أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

متزوّج من ابنة فنان كوميدي شهير ورفض والده دخوله الفن وابنته فنانة صاعدة وعانى من السرطان 5 سنوات.. معلومات عن صبري عبد المنعم

متزوّج من ابنة فنان كوميدي شهير ورفض والده دخوله الفن وابنته فنانة صاعدة وعانى من السرطان 5 سنوات.. معلومات عن صبري عبد المنعم

فن بوست – فريق التحرير

فنان موهوب له طراز خاص، مرّ في حياته بالعديد من المواقف الصـ.عبة كان أبرزها إصـ.ابته بالسرطان لـ 5 سنوات، إنه الفنان المصري صبري عبد المنعم.

كان الفنان المصري صبري عبد المنعم محبًا للفن والتمثيل منذ طفولته فكان دائمًا يحرص على الذهاب لدور السينما ومشاهدة الأفلام حتى جاءته الفرصة لصعود خشبة المسرح.

وشارك صبري عبد المنعم في بداية مشواره بأدوار صغيرة التي وقف في معظمها أمام عمالقة من النجوم، واستطاع أن يترك بصمة كبيرة ومميزة في عالم الدراما المصرية.

الفنان صبري عبد المنعم
الفنان صبري عبد المنعم

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري صبري عبد المنعم وأهم المواقف والمحطات في حياته.

صبري عبد المنعم

صبري عبد المنعم حسين، الشهير باسم “صبري عبد المنعم”، هو ممثل مصري ولد في 23 يوليو 1945، قبل التفرغ للتمثيل كان يعمل موظفًا بشركة مصر حلوان للغزل والنسيج.

التحق بمدرسة صنايع وبعدها قرر التعلم من جديد فالتحق بالثانوية العامة ليتمكن من دخول المعهد العالي للفنون المسرحية وبالفعل درس بالمعهد عام 1967 وتخرج منه عام 1971.

زوجته ابنة فنان شهير.. صبري عبد المنعم وحياته الخاصة

تزوّج الفنان المصري صبري عبد المنعم من “سهير عبد المنعم إبراهيم”، وهي ابنة الفنان الشهير عبد المنعم إبراهيم الذي شارك في عدد كبير من أفلام الأبيض وأسود أبرزها فيلم “سر طاقية الاخفاء”.

وأنجب الفنان صبري عبد المنعم من زوجته سهير بنت وتسمى “مريم” وولد ويدعى “عبد المنعم”، وتعد مريم ممثلة صاعدة حيث شاركت في عدد من المسلسلات أبرزها: “حكايتي”، “نسر الصعيد” وغيرها.

الفنان صبري عبد المنعم والفنان عبد المنعم إبراهيم
الفنان صبري عبد المنعم والفنان عبد المنعم إبراهيم

والده عـ.ارض حلم الطفولة.. صبري وبداية حب الفن

كان الفنان صبري عبد المنعم عاشقًا للتمثيل في طفولته، كان حريصًا على مشاهدة الأفلام في دور السينما المنتشرة في المنطقة التي يسكن فيها.

كما كان يذهب رغم صغر سنه إلى المسرح القومي ليشاهد الممثلين ومن وقتها لم يفكر صبري عبد المنعم في أي مجال آخر غير التمثيل.

ورغم هذا الحب للفن إلا أن صبري عبد المنعم لم يلحق بحلم الطفولة (التمثيل) بسهولة وكان السبب في ذلك والده الذي رفض دخوله عالم الفن وأبعده عن المجال بإدخاله مدرسة الصنايع.

وقال صبري عبد المنعم في حوار سابق له: “البداية الحقيقية كانت مع التحاقي بالمعهد للفنون المسرحية عام 1967 ولكن قبل ذلك كنت في مرحلة الطفولة من عشاق مشاهدة الأفلام في دور السينما”.

وتابع صبري: “والدي تعهد ابعادي عن الدراسة بالثانوية العام والحقني بمدرسة القاهرة الميكانيكية لكي لا أتمكن من الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية”.

رغم محاولات المـ.نع.. صبري يسعى ويصل

رغم المحاولات الكثيرة التي بذلها والد صبري عبد المنعم من أجل إبعاده عن مجال التمثيل حيث أدخله مدرسة الصنايع إلا أن صبري نجح في أن يصل لحلم الطفولة من خلال خشبة المسرح المدرسي.

وبالفعل وجد صبري في هذه المدرسة مسرحًا صعد خشبته وبدأ في تقديم العروض المسرحية التي نالت إعجاب الكثيرين، ليقرر بعدها دراسة ثانوية عامة ليدخل معهد الفنون.

الفنان صبري عبد المنعم
الفنان صبري عبد المنعم

ترك الوظيفة من أجل الفن.. مراحل في حياة صبري

وأثناء دراسة الفنان صبري عبد المنعم بالمعهد العالي للفنون، كان يشارك في بعض العروض المسرحية وفي نفس الوقت يعمل موظفًا بشركة مصر حلوان للغزل والنسيج.

وبعد أن رشحه الفنان نبيل الألفي ليشارك في عرض مسرحي بعنوان “ميديا” على مسرح الطليعة قرر صبري أن يترك الوظيفة ويتفرّغ للتمثيل وقد كان.

واستغنى صبري عن وظيفته وبدأ في تقديم الأدوار الصغيرة حتى تخرّج من المعهد وشارك في مسرحيات مميزة بتاريخ المسرح المصري وبدأ يشترك في مهرجانات دولية ويقف بجانب عمالقة من النجوم.

5 سنوات من المعاناة.. صبري والسرطان

من الأمور التي لا يعرفها الكثيرون عن حياة صبري عبد المنعم أنه كان مصـ.ابًا بالسرطان لمدة وصلت إلى 5 سنوات، وبالتحديد منذ عام 2000 حتى 2005.

وتعود تفاصيل معاناة صبري عبد المنعم مع السرطان، عندما شعر بألـ.م في ذراعه ووجود ور م يتزايد وقد كشف الأطباء أنه شيء غريب ليكتشف أنه مـ.ريض سرطان.

وبعد إزالة الـ.ورم، أصـ.يب مرة آخرى بنفس المـ.رض وبالتحديد بعد عام حيث عـ.انى من و رم في الرئة أجـ.برته على إزالة الرئة اليمنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *