أخبار الفنأفلام دراماأفلام عربيةنجوم الفن

عمر علا غانم.. تعرف على الرقم الحقيقي

تعرف على عمر علا غانم، ونشأتها الفنية، وزواجها وبناتها، وسبب غيابها عن الساحة الفنية مؤخراً، وكذلك مسيرتها الفنية، وأشهر أعمالها

وعلا هي ممثلة مصرية تألقت بأدوارها المميزة والجريئة، استطاعت أن تحفر اسمها في سماء النجومية، و ساهمت خلال مسيرتها الفنية الممتدة لأكثر من 25 عاماً في السينما المصرية في العديد من الأعمال الجيدة، وقدمت اداء رائعًا في مجموعة متنوعة من الـ أفلام رومانسية مصرية، والأعمال الدرامية، والكوميدية، وتمكنت أيضًا من حجز مكانها في الدراما المصرية بتجسيدها مختلف الشخصيات.

عمر علا غانم

تبلغ علا غانم من العمر 49 عامًا، حيث أنها من مواليد نوفمبر 1974، كما صرحت عن ذلك في إحدى لقاءاتها التلفزيونية، بعد أن أثار عمرها جدلاً واسعاً بين جمهورها و رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما بعد انتشار صورها مع ابنتيها.

نشأتها

هي ممثلة مصرية، ولدت في دولة الكويت، وبعد ذلك انتقلت إلى العيش في محافظة الإسكندرية.

يتردد دوماً أنها تخرجت في كلية الفنون الجميلة عام 1994 قسم تصوير، ولم تكمل دراستها بمعهد الفنون المسرحية، والحقيقة أنها لم تستكمل دراستها الجامعية وتحمل شهادة الثانوية العامة فقط.

زواج علا غانم

تزوجت النجمة علا غانم ثلاث مرات، الأولى كانت من «وليد الضفراوي» وكان عمر علا غانم  17 عاماً، أنجبت منه ابنتين هما «كاميليا» و«فريدة» وانفصلت عنه بعد خمس سنوات، والثانية كانت من «أحمد المسلّمي» واستمر الزواج 7 أشهر فقط ، والثالثة من رجل الأعمال “عبد العزيز لبيب” وما زالت مستمرة معه.

بنات علا غانم

عادت الفنانة علا غانم إلى مصر منذ فترة قريبة، بعد استقرارها في الولايات المتحدة الأمريكية و غياب استمر أربع سنوات، حيث إن علا كانت تقيم هناك برفقة زوجها رجل الأعمال المصري الحاصل على الجنسية الأمريكية “عزيز لبيب”، وابنتيها “كاميليا” و”فريدة”.
وكان السبب وراء عودة علا غانم هو الاحتفال بزفاف ابنتها الكبرى كاميليا على نجل أحد رجال الأعمال بالإسكندرية، بعد قصة حب طويلة تكللت بالزواج.

درست كاميليا بكلية الهندسة قسم العمارة بجامعة كاليفورنيا الجنوبية، ولم ترغب في اقتحام مجال التمثيل على غرار والدتها علا غانم. وتتعرض كاميليا ابنة علا غانم لهجوم من متابعيها على إنستجرام، نظراً لجرأتها في نشر بعض الصور.

علا غانم وبناتها

سبب غيابها

ظهرت الفنانة علا غانم في مصر لأول مرة بعد سفرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وصرحت  لـ”العربية”، أنها جاءت إلى مصر في زيارة ستنتهي بعد أسبوع، وبعدها ستعود مرة أخرى إلى أمريكا.

وكشفت علا غانم، خلال حوارها في برنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، الذي يُعرض على شاشة «أون»، أنها قامت بعمل شركة و أوتيل للكلاب، يتم فيه صبغ شعر الكلاب وحلقه، وحققت نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، كونها قدمت الخدمة بشكل مختلف. وعن سبب اختيارها هذا النوع من البزنس، ردت الفنانة علا غانم أنها دائما ما تُحب الكلاب وتربيتها.

وحول عودتها للمجال الفني، أكدت أنها مازالت في إجازة حيث تستمتع بوقتها مع بناتها، بعدما شعرت أنها أضاعت الكثير من السنوات في التصوير والتمثيل، لذلك كان عليها أن تأخذ وقفة مع نفسها، خاصة بعدما شعرت أن بناتها يكبرن في العمر دون أن تجلس وتعيش معهن.

عمر علا غانم

المسيرة الفنية للفنانة علا غانم

بدأت شهرة علا غانم إثر مشاركتها في فيديو كليب لأغنية «هنساك» للمغنيمحمد فؤاد، كانت بدايات عملها في مجال الإعلانات التلفزيونية بعد ذلك اتجهت إلى التمثيل إلى أن وصلت إلى أدوار البطولة وشاركت بالعديد من المسلسلات والأفلام السينمائية.

ذخرت المسيرة الفنية للنجمة علا غانم بالكثير من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية لاسيما في السنوات الأخيرة، فكانت تشارك خلال العام الواحد فيما لا يقل عن أربعة أعمال.

أشهر أعمالها

نجحت النجمة علا غانم في أدوارها السينمائية، وأثبتت حضورها منذ أن قدمت دورها الشهير في مسلسل “أماكن في القلب” مع النجمة تيسير فهمي، وأضافت لمسيرتها 22 مسلسلاً من أشهرهم: قلوب، قشطة وعسل، أوان الورد، ولي العهد، حواري بوخاريست، مزاج الخير، الزوجة الثانية، الزوجة الرابعة، ابن موت، شارع عبد العزيز، العار، الحارة، أماكن في القلب، حديث الصباح والمساء، وجه القمر، زيزينيا، جسر الخطر، ورق التوت، أبو البنات، سلسال الدم، السبع بنات، ظل الرئيس.

قدمت الفنانة علا غانم 17 فيلماً للسينما المصرية ما بين بطولة مطلقة وأدوار مساعدة نذكر أهم أفلامها:  محامي خلع، سهر الليالي، البرنسيسة، أحاسيس، الأكاديمية، صياد اليمام، بدون رقابة، البلد دي فيها حكومة، لحظات أنوثة، حوش اللي وقع منك، مهمة صعبة، كامل الأوصاف، حريم كريم، محامي خلع، سهر الليالي، آخر الدنيا، وآخرهم فيلم الفندق.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم إجابة السؤال حول عمر علا غانم، وأهم المعلومات عنها، حيث أنها بالفعل تُعد فنانة مميزة وصاحبة مسيرة فنية غنية بالأعمال الجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *