكية، ومن أبرز أفلام وليام نيسون التي شارك بطولتها مع كولين فيرث، وهيو غرانت وكيرا نايتلي ولورا ليني.

تدور أحداث الفيلم حول قصص الحب بين ثنائيات من أعمار وطبقات اجتماعية مختلفة، سواء كان هذا الحب الرومانسي، أو الحب الأخوي، أو حب الأبناء، خلال موسم عيد الميلاد.

فيلم The Other Man

تدور أحداث هذا الفيلم حول زوج يدعى “بيتر” الذي يجسّده ليام نيسون، يتهم زوجته التي تجسّدها “لورا ليني” بالخيانة.

ويرجع سبب هذا الاتهام والشك عندما يكتشف “بيتر” بأن زوجته تستقبل رسائل ومكالمات من شخص مجهول، ليبدأ رحلة من البحث عن هذا الرجل ليكشف طبيعة علاقته بزوجته.

فيلم Ordinary Love

واحد من أفضل وأقوى أفلام ليام نيسون، تم عرضه العام الماضي 2020 وهو فيلم رومانسي دراما، شارك بطولته ليام نيسوم وليزلي مانفيل.

تدور أحداث الفيلم حول رجل يدعى “توم” الذي يجسّده ليام نيسون، وزوجته “جوان” التي تجسدها ليزلي مانفيل، يعيشان حياة زوجية سعيدة.

تتصاعد أحداث الفيلم عندما تكتشف “جوان” إصابتها بمرض سرطان الثدي، هنا تتعرض علاقتها بزوجها “توم” لاختبار صعب.

فيلم Unknown

يدخل فيلم ” Unknown” هو فيلم دراما تم عرضه عام 2011، حيث جسّد ليام نيسون دور “مارتن” وهو عالم نبات.

تدور أحداث الفيلم حول مارتن الذي يستفيق بعد حادث سيارة، فيجد زوجته تدعي أنها لا تعرفه، وأن رجلاً آخر انتحل هويته، وبمساعدة شابة صغيرة، يحاول مارتن أن يعيد هويته مرة أخرى.

فيلم The Grey

من أبرز أفلام ليام نيسون، تدور أحداثه حول فريق تنقيب يضم مجموعة من المنقبين عن النفط في القطب الشمالي صوب الاسكا.

وتتصاعد الأحداث عندما تتحطم طائرة هؤلاء الأشخاص فيمرّون بظروف صعبة أبرزها مطاردة ذئاب مفترسة لهم، ويحاولون الاحتماء بإحدى الغابات منهم عبر الثلج الكثيف.

فيلم After Life

شارك الممثل ليام نيسون في بطولة هذا الفيلم حيث جسّد دور “إليوت ديكون”، يعمل مدير دار الجنائز، تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى “آنا” تتعرض لحادث سير فعندما تستيقظ تجد نفسها أمام إليوت.

ويقوم إليوت بعدّ جسد “آنا” من أجل جنازتها الخاصة، لتصاب بالخوف خاصة وأنها تشعر بأنها ما تزال حيّة ولا تصدق إليوت الذي يؤكد لها أنها فارقت الحياة وأنه لديه القدرة على الحديث مع الموتى.

فيلم Rob Roy

تدور أحداثه في إسكتلندا القديمة حيث يتزعم راعي الماشية يدعى “روب روي” عشيرته ويحلم لهم بمستقبل أكثر راحة، لتحقيق هذا يقوم باقتراض مبلغ مالي ضخم من ثري.

وتتغيّر أحداث الفيلم عندما يعلم أحد أتباع الثري بوجود المال مع “روب” فيخطط ويسرقه منه، ويصبح “روي” في مأزق لا يحسد عليه بعد فقدانه المال.

فيلم Schindler’s List

بناءًا على أحداث حقيقية، تدور أحداث الفيلم في  بولندا التي احتلتها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية ، أصبح الصناعي أوسكار شندلر قلقًا تدريجيًا على قوته العاملة اليهودية بعد أن شهد اضطهادهم من قبل النازيين.

مما يجعله يحاول أن يُساعدهم بشتى الطرق لتهريبهم خارج البلاد، خلال أحداث الفيلم الذي يُعد سيمفونية سينمائية استثنائية

ويعتبر هذا العمل واحد من أشهر أفلام ليام نيسون على الإطلاق، والذي لاقى نجاح كبير نظرًا لمستوى أدائه فيه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *