أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

بدأت معه ككومبارس .. تعرف على الأفلام السبعة التي جمعت إسماعيل يس وهند رستم منذ بدايتها في السينما

بدأت معه ككومبارس .. تعرف على الأفلام السبعة التي جمعت إسماعيل يس وهند رستم منذ بدايتها في السينما

فن بوست – فريق التحرير

فنانة جميلة من فنانات زمن الفن الجميل، بدأت مشوارها الفني بأدوار صغيرة كـ “كومبارس” وتوالت أعمالها ومشاركتها الفنية الصغيرة إلا أن أثبتت موهبتها وأخذت مكانتها التي تستحقها وسط أبناء جيلها من فناني هذا الزمن.

وبعد مشوار فني حافل تربعت الفنانة هند رستم على عرش النجومية، وأطلق عليها ألقاب عِدة منها “ملكة الإغراء”، و”مارلين مونرو الشرق”.

هي ناريمان حسين مراد، من مواليد عام 1931، ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر وكان والدها ضابطا في الشرطة، وولدت لعائلة ارستقراطية مصرية تركية من أب تركي و أم مصرية، وقدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً.

بدأت معه ككومبارس .. تعرف على الأفلام السبعة التي جمعت إسماعيل يس وهند رستم منذ بدايتها في السينما

بداية هند رستم مع إسماعيل يس

كانت بدايات هند رستم، مع الفنان إسماعيل يس، من خلال دور ثانوي، وتمر السنوات ويلمع نجم الفنانة الشقراء، وتحصل على أدوار البطولة أمام نجم الكوميديا ويتصدر اسمها أفيشات الأفلام معه.

وإليكم في هذا التقرير الـ7 أفلام التي شاركت فيهم الفنانة هند رستم الفنان إسماعيل يس. 

1- جواهر 

ظهرت هند رستم، مع سُمعة، في دور “كومبارس”، من خلال فيلم “جواهر” عام 1949، عن قصة محمد مصطفى المنفلوطي، إخراج محمد عبدالجواد.

وشارك في بطولة الفيلم هاجر حمدي، حسن فايق، ماري منيب، محمد كمال المصري شرفنطح، محمود المليجي، محمد الديب.

2-الستات مايعرفوش يكدبوا

من خلال فيلم “الستات مايعرفوش يكدبوا” عام 1954، ظهرت هند رستم، في دور أكبر من خلال مشهدين فقط، وهى تجسد الفتاة “نبوية” التي حصل إسماعيل يس على شقيقها الرضيع لاستخدامه في خدعة كمال، زوج ليلى التي أوهمته أنها أنجبت طفلًا في غيابه، لضمان عودته إليها بعد أن هجرها بسبب كذبها الدائم عليه.

“الستات مايعرفوش يكدبوا”، تأليف بديع خيري، وإخراج محمد عبدالجواد، بطولة شادية، شكري سرحان، زينات صدقي، إسماعيل ياسين.

3-بنات حواء

في أحداث فيلم “بنات حواء”، ظهرت هند رستم، في دور “كومبارس” باعتبارها إحدى السيدات العاملات في السكرتارية لدى “عصمت” المرأة الكارهة للرجال، وأسست جمعية لمناهضتهم.

فيلم “بنات حواء” عام 1954 تأليف أبو السعود الإبياري، إخراج نيازي مصطفى، بطولة محمد فوزي، مديحة يسري، إسماعيل ياسين، شادية، زينات صدقي.

4- ابن حميدو

في فيلم “ابن حميدو” عام 1957، احتل اسم هند رستم أفيش الفيلم بجوار إسماعيل ياسين، بعدما كانت تظهر في الأدوار الثانوية معه أحيانًا لا تنطق كلمة، أو يكون لها اسمًا داخل العمل.

فيلم “ابن حميدو” تأليف عباس كامل، إخراج فطين عبدالوهاب، بطولة أحمد رمزي، زينات صدقي، عبدالفتاح القصري، توفيق الدقن، نيللي مظلوم، وسعاد أحمد.

وجسدت رستم، دور عزيزة ابنة حنفي شيخ الصيادين، وتتعرف وشقيقتها حميدة، على حسن، وابن حميدو، اللذان يعملان في الشرطة ويخفيان هويتهما بهدف الإيقاع على عصابة تتاجر في المخدرات، وتدور الأحداث في إطار كوميدي.

5- إسماعيل يس في مستشفى المجانين

قدمت رستم، شخصية الفتاة الجميلة “طِعمة”، التي ترتبط عاطفيًا بـ “حسونة” الفطاطري، وفي نفس الوقت يتهافت عليها العرسان ويطلبون ودها، حتى يدبر “عليوة التمرجي” مقلبًا للتخلص من “حسونة” وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية، وذلك ضمن أحداث الفيلم.

فيلم “إسماعيل يس في مستشفى المجانين” من إنتاج عام 1958، شارك في البطولة عبدالفتاح القصري، زينات صدقي، رياض القصبجي، سيناريو وحوار عبدالفتاح السيد، عباس كامل، إخراج عيسى كرامة.

6- لوكاندة المفاجأت

عام 1959 قدمت هند رستم، شخصية “نِبلة” الراقصة، مع إسماعيل يس، من خلال أحداث فيلم “لوكاندة المفاجأت”، بطولة عبدالمنعم إبراهيم، سهير البابلي، رياض القصبجي، محمد توفيق، قصة وإخراج عيسى كرامة.

7- الرغبة والضياع

يعد فيلم “الرغبة والضياع”، أخر الأفلام التي جمعت بين هند رستم، وإسماعيل يس، الذي جسّد فيه عدد قليل من المشاهد، وهو من إخراج أحمد ضياء الدين، سيناريو وحوار أحمد ثروت، ومحمود سماحة.

والفيلم من إنتاج عام 1972 وعرض بعد وفاة إسماعيل يس، بطولة هند رستم، رشدي أباظة، نور الشريف، هياتم، محمود المليجي، ونبيلة السيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *