مشاهيرنجوم الفن

معلومات عن الفنانة المصرية تهاني راشد

تزوجت من مخرج شهير بعد مشـ.ـاجرة ودخلت الفن دون علم أهلها.. معلومات عن الفنانة تهاني راشد

فن بوست – فريق التحرير

تهاني راشد؛ ممثلة مصرية شهيرة أحبت الفن منذ نعومة أظافرها وأصرت على ممارسته رغم رفض عائلتها فأدّت أول أدوارها دون علمها.

بدأت مشوارها بدور صغير مع الفنان عبد الحليم حافظ لتلفت الأنظار إلى موهبتها وتتوالى أدوارها في العديد من الأعمال المميزة.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية تهاني راشد وأهم محطات حياتها الفنية والشخصية.

تهاني راشد في فيلم “صرا ع في النيل”

تهاني راشد

ولدت الممثلة المصرية تهاني راشد في الـ 11 من سبتمبر/ أيلول عام 1935 في حي الروضة في العاصمة القاهرة، واسمها الكامل “تهاني حسن حسني راشد”.

درست تهاني راشد في مدارس الراهبات، ثم التحقت بقسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة القاهرة.

عشقت التمثيل منذ صغرها لكن رغبتها في دخول عالم التمثيل اصـ.ـطدمت برفض شديد من قبل والدها فشاركت في أول أدوارها دون علمه.

بداية تهاني راشد

أصرت تهاني راشد على بلوغ مرادها في احتراف التمثيل وبدأت بالبحث عن طريقة لتدخل بها المجال حتى سنحت لها الفرصة للمشاركة في فيلم “دليلة” مع الفنان المصري “عبد الحليم حافظ”، ولم يكن لعائلتها علم بذلك آنذاك.

وبعد مشاركتها في فيلم “دليلة” رأى المخرج محمد كريم صورة تهاني في إحدى المجلات فبحث عنها وقدمها في العديد من الأعمال ثم اختفت لفترة.

عادت تهاني راشد إلى الساحة الفنية مجدداً مع المخرج يوسف ياسين الذي أسند إليها أحد الأدوار في فيلم “جميلة بوحريد”.

لكن الانطلاقة الحقيقية لتهاني راشد كانت من خلال فيلم “إحنا التلامذة” مع المخرج عاطف سالم، والذي يعد أحد أهم أعمالها.

اليهو دية “سيرينا أهاروني” في مسلسل “رأفت الهجان”

قدمت الفنانة تهاني راشد العديد من الأدوار المميزة خلال مسيرتها الفنية التي امتدت لأعوام طويلة كان من أبرزها: “صراع في النيل”، “سكة سفر”، “صراع العُشاق”، “الخدعة الخفية”، “الحسناء واللص”، “رحلة النسيان”،”عائلة شمس”، “​رأفت الهجان​”، “التوأم”، “بنات أفكاري”، “قلبي يناديك” وغيرها.

وتعتبر شخصية اليهودية “سيرينا أهاروني” في مسلسل “رأفت الهجان” من أهم الأدوار التي قدمتها تهاني راشد والتي تفتخر بها.

وقالت راشد في أحد تصريحاتها إنها أدّت اللكنة اليهو دية بشكل صحيح في المسلسل بسبب معرفتها بها حيث عاشرت عائلة يهو دية لمدة 3 سنوات.

ومن أدوارها المميزة والبارزة أيضاً دور الأم والجدة، وقالت تهاني راشد في مقابلة سابقة إن هذه الأدوار تشعرها بسعادة عظيمة.

قصة زواج غريبة

ومن أبرز العلامات في حياة تهاني راشد قصة حبها وزواجها والتي بدأت بمـ.ـشاجرة مع المخرج يحيى العلمي أثناء بروفة مسرحية “قنديل أم هاشم” بعدما انتقدها على الملأ، ليقع الثنائي في حب بعضهما البعض فيما بعد ويقررا الزواج.

تزوجت الفنانة تهاني راشد من المخرج يحيى العلمي واستمر زواجهما 32 عاماً، وأنجبت منه شيرين ويارا.

وتعرضت موهبة الفنانة تهاني راشد للظلم على الرغم من عملها مع كبار نجوم الفن المصري بسبب تواجدها في أعمال لزوجها المخرج يحيى العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *