مشاهيرنجوم الفن

نقابة المهن التمثيلية في مصر تستنكر تصريحات حلا شيحة وتصفها بـ “الفكر الظلامي”

نقابة المهن التمثيلية في مصر تستنكر تصريحات حلا شيحة وتصفها بـ “الفكر الظلامي”

فن بوست – فريق التحرير

أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية بياناً استنكرت فيه تصريحات الفنانة حلا شيحة التي وجهتها لزميلها تامر حسني صباح أمس الجمعة.

ووصف رئيس النقابة، الفنان المصري أشرف زكي، تصريحات حلا شيحة الأخيرة بـ ” محاولات العودة للوراء بنشر الفكر الظلامي”.

وأكدت النقابة في بيانها “رفضها التام لأي محاولات للعودة إلى الوراء من خلال نشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري لعقود”.

النقابة تطالب بالمقاطعة

وأشار البيان إلى أن هذا الرفض يشمل المحاولات التي تجري “عبر الصفحات العامة أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة”.

وشدد البيان على أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة.

وأكد مجلس النقابة على الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، معتبراً أن خروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها.

وطالب البيان بمقاطعة الصفحات التي تدعو للفكر الظلامي، والتي يريد أصحابها العودة بالرؤية الثقافية للمربع صفر بهدف تحقيق مصالح خاصة على حساب مصلحة الوطن العامة.

أزمة حلا شيحة

يذكر أن الفنانة حلا شيحة تعرضت لحملة واسعة من الانتقادات عقب تصريحات وجهتها للفنان تامر حسني عاتبته فيه على عدم الالتزام بوعده لها في احترام رغبتها بحذف مشاهد لها من فيلمه الأخير “مش أنا”.

ومن جهته نفى تامر حسني إخلاله بوعده لحلا مؤكداً أنه حذف المشاهد التي اتفقا عليها ولافتاً إلى أن حلا تجاهلت اتصالاته للاطلاع على الشكل النهائي لمشاهدها في الفيلم كما لم تكمل أعمالها المرتبطة به.

وواجهت حلا شيحة كماً كبيراً من الانتقادات من شخصيات بارزة في الوسط الفني المصري كالفنانة إلهام شاهين والمنتج محمد العدل والفنانة منة فضالي والمخرج ماندو العدل والملحن محمد سراج وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *