أفلام أجنبيةالسينما

افلام هندية رومانسية.. أجمل 15 عمل سُتلهب عواطفك

تحتل نوعية افلام هندية رومانسية مكانة كبيرة في قلوب المشاهدين العرب وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بمبالغة أفلام بوليوود في العواطف والأحاسيس والطرح والأفكار إلا أن السينما الهندية قد حققت تطوراً لافتاً في السنوات الأخيرة حتى أصبحت تنافس الأفلام الأمريكية والأوروبية وتنتج سنوياً أكثر من ألف فيلم، إذ تعد الهند أكبر منتج للأفلام على مستوى العالم.

فإذا كنت من محبي الأفلام الهندية وبشكل خاص الرومانسية منها فإننا نضع بين يديك سلسلة مميزة من أهم الأعمال والتي نالت استحسان النقاد والمشاهدين وتستحق المشاهدة، مثلما قدمنا من قبل قائمة بـ أفلام أكشن هندي والتي حظيت بنفس التقدير النقدي والجماهيري.

افلام هندية رومانسية.. أقوى 15 عمل يمسون الوجدان

نُقدم لكم في السطور القادمة، قائمة من نوع خاص، نالت استحسان الجميع لما تحتويه من أعمال رومانسية بالغة الجمال والجودة.

Dilwale Dulhania Le Jayenge

تدور أحداث الفيلم حول عائلتين تعيشان في لندن. يقع ابن وابنة العائلتين (راج وسمران) في الحب خلال رحلة جمعتهما، لكن والد الفتاة يعارض الأمر ويعود بعائلته إل الهند لإتمام زواج ابنته من ابن صديقه، على عكس والد راج الذي حث ولده على التمسك بحبه واللحاق بـ سمران للظفر بقربها والزواج منها، وبالفعل يسافر راج إلى الهند ويضع خطة للتقرب من أسرتها وإقناع عائلتها بحبه لها.

أنتج هذا الفيلم عام 1995 وعلى الرغم من مرور أكثر من 20 عاماً على إنتاجه إلا أنه لا يزال موضع اهتمام الكثير من رواد السينما الهندية حتى اليوم.

 Kuch Kuch Hota Hai

تدور أحداث الفيلم حول 3 أصدقاء إحدى الجامعات الهندية، هم: راهول وأنجالي وتينا. يقع راهول في غرام ابنة المدير راني دون أن ينتبه إلى أنه صديقته القديمة أنجالي واقعة في حبه فتقرر الأخيرة الابتعاد والسفر دون رجعة. ثم يتزوج راهول من تينا التي تتوفى بعد إنجابها لطفلتهما. وبعد سنوات تحاول ابنته جمعه مع صديقته القديمة أنجالي.

Love Aaj Kal

يتناول الفيلم تغير مفاهيم الحب من خلال عرض قصتي حب من جيلين مختلفين. ويحكي الفيلم قصة “جاي” و “ميرا” اللذان يقعان في حب بعضهما البعض ثم ينفصلان لأسباب متعلقة بالعمل. وتتوالى أحداث الفيلم ليلتقي جاي برجل سيخي في لندن يخبره عن قصة حبه في شبابه وكيف واجه كل التحديات من أجلها مما يدفع جاي للعودة إلى الهند للبحث عن ميرا.

افلام هندية رومانسية Love Aaj Kal

Veer-Zaara

يؤكد هذا الفيلم على أن الحب لا يعرف الحدود ولا الجغرافيا، فهو يروي قصة Veer وهو شاب هندي الأصل يقع في غرام Zinta فتاة باكستانية جاءت إلى الهند لدفن رماد جدتها. وبعد عودتها إلى موطنها يعلم veer بحبها له فيقرر اللحاق بها لكن مكيدة تدبر له وتوقعه في السجن.

Veer-Zaara

Jab We Met

واحد من أبرز افلام هندية رومانسية، تدور أحداثه حول رجل أعمال مكتئب وخجول يتعرف على فتاة مشاكسة شجاعة وتحب الحياة لتنقلب حياته رأساً على عقب.

ويناقش الفيلم في الحقيقة مفهوم “الحب الأبدي”، فيلفت الأنظار إلى أن ما نظنه حباً ليس بالضرورة أن يكون كذلك، وينبهنا إلى إلى احتمال أن يمرّ الحب الحقيقي بنا ونحن تائهون عنه بعلاقات عابرة وغير صادقة.

Barfi

صدر عام 2012 وحقق نجاحاً كبيراً حيث فاز بـ 35 جائزة وهو من أعلى عشرة افلام هندية حسب الإيرادات لذلك العام.

يحكي الفيلم قصة الشاب “بارفي” من ذوي الاحتياجات الخاصة فلا يستطيع السمع أو الكلام، يقع في حب فتاة تدعى “شروتي” التي تخضع لضغوطات والدتها وتتزوج من شخص آخر على الرغم من حبها لـ بارفي. أما بارفي فيخطف ابنة رجل ثري تدعى Jhilmil بهدف الحصول على فدية لمساعدة والده المريض لكنه يقع في حبها فيما بعد.

Jab Tak Hai Jaan

من أجمل افلام هندية رومانسية وأكثرها تأثيراً، يروي قصة حب مليئة بالمنعطفات وقعت بين سامار وميرا خلال تواجدهما في لندن، لكنه يتعرض لحادث كاد أن يفقد حياته فيه، فتقطع ميرا عهداً بالابتعاد عنه في حال نجاته.

يمس الفيلم العديد من الأفكار العميقة، لعل أبرزها الحب الذي يأتي في الوقت غير المناسب، كما حدث مع “أكيرا” التي وقعت في حب سامار بعد عودته إلى الهند لكن قلبه كان مع غيرها.

Jab Tak Hai Jaan افلام هندية رومانسية

Aashqui 2

يروي قصة حب عميقة في إطار مشوّق وممتع وقعت بين راهول وأورهي. وهو الجزء الثاني لفيلم حمل الاسم ذاته وصدر عام 1990.

ويحكي الفيلم قصة راهول المغني الشهير الذي بدأ مستقبله الفني بالتهاوي بعد إدمانه الكحول، ثم يلتقي بـ أورهي صدفةً عندما شارف على صدمها بسيارته لتحمل أغراضها وتكمل طريقها فيلتقي بها ثانية في إحدى الحانات وهي تغني إحدى أغنياته بطريقة رائعة فيعرض عليها المساعدة لتصبح مغنية مشهورة لتتوالى الأحداث.

وربما الفكرة التي يحاول الفيلم طرحها هي أنه عند وقوعك في حب شخص ما ستضع طموحاته أمام طموحاتك وتحاول بكل طاقتك أن تخرجه من يأسه.

Aashqui 2

Devdas

واحد من أشهر افلام هندية رومانسية، حيث حققت نجاحاً هائلاً داخل الهند وخارجها وحقق أعلى الإيرادات في السينما الهندية عام 2002.

يعتبر هذا الفيلم مختلفاً قليلاً فهو مستوحىً من قصة غرامية حقيقية لم ولن تموت تناقلتها الأجيال جيلاً بعد جيل.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب بريئة بدأت منذ الصغر بين ديفداس وبارو اللذان تنقلب حياتهما رأساً على عقب بعد قرار أسرة الأول الثرية إرسال ولدها إلى لندن للدراسة بهدف إبعاده عن بارو التي تنتظر لعدة سنوات. وعندما يعود إلى الهند بعد 10 سنوات يقرر الزواج من حبيبة طفولته لترفض عائلته هذا الزواج بشدة بسبب الفروق الطبقية بين العائلتين. فيترك ديفداس المنزل ويدمن الخمر وتجبر بارو على الزواج من شخص آخر ثم تتوالى الأحداث لينتهي الفيلم بشكل غير متوقع.

Rangeela

فيلم آخر من روائع السينما الهندية، وهو فيلم رومانسي اجتماعي يحكي قصة فتاة تحلم بالشهرة وتتجه إلى الشاطئ في أحد الأيام لتغني وترقص فيراها أحد الممثلين المشهورين وتنقلب حياتها رأساً على عقب.

Rangeela افلام هندية رومانسية

Malaal

فيلم رومانسي هندي يروي حكاية حب وقعت بين “شيفا” و “آشثيا” وهما شخصان ينتميان لبيئات مختلفة وتواجه علاقتهما الكثير من المنعطفات فهل سيستمر حبهما أم سيفترقان؟

Malaal

Zero

هو واحد من أجمل افلام هندية رومانسية، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول “باوا” وهو قزم خفيف الظل يواجه صعوبة في إيجاد شريكة حياته فيقرر الاستعانة بإحدى وكالات الزواج، ليعثر على عالمة فضاء تعاني من شلل دماغي تعجب به ويقعان في حب بعضهما البعض لكنه يهجرها لتحقيق حلمه في مقابلة إحدى النجمات “بابيتا كوماري”.

Zero

Manmarziyaan

يحكي الفيلم قصة الفتاة “رومي” التي تقع في حب “فيكي” ويعيشان معاً علاقة شديدة الانسجام، لكن رومي تتعرض لضغوطات من قبل عائلتها للزواج فتضطر لإخبارهم عن “فيكي” مؤكدةً أنه سيقوم بخطبتها قريباً ومتعهدةً بقبول أول من يتقدم لها وتوافق عليه العائلة في حال لم يحدث ذلك. الخوف من الالتزام يجعل فيكي يتراجع عن أمر الخطوبة ليظهر الخاطب الأول “روبي” الذي يختلف تماماً عن فيكي.

Manmarziyaan

Mane Pyaar Kiya

يحكي الفيلم قصة حب تنشأ بين بريم وسومان التي يأتمنها والدها عند إحدى العائلات خلال سفره إلى الخارج، ومن أجل زواجهما يتوجب على بريم أن يثبت لوالدها أنه ليس مثل والده.

Mane Pyaar Kiya

Fitoor

هو واحد من أفضل افلام هندية رومانسية على الإطلاق يجعلك تعيش لساعتين في حالة فريدة من الرومانسية. تدور أحداث الفيلم حول “نور” وهو شاب فقير وموهوب من كشمير يعمل حارساً لدى إحدى السيدات ويعجب بابنتها “فردوس” فتلاحظ وترسلها إلى لندن، ثم تطلب من نور العمل من أجل تحقيق هدفه للظفر بقلب ابنتها ليصبح بعد سنوات أحد أهم الفنانين في الهند، لكن كيف ستكون النهاية؟

Fitoor

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *