أفلام دراماأفلام عربيةأفلام كوميديةمسلسلات مصريةنجوم الفن

عمر منى زكي الحقيقي.. تعرف عليه

 منى زكي .. فنانة مصرية ، اشتهرت بأدوارها اللطيفة في الأعمال الكوميدية، وأظهرت براعتها في الأفلام الدرامية. هي واحدة من  أكثر الممثلات موهبة وإثارة في الشرق الأوسط، وفي هذا المقال نُقدم لكم أهم المعلومات عنها، والسؤال المتداول حول عمر منى زكي الحقيقي.

آمنت النجمة المصرية بأن الحلم هو مفتاح النجاح، وطالما رددت جملة “أنا هحلم” التي جاءت على لسان البطل في فيلم “اللعب مع الكبار”، مشيرة إلى أنها ستظل تحلم بالنجاح وتراهن على حب جمهورها لها.

حصلت على العديد من الجوائز أبرزها جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم ” أولاد العم”،  وجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “دم الغزال”، اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة لمشروع ينابيع الحياة، لتوفير الدم للمرضى في مصر والوطن العربي، وقدمت العديد من أفلام رومانسية مصرية ودرامية لاقت نجاح جماهيري كبير.

ملامح وجهها تحمل ميزات جمالية أهلتها للظهور في إعلانات تلفزيونية فبدأت مع «صابون لوكس» و«شامبو بانتين»،و «سيارات الشيفروليه» . وقد أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثني عشرة طبيبًا متخصصين في التجميل على أنها “أجمل ممثلة مصرية”.

حياة ونشأة منى زكي

وُلدت الفنانة المصرية منى علي محمد زكي في القاهرة، كان والدها طبيباً، لذا تنقلت في العديد من الدول العربية. وعاشت زمنًا طويلاً في الكويت، حتى أصبحت في الثالثة عشر من عمرها، حين عادت العائلة إلى مصر.

تعود بداية الفنانة منى زكي حين تقدمت إلى برنامج أنشأه الفنان محمد صبحي لاختيار وجوه جديدة من الممثلين، فأسند إليها دور في مسرحية بالعربي الفصيح.

كانت بداية طريقها التلفزيوني في مسلسل ” العائلة” فأثناء دراستها في كلية الإعلام التقت بالمخرج إسماعيل عبد الحافظ وأسند إليها العديد من الأدوار التلفزيونية مثل “ليالي الحلمية” و”زيزينا”  بعد أن حظيت بقبول الجمهور.

عمر منى زكي الحقيقي

يبلغ عمر منى زكي الحقيقي 44 عاماً فهي من مواليد  18 نوفمبر عام 1976.

عمر منى زكي الحقيقي

عائلة الفنانة منى زكي

تزوجت منى زكي من الفنان الكوميدي أحمد زكي عام 2002، وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لي لي عام 2003، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم. ورزقا بابنهما الثالث يونس في عام 2016.

عمر منى زكي الحقيقي

كان أول ظهور إعلامي للابنة الكبرى “لي لي ” في أكتوبر 2019 من خلال برنامج “Mbc trending”. وتمارس “لي لي” هواية الرسم على قطع الملابس والأحذية والحقائب.

تعيش منى زكي حالة من التوازن بين كونها ممثلة وأم، وهي حريصة على أن تعيش حياتها الخاصة مع أفراد عائلتها بعيداً عن الأضواء.

وتسود حالة من التناغم والاستقرار على حياتها الزوجية مع الفنان أحمد حلمي، وهي تثق في آرائه  و تأخذ بها عند تشكيكها بأحد الأدوار.عمر منى زكي الحقيقي

مسيرتها الفنية

بدايتها الحقيقية في التلفزيون المصري تعود إلى السهرة التلفزيونية “زواج على ورق سوليفان” أمام النجم أحمد السقا. بعدها مثلت منى زكي العديد من المسلسلات التلفزيونية، مثل “خالتي صفية والدير”، و”نصف ربيع الآخر”، و”أهالينا”، و”ضد التيار”، و” الضوء الشارد”.

بدأت الفنانة منى زكي العمل في السينما في منتصف تسعينيات القرن العشرين من خلال المشاركة في الأفلام الكوميدية ومن بينها: (صعيدي في الجامعة الأمريكية، الحب الأول، ليه خلتني أحبك)، ومع مطلع الألفية صارت غالبية أدوارها أكثر تنوعًا وتميل نحو الحس الدرامي، مثل أفلام (سهر الليالي، من نظرة عين، احكي يا شهرزاد).

حرصت منى زكي على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والابتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة. وكانت من أوائل الممثلين الذين تمسكوا بمبدأ السينما النظيفة أو سينما الأسرة.

أهم أعمالها

اقتحمت منى زكي السينما مع فيلم ” القتل اللذيذ ” عام 1997، الذي مثلت فيه إلى جانب الفنانة ميرفت أمين، وبعدها استمرت في أداء أدوار سينمائية، فأبدعت في دور البطولة في فيلم: “اضحك تطلع الصورة حلوة”.

على الرغم من نجاح أفلامها في شباك التذاكر. إلا أن تجسيدها لدور جيهان السادات زوجة الرئيس المصري الراحل أنور السادات في التحفة الفنية “أيام السادات”، حقق لها قفزة نوعية ، وتلقت عن دورها هذا وسام الجمهورية من الرئيس حسني مبارك. بالإضافة إلى تجسيد دور الفنانة الراحلة فاتن حمامة في مسلسل ” السندريلا”.

وشاركت منى زكي مع الفنان أحمد السقا فكانت مرحلة جديدة في مشوارها نذكر منها : “افريكانو” و”مافيا” و”عن العشق والهوى” و”تيمور وشفيقة” و”من 30 سنة”.

وتميزت الفنانة منى زكي في دورها في فيلم “سهر الليالي” و”من نظرة عين”، و”خالتي فرنسا” ، ” أولاد العم ” وغيرها من الأفلام.

إلى جانب تألقها في السينما، قدمت منى العديد من المسرحيات الناجحة، مثل مسرحية “لعب عيال”، و”يا مسافر وحدك” و”عفروتو” و”كده أوكي”.

كان آخر أعمال الفنانة منى زكي في موسم رمضان الدرامي 2021، فقد جسدت شخصية “هنا” في مسلسل لعبة نيوتن ،العمل الذي يراه صناع الدراما استثنائياً بكل المقاييس على مستوى الفكرة، والإخراج وأداء النجوم المشاركين في صناعته.

وهكذا نكون أطلعناكم من خلال هذا المقال على حياة ونشأة النجمة المصرية، وعمر منى زكي الحقيقي، وعائلتها، ومسيرتها الفنية ، وأهم أعمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *