أخبار الفنأفلام عربيةمسلسلات مصريةمشاهيرنجوم الفن

معلومات عن حنان ترك.. وحياتها ومسيرتها الفنية

يبحث الجمهور دائمًا عن معلومات عن حنان ترك، وعن جديدها سواء في حياتها الخاصة أو إذ جد جديد في مسيرتها الفنية.

وتميزت حنان بخفة الظل والوجه اللطيف ذو الملامح الطفولية الهادئة والموهبة الكبيرة، رغم قرارها باعتزال الفن إلا أن الجمهور بمصر والوطن العربي يحرص دائمًا على البحث عنها، ومتابعة أعماله، التي كانت تُعد من أفضل أفلام رومانسية مصرية، والدراما والكوميديا.

حيث تركت بصمة كبيرة في عالم الفن طوال مشوارها الفني، أحبها الجمهور لطلّتها الهادئة وأخلاقها العالية وأدوارها المميزة بعالم السينما والتليفزيون والمسرح.

معلومات عن حنان ترك
حنان حسن محمد عبد الكريم الشهيرة فنيًا بـ”حنان ترك”

سنقدم لك في هذا المقال أبرز المحطات ومعلومات عن حنان ترك، فإذا كنت من محبي هذه الفنانة المصرية المعتزلة وترغب في معرفة المزيد عنها وعن حياتها الخاصة والفنية ننصحك بقراءة هذا المقال.

حياتها ونشأتها

حنان حسن محمد عبد الكريم الشهيرة فنيًا بـ”حنان ترك”، هي ممثلة مصرية ولدت في 7 مارس 1975 بالقاهرة، داخل أسرة متوسطة، والدها كان يعمل تاجرًا يمتلك مصنعًا للملابس تحت اسم “الترك للملابس”.

درست الفنانة المصرية حنان ترك في معهد الباليه، وعملت كراقصة باليه لفترة إلا أنها تركت ذلك من أجل التمثيل الذي بدأت العمل فيه وهي طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات.

حنان ترك من فيلم حرامية في تايلاند
 حنان ترك من فيلم حرامية في تايلاند

كم عمر حنان ترك

تعد الفنانة المصرية حنان ترك من الفنانات اللاتي يثيرن الجدل دائمًا سواء بتغريداتها أو صورها التي تنشرها دائمًا على حساباتها الرسمية، وذلك رغم قرارها باعتزال الفن والابتعاد عن الساحة الفنية.

ويعد سؤال “كم عمر حنان ترك” من أكثر الأسئلة التي يرغب الجمهور في معرفتها بجانب رغبته الشديدة في التعرف على معلومات عن حنان ترك وعن حياتها الفنية إذ جد فيها شيء أو حياتها الخاصة.

وبحسب ما ذكرته المواقع الصحفية وموسوعة ويكيبيديا الحرة فإن الفنانة المصرية حنان ترك من مواليد 7 مارس 1975 أي أنها تبلغ من العمر 46 عامًا.

حنان ترك وأولادها وزوجها

من أبرز معلومات عن حنان ترك والتي قد لا يعرفها البعض، أنها واحدة من الفنانات العربيات اللاتي عرفن بتعدد زيجاتهن، حيث تزوّجت 5 مرات طوال حياتها وأنجبت من زيجاتها 5 أولاد.

تزوّجت حنان ترك المرة الأولى من رجل الأعمال أيمن السويدي، ثم تزوّجت للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري خالد خطاب وأنجبت منه “يوسف” و”آدم”.

أما الزواج الثالث فكان من المخرج هادي الباجوري ولكنه لم يستمر، لتتزوّج للمرة الرابعة من دكتور يُدعى محمد يحيى وأنجبت منه ابنها “محمد”.

أما الزواج الخامس والأخير فكان من محمود مالك وأخفته لمدة عام ونصف ولا يزال مستمرًا حتى يومنا هذا، والذي أسفر عن ابنتين وهن “مريم” و”منى”.

حنان ترك وعائلتها
 

مسيرتها الفنية

رغم النشأة في أسرة متوسطة إلا أن الفنانة المصرية حنان ترك حصلت على تشجيع عائلتها منذ طفولتها على خوض طريق الفن والتمثيل، فدرست الباليه وهي طفلة.

وعملت الفنانة حنان ترك كراقصة باليه لفترة إلا أنها تركت ذلك من أجل التمثيل، فبدأت التمثيل بأدوار صغيرة، حيث بدأت مشوارها الفني وهي بنت 5 سنوات من خلال مشاركتها فيلم “ناس تجنن” عام 1980.

وكانت بداية انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية “ماكبث” فرشحها للعمل في فيلم “رغبة متوحشة” عام 1992 أي كانت تبلغ من العمر 16 عامًا ومن هنا انطلقت إلى أدوار البطولة.

أهم أعمالها

قدمت الفنانة حنان ترك عدد كبير من الأعمال الفنية، حيث بدأت مسيرتها الحقيقية وهي بنت 16 عامًا من خلال مسرحية “ضحك ولعب ومزيكا”.

ونجحت حنان ترك في ترك بصمة في عالم الفن طوال مشوارها الفني، أحبها الجمهور لطلّتها الهادئة وأخلاقها العالية وأدوارها المميزة بعالم السينما والتليفزيون والمسرح.

وفي هذه الفقرة سنتحدث بالتفصيل عن أهم أعمال الفنانة المصرية حنان ترك سواء ما قدمته في السينما أو في التليفزيون أو في المسرح.

شاركت الفنانة المصرية حنان ترك في أعمال مميزة سنذكر بالتفصيل منها: مسلسل “سارة”، فيلم “أحلى الأوقات”، مسلسل “هانم بنت باشا”.

مسلسل “سارة”

واحد من أهم المسلسلات المصرية التي شاركت الفنانة حنان ترك بطولتها أمام الفنان أحمد رزق والفنانة سوسن بدر والفنان طارق لطفي، تم عرضه عام 2005.

تدور الأحداث حول “سارة” التي جسّدتها الفنانة حنان ترك، وهي فتاة توقف نموها الذهني في الطفولة، لتدخل في غيبوبة طويلة لعدة سنوات، بسبب معاناتها من مشاكل نفسية.

وتتصاعد الأحداث عندما يضع القدر في طريق “سارة”، طبيب شاب يدعى “حسن” الذي يجسّده الفنان أحمد رزق، الذي يقرر إيقاظها من غيبوبتها الطويلة ويقع في حبها.

مسلسل “هانم بنت باشا”

“هانم بنت باشا” واحد من أبرز أعمال الفنانة حنان ترك، جسّدت فيه دور “هانم”، الفتاة التي تبيع الشاي في أحد أحياء الإسكندرية، حيث تتولى مسئولية عائلتها بعد دخول والدها السجن.

وتبدأ أحداث المسلسل عندما تقع هانم بنت باشا في حب شاب يدعى “صادق” الذي يجسّده الفنان عمرو يوسف، وتكتشف بعد ذلك أنه ضابط شرطة ويقوم بمهمة سرية.

فيلم “أحلى الأوقات”

واحد من أجمل أفلام حنان ترك، والذي جسّدت فيه دور “سلمى” التي تتلقى رسائل من مجهول بعد رحيل والدتها عن عالم، تذكرها هذه الرسائل بماضيها فتبدأ في البحث عن صاحب الرسائل.

وخلال رحلتها في البحث تلتقي بصديقات الدراسة التي انقطعت عنهم منذ رحيلها عن شبرا وانتقالها إلى المعادي حيث تظن أنهن من أرسلن هذه الرسائل ولكن يتضح أن هناك شخص آخر هو من يرسلها.

اعتزال حنان ترك

من أبرز  الـ معلومات عن حنان ترك، أن الفنانة المصرية قد صدمت جمهورها عام 2003 وذلك بعدما أعلنت اعتزالها الفن والتمثيل.

حيث شهد عام 2003 قرار اعتزال حنان ترك، لتأثرها برحيل زميلها الفنان المصري علاء ولي الدين، حيث ظلّت في صراع مع نفسها وخوف شديد لتقرر في نهاية الأمر اعتزال الفن والابتعاد عن الساحة.

ورغم اعتزالها الفن في 2003 إلا أن الفنانة المصرية حنان ترك قد اتخذت قرار ارتداء الحجاب عام 2006 وعودتها للفن والتمثيل ولكن وهي مرتدية الحجاب.

وشهدت حياة الفنانة المصرية حنان ترك الفنية تذبذب وعدم استقرار، حيث قررت عام 2012 ترك الفن للمرة الثانية، واختفت عن الساحة حتى عام 2018 لتعود وتشارك بمسلسل كرتوني إذاعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *