نجوم الفن

ما هي ديانة نانسي عجرم؟.. تعرف على الإجابة

ما هي ديانة نانسي عجرم ؟ كان هذا السؤال محط بحث أجراه الملايين من محبيها ومتابعيها عبر محركات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي. ومن خلال هذا المقال سنجيبكم على هذا التساؤل ،وسنتعرف على نشأة وحياة النجمة نانسي عجرم، من هو زوجها وبناتها؟ ومسيرتها الفنية وأشهر ألبوماتها .

نانسي عجرم، هي النجمة التي أبهرت عيون جمهورها ببرائتها وعفويتها وخفة دمها، وسحرت قلوب الأطفال بأغانيها المبهجة الهادفة. بدأ مشوارها الفني بالكثير من الصعاب والعقبات ولكن بفضل إصرارها وشغفها بالموسيقا تجاوزت كل المحن واعتلت قمة الغناء، وأصبحت واحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً في الشرق الأوسط.

تم اختيار نانسي عجرم كسفيرة النوايا الحسنة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قبل منظمة اليونيسيف، و حصلت نانسي على شهادة شرف من قبل بابا روما. و نالت نانسي عام 2005 شهادة شرف من قبل دار الأوبرا المصرية، وكذلك لقب واحدة من أفضل الشخصيات العربية المؤثرة من قبل نيوزويك (Newsweek) في الكويت.

اقرأ أيضًا: عمر علا غانم.. تعرف على الرقم الحقيقي

ما هي ديانة نانسي عجرم؟

إن ديانة نانسي عجرم هي مسيحية، أرثوذكسية شرقية، فقد انتشر في الآونة الأخيرة صورة لنانسي عجرم تبدو فيها وهي مرتدية الحجاب، وعلقت الفنانة اللبنانية أن الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي هي صورة مزيفة وتم عملها على برنامج الفوتوشوب، وناشدت نانسي عجرم المروجين لهذه الصورة أن يرحموها فهي تمر بظروف نفسية صعبة نظراً للوضع المتأزم الذي يمر به وطنها لبنان.

نشأة وحياة نانسي عجرم

نانسي نبيل عجرم مغنية لبنانية ،ولدت في 16 مايو عام 1983، في حي الأشرفية في العاصمة اللبنانية بيروت ، والدها نبيل عجرم ووالدتها ريموندا وهي أكبر أخويها الممثلة نادين والمغني نبيل عجرم جونيور.

ظهرت موهبة نانسي عجرم الغنائية في سن مبكرة، وشجعها والدها على الغناء منذ الصغر تقدمت نانسي وهي في الثامنة من عمرها لمسابقة غناء خاصة بالأطفال الهواة على شاشة التلفزيون الوطني في لبنان، و شاركت في برنامج نجوم المستقبل، أدت حينها أغنية لأم كلثوم وحازت فيه على القلادة الذهبية وكان عمرها لا يتجاوز 12 عام . الأمر الذي شجعها على تطوير مهاراتها الغنائية ، إلى أن أصبحت واحدة من أشهر نجوم الغناء العربي.

ماهي ديانة نانسي عجرم

بنات نانسي عجرم

تزوجت نانسي عجرم من طبيب الأسنان اللبناني  فادي الهاشم في سبتمبر عام 2008،  بعد قصة حب دامت ثلاث سنوات بينهما، وقد تعرفت عليه خلال زيارتها لعيادته كونه طبيب أسنان فتعززت العلاقة بينهما عبر التواصل المستمر فأصبحا صديقين مقربين جداً . والطبيب فادي الهاشم يكبر نانسي ب 14 عاماً.

رزقت منه بثلاثة بنات ميلا عام 2009 وإيلا في عام 2011 وليا في 2019.

نانسي عجرم وعائلتها

المسيرة الفنية للفنانة نانسي عجرم

بعد إصرار نانسي عجرم على الغناء وتحقيق النجومية، غنت أول ألبوم لها وهي ماتزال بعمر المراهقة لم تتجاوز ال 17 سنة من عمرها، والالبوم حمل عنوان “محتجالك”  في عام 1998،وعلى الرغم من أن الألبوم لم ينل النجاح الكبير إلا أن نانسي لم تيأس وتابعت تسجيل الأغنيات والألبومات المختلفة حتى لاقت النجاح والشهرة . وطرحت ألبومها الثاني بعنوان   “شيل عيونك عني” من إنتاج شركة إيمي لعام 2001.

و شكل ألبومها الثالث الذي حمل عنوان “يا سلام” نقلة نوعية لنانسي عجرم ، وكان سبباً في إيصالها للشهرة من إنتاج شركة جيجي لامارا عام 2003، وتم تصوير كل من “أخاصمك آه، ويا سلام، و ياي سحر عيونو” من قبل المخرجة اللبنانية نادين لبكي.

وتوالت الألبومات الناجحة للنجمة نانسي عجرم مثل  “آه ونص” عام 2004، وألبوم  “يا طبطب” لعام 2006،  وألبوم “شخبط شخابيط” عام 2007، هذا الألبوم الهادف والموجه للأطفال من خلال أغانيه المتنوعة لتعليمهم القيم ، والسلوكيات الحميدة وقد تضمن الألبوم الأغنيات التالية: (شخبط شخابيط، كتكوتة، شاطر، كرت شحن، رسالة للعالم، عيد ميلاد، كلنا)، وقد تم دمج الأغنيات الثلاثة الأولى “شخابيط، كتكوتة، شاطر” في فيديو كليب واحد من إخراج سعيد الماروق.

وطرحت نانسي ألبوم تحت عنوان  “بتفكر في إيه” من إنتاج شركة روتانا لعام 2008، يعود الفضل لهذا الألبوم في إيصال نانسي عجرم إلى النجومية العالمية نتيجة النجاح والانتشار الواسع الذي وصل إليه.

والألبوم الثامن لنانسي  كان عنوانه “نانسي7” من إنتاج شركة جيجي لامارا لعام 2010، ، وقد تم تصوير أغنية “في حاجات” من قبل المخرج صوفي بطرس، وأغنية “شيخ الشباب” لـ ليلى كنعان، وأغنية “يا كثر” إخراج نادين لبكي. نال الألبوم رواجًا عربيًّا وأصبح الألبوم الثاني لنانسي عجرم الذي يتوّجها بجائزة الموسيقى العالمية عن فئة أفضل فنانة شرق أوسطية مبيعًا في العالم.

وحمل ألبومها “سوبر نانسي” على أغاني هادفة  وموجهة للأطفال فباتوا يرددونها في حفلاتهم الغنائية ، وقد تضمن الألبوم على أغاني جميلة منها: (بوسة، يا بنات، أدي البيضة، سطوحي، سنة حلوة يا جميل، قولو هيلا)، وقد صورت أغنية “يا بنات” لتظهر طفلتيها ميلا وإيلا في الفيديو كليب الخاص بالأغنية.

وطرحت نانسي عجرم  ألبومها العاشر تحت عنوان “نانسي 8″ من إنتاج شركة جيجي لامارا لعام 2014.و أصبحت الأغنية الأولى للألبوم، «ما تيجي هنا»، الأغنية العربية الأسرع مبيعًا في تاريخ آي تيونز.

تبعه ألبوم” نانسي 9″   في عام 2017، الذي تصدّر قائمة «هيت ماركر» لمدة 16 أسبوعًا متواصلًا منذ صدوره.

شاركت نانسي عجرم منذ بداية حياتها الفنية وحتى الآن ببرنامجين لمسابقات الغناء في العالم العربي حيث:

كانت عضواً في لجنة التحكيم الخاصة ببرنامج أراب أيدول (Arab Idol)، في موسميه الثاني عام 2013 والثالث عام2014 .

ماهي ديانة نانسي عجرم

واشتركت نانسي ببرنامج الهواة العربي الخاص بالأطفال ذا فويس كيدز (The Voice Kids)، عام 2016 فكانت عضواً في لجنة التحكيم إلى جانب  كلاً من الفنانين كاظم الساهر، و تامر حسني.

وهكذا في ختام مقالنا، نكون قد أجبنا عن سؤال ما هي ديانة نانسي عجرم؟ وقدمنا الكثير من المعلومات حول النجمة التي تستحوذ على قلوب الملايين من عشاقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *