أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عمر الشريف.. تعرف على الفيلم الذي شارك فيه الفنان إسماعيل ياسين بصوته فقط

عمر الشريف.. تعرف على الفيلم الذي شارك فيه الفنان إسماعيل ياسين بصوته فقط

فن بوست – فريق التحرير

“لورانس العرب” الذي قدم للفن المصري والعالمي تاريخ فني حافل يعتبر واحد من كبار فنانين مصر والعالم، والذي استطاع خلال مسيرته الفنية أن يؤرخ بفنه حقبة زمنية حملت معها ذكريات الفن الجميل والتي ظلت عالقة بأذهان الجمهور.

كانت بدايته في السينما عندما التقى بالمخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل، وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم “صراع في الوادي” الذي لقي الكثير من الجماهيرية، ما جعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لا يفترق.

لمع نجم الفنان عمر الشريف في السينما فقدم خلال مشواره الفني ما يقارب الـ 120 فيلما سينمائيا في مصر والولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا وعدد من الدول، إلا أنه كان لديه تجربة مختلفة مع إسماعيل ياسين وعبد السلام النابلسي.

عمر الشريف.. تعرف على الفيلم الذي شارك فيه الفنان إسماعيل ياسين بصوته فقط
فيلم حلاق السيدات

شارك في فيلم بصوته فقط

في عام 1960 تم عرض فيلم “حلاق السيدات” من إنتاج وقصة عبد السلام النابلسي وكتب السيناريو والحوار للفيلم أبو السعود الإبياري وإخراج فطين عبد الوهاب، وشارك في بطولته النجم الكوميدي إسماعيل ياسين، وزينات صدقي واستيفان روستي.

وكانت مشاركة النجم العالمي عمر الشريف خلال أحداث الفيلم بالأداء الصوتي، حيث سرد مقدمة أحداث الفيلم التي تدور حول ثلاثة أصدقاء يقرر أحدهم أن يطور محل أبيه للحلاقة ويقسمه ثلاثة أقسام واحد للرجال والثاني للسيدات والثالث للحيوانات بصوته.

عمر الشريف حصد جوائز عالمية 

فاز النجم عمر الشريف بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما عام 1966 عن دوره في فيلم “دكتور جيفاغو”، وفاز بجائزة الغولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في “لورنس العرب”.

وحصل أيضًا على جائزة جولدن جلوب للنجم الصاعد التي تشاركها مع كل من: تيرينس ستامب، وكير دولا، وبيتر أوتول. 

وفي عام 1962 رُشح لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد، ولكنه لم يفوز بها، وذلك لدوره في فيلم لورنس العرب، وفي العام 2004 تم منحه جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديرا لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية، وحاز أيضا في نفس العام جائزة سيزر لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “السيد إبراهيم وأزهار القرآن” لفرانسوا ديبرون، كما حصل على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *