مشاهيرنجوم الفن

قصة عبد المنعم إبراهيم.. حياة حافلة بالفن والكوميديا والأحزان

قصة عبد المنعم إبراهيم.. حياة حافلة بالفن والكوميديا والأ حزان

فن بوست – فريق التحرير

يكفي أن تشاهده في “سر طاقية الإخفاء” أو “سكر هانم” لتنسى همومك وتتلاشـ.ـى أحز انك أو أن تراه وهو يقلد هند رستم في “إشاعة حب” أو في “إسماعيل ياسين فى الأسطول” لتعلو ضحكاتك.

إنه الممثل عبد المنعم إبراهيم، الذي اشتهر بضحكته المميزة وخفة ظله التي جعلته واحداً من أهم الكوميديانات في زمن الفن الجميل، وقدم جميع أدواره الكوميدية وأضحك الملايين وقلبه يعتـ.ـصر ألـ.ـماً.

في هذا التقرير يستعرض موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري عبد المنعم إبراهيم وأهم محطات حياته.

عبد المنعم إبراهيم

ولد الفنان المصري عبد المنعم إبراهيم في 24 أكتوبر 1924 في مدينة “بني سويف” لكن أصوله تعود إلى “ميت حلاوة” بمحافظة الغربية، وتوفي في 17 نوفمبر 1987.

حصل عبد المنعم على دبلوم الثانوية الصناعية في بولاق وعمل في وزارة المالية، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وبعد تخرجه منه قرر الاستقالة من وظيفته للتفرغ للفن.

حياته الفنية

ضمه الفنان “زكي طليمات” إلى فرقته المسرحية ثم التحق بفرقة إسماعيل ياسين وفي السينما تألق في العديد من الأدوار المساعدة، وعلى الرغم من موهبته الكبيرة وقدراته الفنية الفذّة إلا أنه لم يحصل على دور البطولة إلا في عملين هما فيلمي “طاقية الإخفاء” و”أيامي السعيدة”.

أجاد إبراهيم تجسيد مختلف أنواع الشخصيات وتنوعت أعماله بين الكوميدي والتراجيدي، ويعد أشهر من تقمص شخصية المرأة في “فيلم “سكر هانم” وحين قلّد ​”هند رستم​” في فيلم “شائعة حب”.

حياة مأ ساوية

“الكوميديان الحزين” هذا هو الوصف الذي تم إطـ.ـلاقه على الفنان عبد المنعم إبراهيم الذي سلـ.ـبه المو ت أعز أحبابه على مرأى عينيه.

بداية المأ ساة كانت بوفاة والداته قبل امتحانه الأخير في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد سنوات تبعها والده أثناء مشاركته في مسرحية “عيلة الدوغري”، وحينها أصبح عبد المنعم إبراهيم معيل إخوته الستة، وبعد دفن والده صعد المسرح في نفس اليوم، وهو الأمر ذاته الذي فعله حينما فقـ.ـد شقيقه أثناء مسرحية “سكة السلام”.

لم تتوقف ضر بات الحياة لإبراهيم، الذي عاش أكبر مآ سيه حينما علم بمر ض زوجته التي فـ.ـارقت الحياة عام 1961، تاركةً له ثلاث بنات وطفل لم يتجاوز عامه الأول بعد.

وتكررت المأ ساة مجدداً بوفاة نجله الذكر الوحيد “طارق” في الـ 37 من عمره بسبب السـ.ـرطان الذي سلـ.ـب عبد المنعم أيضاً زوجته الثالثة عايدة تلحوم.

زوجات عبد المنعم إبراهيم

تزوج الفنان عبد المنعم إبراهيم أربع مرات، كانت أولها من سيدة من خارج الوسط الفني أنجبت له: سمية وسلوى وسهير وطارق.

بعد وفاة زوجته الأولى تزوج عبد المنعم إبراهيم من شقيقة زوجته وانتهى زواجهما بعد 10 أيام فقط لأنه لم يتقبل الشبه الكبير بينها وبين زوجته الراحلة.

تزوج عبد المنعم إبراهيم للمرة الثالثة من اللبنانية عايدة تلحوم، وأنجبت له “نيفين”، ثم تزوج من الفنانة كوثر العسال سراً حفاظاً على مشاعر “عايدة” التي توفيت لاحقاً بسبب المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *