أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريجة الجامعة الأمريكية تزوّجت مرة واحدة وتنتمي لعائلة فنية وبدأت مشوارها بالغناء .. معلومات عن المصرية أمينة خليل

خريجة الجامعة الأمريكية تزوّجت مرة واحدة وتنتمي لعائلة فنية وبدأت مشوارها بالغناء .. معلومات عن المصرية أمينة خليل

فن بوست – فريق التحرير

فنانة جميلة موهوبة تتمتع بملامح رقيقة، أحبّت الفن وهي طفلة ويرجع الفضل في ذلك إلى نشأتها داخل أسرة فنية فشقيق والدها موسيقار كبير، كما أنها حظيت بتشجيع كبيرة من العائلة على دخول الفن.

إنها الفنانة المصرية أمينة خليل، التي بدأت أولى خطواتها بالفن من خلال رقص الباليه ثم الغناء ومنها إلى التمثيل حيث أبدعت على شاشة السينما والتليفزيون.

وقفت أمينة خليل أمام عمالقة من نجوم الوسط الفني، نجحت في إثبات موهبتها التي طوّرتها بعد انتهاءها من المرحلة الثانوية من خلال الدراسة بمصر وبالخارج.

خريجة الجامعة الأمريكية تزوّجت مرة واحدة وتنتمي لعائلة فنية وبدأت مشوارها بالغناء وتعرضت للتنمر.. معلومات عن المصرية أمينة خليل
المصرية أمينة خليل

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية أمينة خليل وأهم المحطات التي مرّت بها في حياتها سواء الخاصة أو الفنية.

أمينة خليل

هي ممثلة مصرية ولدت في 26 أكتوبر 1988 بالقاهرة، تخرّجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2009 بعدما درست التمثيل، وانضمت بعدها لعدة ورش تمثيل.

ولم تكتفي أمينة بذلك فقررت السفر إلى الولايات المتحدة حيث درست في “مسرح لي ستراسبرغ” وانضمت بعده لمعهد السينما هناك، كما سافرت لموسكو للدراسة في عام 2011.

يعرف عن أمينة خليل أنها تزوّجت مرة واحدة عام 2015 من أخصائي الطيران الشراعي “كريم الخشاب”، ولكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة، وفي عام 2020 تمت خطبتها على رجل الأعمال عمر طه.

تنتمي لعائلة فنية.. أمينة ونمو حب الفن

كانت الفنانة المصرية أمينة خليل محبة للفن والتمثيل منذ طفولتها ويرجع ذلك إلى نشأتها داخل أسرة فنية تقدر الفن والثقافة، فهي ابنة أخ الموسيقار الكبير يحيى خليل.

وكان لوجود عمها الموسيقار يحيى خليل بالوسط الفني وتربيتها داخل بيت يقدر الفن دورًا كبيرًا في نمو حب الفن بداخلها منذ طفولتها فاهتمت بتعلم رقص الباليه والغناء وهي بنت 17 سنة.

وكان لهذا الجو الأسري المتشبع بحب الفن والتشجيع على خوض هذا المجال، سببًا كبيرًا لجعل أمينة تهتم بالتمثيل وترغب في دراسته بعد أن انتهت من الثانوية العامة، حتى أنها سافرت للخارج لتطوير موهبتها.

خريجة الجامعة الأمريكية تزوّجت مرة واحدة وتنتمي لعائلة فنية وبدأت مشوارها بالغناء وتعرضت للتنمر.. معلومات عن المصرية أمينة خليل
أمينة خليل مع خطيبها

من الغناء إلى التمثيل.. مراحل في حياة أمينة خليل

تعد أمينة خليل فنانة شاملة، تأثرت بوجودها داخل أسرة فنية، فأحبّت الفن منذ طفولتها وشجعتها عائلتها على هذا المجال فبدأت أولى خطواتها في عالم الفن من خلال رقص الباليه والغناء.

فهي تمتلك موهبة الغناء، ولها تجارب رغم كونها بسيطة إلا أنها كانت سببًا في دخولها التمثيل، حيث غنّت مع فرقة مقام وظهرت وهي تؤدي أغنية “يا حبايبنا”، كما شاركت الفنان زاب ثروت في أغنية “نور”.

ومن الغناء اتجهت أمينة خليل إلى عالم التمثيل وكان ذلك عام 2011 حيث شاركت بأدوار صغيرة في عدد من الأفلام والمسلسلات حتى جاء عام 2012 الذي كان فاتحة لها.

وكانت تغني أمينة في إحدى الحفلات حيث شاهدها المخرج مروان حامد الذي رشحها للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل “شربات لوز” عام 2012 ليعرفها الجمهور وتتوالى عليها العروض الفنية.

“مناخيرك كبيرة”.. أمينة خليل تعـ.ـرضت للـ.ـتنـ.ـمر

“اعملي مناخيرك كبيرة ووحشة”.. تعد هذه الكلمات هي أكثر ما تتلقاه الفنانة المصرية أمينة خليل من قبل الجمهور والمخرجين كلما نشرت صورة لها عبر حساباتها، وذلك رغم تمتعها بملامح جميلة ورقيقة.

وكشفت أمينة خليل أنها فكّرت في إجراء عملية تجمــيل لتصغر أنفها وهي تبلغ من العمر 20 عامًا إلا أنها لم تخـ.ـضع لها بسبب رسالة إلهية.

وقالت أمينة: “كنت هعمل عملية من زمان جدًا، ومن وأنا عندي 20 سنة، كنت المفروض حاجزة مع الدكتور وهصغرها علشان محدش يضايقني، قبلها بيومين وقعت من على السلم”.

وتابعت الفنانة المصرية: “روحت البيت وشي متبهدل، اتصلت بالدكتور حكتله الوضع قالي لا مستحيل تتعمل دلوقتي، وقلت من وقتها ربنا بيديني إشارة مغيرش ملامحي رغم نصائح المخرجين المتكررة”.

خريجة الجامعة الأمريكية تزوّجت مرة واحدة وتنتمي لعائلة فنية وبدأت مشوارها بالغناء وتعرضت للتنمر.. معلومات عن المصرية أمينة خليل
الفنانة أمينة خليل

مسلسلات أمينة خليل

بدأت أمينة خليل مشوارها في عالم التمثيل منذ عام 2011 وكان ذلك من خلال المشاركة في أدوار صغيرة حتى رشحت للعمل بجانب الفنانة يسرا والفنان الراحل سمير غانم.

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها أمينة: “الجامعة”، “أبواب الخوف”، “شربات لوز”، “طرف تالت”، “نكدب لو قلنا مابنحبش”، “صاحب السعادة”، “إستيفا”.

ولعبت أمينة خليل دورًا مميزًا وملحوظًا في مسلسل “جراند أوتيل”، “لا تطفئ الشمس”، “الديزل”، “ليالي أوجيني”، “قابيل”، “ليه لأ”، “نمرة اتنين”، وأخيرًا تميّزت بدورها في مسلسل “خلي بالك من زيزي”.

أفلام أمينة خليل         

استطاعت أمينة خليل أن تبدع في السينما أيضًا فشاركت في أفلام عديدة مميزة بتاريخ السينما المصرية، أبرزها: “حدوتة من صاج”، “عشم”، “المنور”، “المهرجان”، “سكر مر”.

وشاركت أمينة في أفلام آخرى: “خطة بديلة”، “البدلة”، “خانة ليك”، “الشيخ جاكسون”، “الكنز”، “الخلية”، “122”، “لص بغداد”، “صاحب المقام”، “توأم روحي”، “حظر تجول”، “وقفة رجالة”، “أعز الولد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *