أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

أهم المعلومات عن المطرب محمد قنديل

تزوّج مرتين إحداهن راقصة وطلبت أم كلثوم الغناء معه وغنى بالملاهي الليلية و”يا حلو صبّح” أشهر أغانيه.. معلومات عن المطرب محمد قنديل

 فن بوست – فريق التحرير

صوت جميل، أعجب به كبار المطربين والمطربات على رأسهم السيدة أم كلثوم التي طلبت الغناء معه، تربى داخل أسرة فنية نشأ في جو متشبع بالفن، ورث صوته الجميل عن والدته.

إنه المطرب المصري الراحل محمد قنديل، الذي أحبّ الفن منذ طفولته وكان لتربيته داخل أسرة فنية دورًا كبيرًا في أن يتجه نحو عالم الفن منذ أن كان طفلًا بجانب تمتعه بصوت قوي.

استطاع محمد قنديل أن يترك بصمة كبيرة في عالم الغناء ورغم دخوله عالم التمثيل إلا أنه لم يبدع على الشاشة كما أبدع بصوته فقدم لنا أغاني مميزة ما زالت تردد حتى يومنا هذا.

تزوّج مرتين إحداهن راقصة وطلبت أم كلثوم الغناء معه وغنى بالملاهي الليلية و"يا حلو صبّح" أشهر أغانيه.. معلومات عن المطرب محمد قنديل
المطرب محمد قنديل

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل محمد قنديل وأهم المحطات والمواقف في حياته.

محمد قنديل

قنديل محمد حسن الشهير فنيًا باسم “محمد قنديل”، هو ممثل ومغني مصري ولد في 11 مارس 1929 بشبرا ورحل في 9 يونيو 2004، وتلقى تعليمه بمدارس شبرا ثم التحق بمعهد الموسيقى العربية.

إحداهن أجبـ.ـرها على ترك الرقص.. زوجات محمد قنديل

تزوّج المطرب محمد قنديل مرتين في حياته، المرة الأولى من الراقصة “رجاء توفيق”، التي كانت لديها ملهى يسمى “كيت كات”، يغني قنديل فيه ولكن بعد زواجه منها أجبـ.ـر ها على ترك الرقص وغلق الملهى.

وتزوّج المطرب الراحل محمد قنديل للمرة الثانية من سيدة من خارج الوسط الفني، واستمر زواجهما حتى رحيله في عام 2004.

الأسرة هي السر.. محمد قنديل ونمو حب الفن

كان المطرب المصري الراحل محمد قنديل يعشق الفن والغناء منذ طفولته لذا بدأ مشواره الفني عام 1942 أي كان يبلغ من العمر 13 عامًا.

ويرجع الفضل في ذلك إلى نشأته داخل أسرة فنية تقدر الفن والغناء،  فكان والده موسيقيُت يعزف على القانون والعود، ووالدته كانت أيضًا تعزف على العود ولها صوت رائع في الغناء.

وجدته كانت مغنية مشهورة تغني بدون مقابل في أفراح الفقراء، وكذلك كان شقيقه الأكبر مغني شارك في عدد من الأفلام، أيضًا زوج عمته كان مغني وموسيقار معروف يسمى “عبد اللطيف عمر”.

لذا كان من السهل على المطرب المصري الراحل محمد قنديل أن يدخل بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة إلى عالم الفن فدرسه وبدأ مشواره طفلًا.

تزوّج مرتين إحداهن راقصة وطلبت أم كلثوم الغناء معه وغنى بالملاهي الليلية و"يا حلو صبّح" أشهر أغانيه.. معلومات عن المطرب محمد قنديل
الفنان محمد قنديل على المسرح

من الملاهي الليلية إلى الغناء مع أم كلثوم.. مراحل في حياة محمد قنديل

بعد أن درس محمد قنديل الغناء والموسيقى في المعهد، أعجبت السيدة أم كلثوم بصوته وطلبته للغناء معها في تابلوه “القطن” في فيلم عايدة مما كان هذا سببًا قويًا في دخوله إلى عالم التمثيل.

وكان قد بدأ محمد قنديل مشواره بالغناء في الملاهي الليلية، ثم شارك عمالقة الطرب مثل أم كلثوم ونجاة الصغيرة التي غني معها في مسرح منوعات، وبدأ من هنا مشواره وعرفه الجمهور.

ومن الغناء استطاع محمد قنديل أن يدخل السينما فشارك في أعمال سينمائية عديدة كان يشارك فيها بالغناء، وخلال مشواره لحن له كبار الملحنين مثل محمد فوز والموجي، وقدم لنا أغاني تراثية وشعبية ووطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *