مشاهيرنجوم الفن

برع في تجسيد أدوار الشر ووصفه أنطوني كوين بـ “الممثل العالمي”.. معلومات عن الفنان محمد صبيح

برع في تجسيد أدوار الشر ووصفه أنطوني كوين بـ “الممثل العالمي”.. معلومات عن الفنان محمد صبيح

فن بوست – فريق التحرير

ممثل مصري شهير أتقن أدوار الشر فحفر اسمه في قائمة أفضل الممثلين الذين أجادوا هذا اللون أمثال محمود المليجي وزكي رستم وتوفيق الدقن لكنه لم يحظ بنفس النجومية رغم موهبته الكبيرة.

بدأ مشوراه عندما كان في الـ 23 من عمره في الأربعينيات واستمر في عطائه الفني إلى فترة سبقت وفاته بقليل في ثمانينات القرن الماضي.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل محمد صبيح وأهم محطات حياته.

معلومات عن الفنان محمد صبيح

محمد صبيح

1 . ولد الفنان المصري، محمد صبيح، في الـ 11 من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1914، وتوفي في الـ 1980 عن عمر ناهز 66 عاماً.

2 . بدأ مشواره الفني بعمر الـ 23 بدور مع الممثل زكي رستم في “ليلى بنت الصحراء” ثم توالت أعماله ليشارك في العديد من الأعمال الفنية المميزة.

3 . ساهمت ملامحه الحـ.ـادة في تجسيده أدوار الشـ.ـر بإتقان فبرع في أدائها وقدمها في معظم أعماله، وكان أبرزها دور قائد التتار في فيلم “وا إسلاماه”.

4  لم تتوقف مشاركاته الفنية على أدوار الشـ.ـر بل قدم العديد من الأدوار الكوميدية منها: “للرجال فقط”، “الجريمة الضاحكة”.

5 . لم يكتف الفنان محمد صبيح بالتمثيل إنما خاض تجربة الكتابة أيضاً، حيث شارك “جليل البنداري” في كتابة سيناريو فيلم “فتح مصر”.

6 . قدم صبيح دوراً مميزاً في فيلم “حرام عليك” دون أن ينطق بكلمة واحدة حتى، حيث جسد شخصية المومياء المثيرة للرعـ.ـب في قالب كوميدي.

7 . أشاد النجم الأمريكي “أنطوني كوين” بالفنان محمد صبيح واصفاً إياها بـ “الممثل العالمي”، حيث شاركا معاً في فيلم “الرسالة” الذي أدّى به صبيح دور “سراقة بن مالك”.

8 . استمر محمد صبيح في مشواره الفني إلى فترة تسبق وفاته بقليل قدم خلاله نحو 141 عملاً سينمائياً وتلفزيونياً كان آخرها “الجحيم” مع الفنان عادل إمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *