أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تزوّج 4 مرات وبدأ مشواره مع “أبلة فضيلة”.. معلومات عن الفنان المصري مدحت صالح

تزوّج 4 مرات وبدأ مشواره مع “أبلة فضيلة”.. معلومات عن الفنان المصري مدحت صالح

مدى بوست – فريق التحرير

فنان مصري له مكانة كبيرة في عالم الغناء والتمثيل، بدأ مشواره الفني طفلًا من خلال برنامج “أبلة فضيلة”، ورغم دراسته بالأزهر إلا أنه اتجه للعمل بالغناء والتمثيل فأصبح واحدا من أشهر الفنانين.

إنه الفنان المصري مدحت صالح، الذي أحب الفن منذ طفولته فكان يشارك في الحفلات الغنائية المدرسية وساعده في ذلك تمتعه بصوت مميز جعل الأبلة فضيلة تمنحه الفرصة للعمل معها في برنامجها الإذاعي.

كثير منا يحفظ ويردد أغانيه فهو واحد من أشهر المطربين في الوطن العربي ولكن حياته الخاصة لا يعرفها الكثيرون لذا سنرصد لكم في موقع “فن بوست” أبرز هذه المعلومات عن حياة مدحت صالح.

اسمه الحقيقي "محمد" درس بالأزهر وتزوّج 4 مرات وبدأ مشواره مع "أبلة فضيلة".. معلومات عن الفنان المصري مدحت صالح
الفنان مدحت صالح

مدحت صالح

هو ممثل ومغني مصري ولد في 2 نوفمبر 1960 بحي شبرا، اسمه الحقيقي “محمد محمود صالح وهبة” وعرف فنيًا باسم “مدحت صالح” الاسم الذي اختاره الموسيقار الكبير حلمي بكر له في بداية مشواره.

درس الفنان مدحت صالح التاريخ في جامعة الأزهر، وبعد تخرجه من الجامعة قرر خوض تجربة الغناء ثم اتجه للتمثيل وأصبح من أهم الفنانين المصريين الموجودين على الساحة الفنية.

4 سيدات إحداهن تكبره بـ7 سنوات.. مدحت صالح وحياته الخاصة

يعرف مدحت صالح بتعدد زيجاته لذا تداولت العديد من المواقع الصحفية معلومات خاطئة بشأن عدد زوجاته، فهناك مواقع ذكرت أنه تزوّج 4 مرات ومواقع آخرى روّجت إنه تزوّج 5 مرات.

إلا أن الفنان المصري مدحت صالح، خرج عن صمته في لقاء تليفزيوني وحسم هذا الأمر كاشفًا عن عدد زيجاته التي وصلت إلى 4 زوجات فقط.

وتزوّج الفنان المصري مدحت صالح للمرة الأولى من سيدة مصرية تدعى “ليلى صديق” وأنجب منها “هانيا” و”أدهم” الذي دخل مجال الغناء هو الآخر.

وتزوّج مدحت صالح للمرة الثانية من الفنانة سمية الألفي لمدة عامين وكان يصغرها بسبعة أعوام، أما الزيجة الثالثة فكانت من الفنانة شيرين سيف النصر، بينما كان زواجه الأخير من الشاعرة نورا الباز.

اسمه الحقيقي "محمد" درس بالأزهر وتزوّج 4 مرات وبدأ مشواره مع "أبلة فضيلة".. معلومات عن الفنان المصري مدحت صالح
مدحت صالح

من “أبلة فضيلة” إلى نجم.. مراحل في حياة مدحت صالح

كان المطرب المصري مدحت صالح عاشقًا للفن والغناء منذ طفولته، فكان يغني في الحفلات المدرسية باستمرار، حتى سمعه دكتور يوسف شوقي.

ومجرد أن استمع له شوقي أعجب بصوته فرشحه لأبلة فضيلة التي منحته الفرصة ليشارك في برنامجها الإذاعي بالغناء، ومن هنا بدأ الفنان مدحت صالح مشواره الفني.

ورغم دراسته بالأزهر، إلا أن مدحت لم ينس حبه الأول (الغناء) واتجه بالفعل بعد تخرّجه من الأزهر إلى العمل بمجال الغناء الذي فتح له باب للعمل بالتمثيل فشارك بأعمال فنية مميزة بتاريخ الفن المصري.

أعمال مدحت صالح بالغناء

تمتع الفنان المصري مدحت صالح بصوت مميز جعله يدخل عالم الغناء منذ طفولته ويبدع ويصبح واحد من أشهر المطربين بمصر والوطن العربي.

وقدم مدحت صالح العديد من الأغاني منها: “أكيد”، “زي ما قالوا عنيك”، “ح اتكلم”، “كوكب تاني”، “تندهيني”، “عاشق مجنون”، “المليونيرات”، “بنت القلب”، “جاي على نفسك ليه”، “الله يا سيدي” وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *