أخبار الفنأفلام عربيةالدراماالسينمامسلسلات مصريةمشاهيرنجوم الفن

كم عمر إلهام شاهين ومن هو زوجها؟

تعد واحدة من أكثر الفنانات العربيات إثارة للجدل بالوسط الفني سواء بسبب تصريحاتها أو ملابسها الجريئة أو إطلالتها الشبابية التي تجعل الجمهور دائمًا يتساءل عن كم عمر إليهام شاهين؟.

وبدأت مشوارها الفني وهي بنت 18 سنة، ورغم العقبات التي واجهتها بسبب التمثيل وأبرزها القطيعة التي وقعت بينها وبين والدها إلا أنها تحدّت كل هذا وأثبتت موهبتها الكبيرة.

ودخلت إلهام شاهين عالم الفن والتمثيل في أواخر السبعينات، وأصبحت من ألمع نجوم الدراما المصرية، حيث قدمت عدد كبير من الأعمال المختلفة والمميزة بالسينما، وقدمت مجموعة متنوعة من أجمل أفلام رومانسية مصرية، والأعمال الدرامية البديعة.

الفنانة المصرية إلهام شاهين
الفنانة المصرية إلهام شاهين

وفي أكثر من لقاء تليفزيوني تظهر فيه الفنانة الشهيرة تواجه سؤال: “كم عمر إلهام شاهين؟”، وهو السؤال الذي تتفادى كثير من السيدات الإجابة عنه إلا أنه ترد بكل وضوح دون أي خجل.

لذا في هذا المقال، سنجاوب على سؤالكم كم عمر إلهام شاهين الذي يعد من أكثر الأسئلة جدلًا بين محبي هذه الفنانة بجانب بعض المعلومات عنها وعن حياتها الخاصة.

حياتها الشخصية

إلهام السيد أحمد شاهين، المعروفة فنيًا بـ”إلهام شاهين”، ممثلة مصرية شهيرة، تحرص دائمًا على الظهور بكل أناقتها رغم كبر سنها مما يثير ذلك فضول الجمهور لمعرفة إجابة السؤال “كم عمر إلهام شاهين”.

درست إلهام في مدرسة نوتردام، وبعدها التحقت بالأزهر الشريف ثم اتجهت للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والذي تخرّجت منه عام 1982.

تربت إلهام داخل بيت رجل محافظ يعمل بالمحاماة حيث درس بكلية الحقوق جامعة عين شمس، رغم كونه رجل منفتح ومثقف إلا أنه كان يتمتع بصفات الرجل الشرقي خاصة على أهل بيته.

كانت الفنانة المصرية إلهام شاهين، طفلة والدها المدللة ورغم ذلك الحب لم يشفع لها والدها بعد أن قررت دخول عالم الفن والتمثيل حيث قاطعها لسنوات طويلة حيث رحل عن عالمنا وهو غاضب عليها.

أدخلها والدها جامعة الأزهر حيث درست بكلية اللغات والترجمة، إلا أن إلهام التي كان من أبرز صفاتها هي الجراءة والثقة بالنفس الكبيرة التي ورثتها عن والدها قررت أن تترك الأزهر من أجل التمثيل.

وكان لقرارها هذا أثرًا كبيرًا على علاقتها بوالدها خاصة بعد التحاقها بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبداية عملها بالفن هنا قرر مقاطعتها بل وترك المنزل والزواج من أخرى بعدما علم بأن والدتها تشجعها.

كم عمر إلهام شاهين

تبلغ إلهام شاهين من العمر 61 عامًا، حيث أنها من مواليد 3 يناير 1960، حسب ما ذكرت الفنانة الشيهرة في أكثر من لقاء، ورغم عمرها، إلا أنه لا يظهر على ملامحها حيث أنها تتمتع بملامح جذابة تجعلها تبدو صغيرة بالسن.

الفنانة المصرية إلهام شاهين

الفنانة المصرية إلهام شاهين

ديانة الهام شاهين

عرفت بتجسيدها للأدوار المثيرة والجريئة دائمًا، ترتدي ملابس يصفها الجمهور بـ”غير اللائقة” و”المثيرة” و”الجريئة”، ورغم ذلك تداول رواد مواقع التواصل صورًا لها وهي مرتدية الحجاب.

وكان من أكثر الأسئلة التي طرحها الجمهور هو “ماهي ديانة الهام شاهين؟”، خاصة وأنها تفعل أشياء يراها البعض بعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي كما روّج البعض حينها شائعة اعتناقها المسيحية.

وخرجت الفنانة إلهام شاهين عن صمتها وردت على هذا السؤال بقولها: “أنا مسلمة، احترم كل الديانات واعتناقي الديانة المسيحية شائعة ومروّجيها أغبياء”.

وكما ذكرنا في هذا المقال، فإن الفنانة إلهام شاهين تربت داخل بيت محافظ، كما أن والدها كان قد أدخلها جامعة الأزهر الشريف لتدرس اللغات والترجمة.

الفنانة المصرية إلهام شاهين
الفنانة المصرية إلهام شاهين

من هو زوج إلهام شاهين؟

تزوّجت الممثلة المصرية إلهام شاهين مرتين، المرة الأولى تزوّجت فيها من رجل الأعمال عادل حسني، بعد قصة حب دامت لـ 3 سنوات، ولكنهما لم يستمرا معًا.

كان إعلان انفصالها عن زوجها الأول رجل الأعمال عادل حسني، حدثًا كبيرًا بالوسط الفني، حيث قام الاثنان بتنظيم حفل كبير بأحد فنادق الإسكندرية لإعلان خبر الطلاق.

أما الزواج الثاني فكان سرًا، تزوجت فيه إلهام برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، ولكنهما أيضًا انفصلا، وتعرضت إلهام بعد طلاقها منه لحادث رمي بماء نار حيث تبين أن قدورة هو وراء هذا الحادث لتشويهها.

وقالت الفنانة المصرية إلهام شاهين، إن السر وراء سعي طليقها الثاني، لتشويه ملامحها بماء نار هو أنها قامت بتجهيز أوراق الطلاق بنفسها حيث كانت العصمة في يدها، مما جعله يشعر بالإهانة.

وعن إمكانية أن تتزوّج الفنانة إلهام شاهين للمرة الثالثة، أكدت أنها لن تفكر في هذا الأمر، مبررة أن تجاربها السابقة سببت لها عقدة من الرجال.

الفنانة المصرية إلهام شاهين
الفنانة المصرية إلهام شاهين

حياتها الفنية

انطلقت مسيرتها الفنية وهي بنت 18 سنة، وذلك من خلال صعودها خشبة المسرح، حيث قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية “حورية من المريخ”، وبعدها توالت أعمالها الفنية بالمسرح.

واستطاعت إلهام شاهين أن تلفت الأنظار، فشاركت لأول مرة في السينما من خلال فيلم “رجل اسمه عباس” في عام 1978، ومنها إلى التليفزيون فأبدعت في أعمال فنية يعد معظمها من علامات الفن المصري.

الفنانة المصرية إلهام شاهين
الفنانة المصرية إلهام شاهين

أشهر مسلسلات إلهام شاهين

شاركت الفنانة إلهام شاهين في أعمال درامية تليفزيونية عديدة، حيث قدمت أدوارًا جعلتها من أبرز نجمات جيلها، وفي هذه الفقرة سنرصد أشهر مسلسلات إلهام شاهين التي شكلت مسيرتها الفنية.

ومن أشهر مسلسلات إلهام شاهين: مسلسل “ليالي الحلمية”، ومسلسل “مسألة مبدأ”، ومسلسل “امرأة في ورطة”، ومسلسل “البراري والحامول”، وسنتحدث بالتفصيل في هذه الفقرة عن دورها في مسلسلين.

تألقت إلهام شاهين فى مسلسل ليالى الحلمية، الذى يعد أحئد أهم المسلسلات فى تاريخ الدراما التلفزيونية بمصر والوطن العربي، حيث جسّدت فيه دور “زهرة” ابنة سليمان غانم ونازل السلحدار.

فى عام 2003 قدمت إلهام شاهين دور الدكتورة “رقية السعدى” الأستاذة فى كلية الحقوق وذات القيم والمبادئ فى مسلسل مسألة مبدأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *