أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درست الحقوق وتزوّجت مرتين وندمت على ارتداء الحجاب.. معلومات عن عبير صبري

درست الحقوق وتزوّجت مرتين وندمت على ارتداء الحجاب ورفضت الإنجاب وقصّة طردها من المنزل.. معلومات عن عبير صبري

فن بوست – فريق التحرير

فنانة مصرية، عـ.انت في بداية حياتها العملية خاصة من بعد تخرجها من كلية الحقوق حيث قررت خـ.وض تجربة التمثيل إلا أن عائلتها رفضـ.ت ووصل بهم الحال إلى طر دها من المنزل لمدة عام كامل.

إنها الفنانة المصرية عبير صبري، التي قررت العمل بالفن بعد رحيل والدها إلا أن والدتها رفضـ.ت ذلك وطر دتها، لتغيّر عبير من رغباتها وتعمل إعلامية بالتليفزيون المصري.

وتعد حياة عبير صبري مليئة بالأسرار والمعلومات التي قد لا يعرفها البعض، لذا سيرصد لكم موقع “فن بوست” في هذا المقال أبرز المعلومات عن هذه الفنانة المصرية وأهم المواقف في حياتها.

الفنانة المصرية عبير صبري
الفنانة المصرية عبير صبري

عبير صبري

عبير صبري، هي ممثلة ومقدمة برامج مصرية، ولدت في 26 أبريل عام 1971 بالقاهرة، وتخرّجت من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، شقيقتها هي الإعلامية مروة صبري.

أحدهم كان سبـ.بًا في اعتزالها.. أزواج عبير صبري

تزوّجت عبير صبري مرتين، المرة الأولى عام 2002 وحينها اعتزلت الفن وارتدت الحجاب، إلا أن هذا الزواج لم يستمر حيث ظلّت معه لمدة 3 سنوات فقط خلال هذه السنوات كانت غائبة عن الساحة الفنية.

وفي عام 2005 انفـ.صلت عبير عن زوجها الأول وعادت للفن وخلـ.عت الحجاب، وشهد هذا العام زوجها للمرة الثانية من الفلسطيني “أيمن البياع” الذي يعمل أستاذًا في القانون الدولي بالقنصلية المصرية في دبي.

الفنانة المصرية عبير صبري
الفنانة المصرية عبير صبري

ارتداء الحجاب وتقديم البرامج الدينية.. تغيير في حياة عبير

شهد عام 2002 تغييرًا كبيرًا في حياة الفنانة عبير صبري، فبعد دخولها إلى عالم التمثيل وظهرت على الشاشة لـ 8 سنوات تعمل بين السينما والتليفزيون، تزوّجت من زوجها الأول وهنا تحوّلت حياتها تمامًا.

فقررت اعتزال الفن والتمثيل بل وكان من قراراتها أيضًا ارتداء الحجاب وتقديم برامج دينية، فقامت بتقديم برنامج ديني على قناة “اقرأ” في شهر رمضان وظلّت هكذا لمدة 3 سنوات.

وفي عام 2005 كانت قد انفـ.صلت الفنانة المصرية عبير صبري، عن زوجها فعادت إلى التمثيل ووقتها قررت خـ.لع الحجاب، لتعود للظهور مرّة أخرى إلى الشاشة.

وفي حوار تليفزيوني كشفت الفنانة عبير صبري عن قرار ندمت عليه وكان هذا القرار متعلق بالحجاب بقولها: “ندمت على ارتداء الحجاب بشكل سريع، وندمت أيضًا على قرار خـ.لع الحجاب”.

رفضـ.ت الإنجاب.. عبير صبري توضّح السبـ.ب

من المعروف أن الفنانة المصرية عبير صبري قد تزوّجت مرتين، ورغم ذلك لم ترزق بأطفال وهذه كانت أمنيتها فقد كشفت في لقاء تليفزيوني عن رفضـ.ها فكرة الإنجاب.

وأوضحت الفنانة عبير صبري، سر رفضـ.ها الإنجاب بقولها إنها بعد رحيل والدها لم تكن تريد الإنجاب، لأنها كانت ترفض فكرة أن تنجب طفلاً وتمـ.وت فتتركه وحيدًا.

الفنانة المصرية عبير صبري
الفنانة المصرية عبير صبري

من الحقوق إلى الإعلام.. مراحل في حياة عبير صبري

بعد أن انتهت الفنانة المصرية عبير صبري من المرحلة الثانوية التحقت بكلية الحقوق بجامعة عين شمس ولكنها بعد التخرج لم تعمل بالمحاماة حيث طا ردها حلم التمثيل ورغبت في أن تبدأ مشوارها بهذا المجال.

ومن أولى العقبات التي واجهتها عبير صبري كان رفض عائلتها لدخولها عالم الفن والتمثيل فبعد أن رحل والدها قررت أن تقتحم هذا المجال فرفضت والدتها ولم تكتفي بالرفض حيث قامت بطردها من المنزل.

وطردتها والدتها من المنزل لمدة عام، لتقرر عبير إعادة العلاقة بينها وبين والدتها من خلال العمل في التليفزيون كمقدمة برامج، وبالفعل بدأت مشوارها بتقديم برنامج “السينما والصيف”.

من مقدمة برامج إلى ممثلة.. أولى خطوات عبير في الفن

وكان لعملها في التليفزيون المصري دورًا كبيرًا في دخولها عالن الفن والتمثيل، فبعد أن قدمت برنامج “السينما والصيف” شاهدها المخرج علي عبد الخالق الذي قدمها في فيلمه “الناجون من النار”.

وبالفعل بدأ عبير صبري مشوارها مع التمثيل عام 1994 من خلال ظهورها لأول مرّة على الشاشة في فيلم “الناجون من النار”، لتبدأ بعدها مشوارها الفني في السينما والتليفزيون.

وظلّت عبير صبري تعمل في السينما والتليفزون حتى جاء عام 2002 لتبتعد عن الساحة الفنية لمدة وصلت إلى 3 سنوات بسبب زواجها ولكن بعد الانفـ.صال عادت لتنطلق مجددًا على الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *