أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

صفاء أبو السعود: دخلت الفن بالصدفة وكنت رافضة أصوّر أغنية “أهلًا بالعيد” 

صفاء أبو السعود: دخلت الفن بالصدفة وكنت رافضة أصوّر أغنية “أهلًا بالعيد” 

فن بوست – فريق التحرير

كشفت الفنانة المصرية صفاء أبو السعود، خلال استضافتها في برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، عن بداية مشوارها الفني، وكواليس عن أغنية “أهلًا بالعيد”.

وذكرت الفنانة صفاء أبو السعود، أنها لم تنتمي لعائلة فنية حيث كان والدها يعمل مساعدًا لوزير الداخلية، لذا فقد دخلت عالم الفن بالصدفة.

وقالت صفاء أبو السعود: “أنا ربنا خططلي حياتي، لأني كنت في المنصورة وانتقل والدي إلى القاهرة بعدما أصبح مساعدًا لوزير الداخلية”.

صفاء أبو السعود: دخلت الفن بالصدفة وكنت رافضة أصوّر أغنية "أهلًا بالعيد" 
صفاء أبو السعود: دخلت الفن بالصدفة وكنت رافضة أصوّر أغنية “أهلًا بالعيد” 

وتابعت صفاء: “كانت أختي الأكبر في قسم صحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة، وقالت لي وقتها إنهم طالبين أطفال يغنوا عشان هيفتتحوا التلفزيون في عام 1961”.

واستكملت صفاء: “شقيقتي التوأم وسام كانت متميزة وقتها ولديها قدرة على التواصل، فاقترحت شقيقتي الكبيرة التقديم لوسام في برامج الأطفال بسبب موهبتها في الغناء، فذهبت معها للتلفزيون يوم الاختبار”.

وعن اختيارها هي قالت صفاء: “أختي وسام نجحت، وأنا كنت قاعدة ساكتة، وقتها جالي الملحن أحمد رمزي قاللي تعرفي تغني؟ قلتله أعرف، وجتلي شجاعة وقتها وقمت غيت، انبهروا بالأغنية وبعدها بدأت”.

أما عن أغنيتها الشهيرة “أهلًا بالعيد”، كشفت صفاء أبو السعود عن أحد أسرار هذه الأغنية، والذي تمثّل في أنها رفضت غنائها لمدة وصلت إلى عام ونصف.

وقالت صفاء: “أنا بشكر ربنا على الأغنية دي، أنا احتفظت بيها لمدة عام ونصف دون تصوير كنت رافضة أصورها بسبب خوفي من قصر مدة الأغنية، ولكن بعد الإلحاح اقتنعت وصوّرتها ولم اتوقع نجاحها”.

من هي صفاء أبو السعود

هي ممثلة ومغنية وإعلامية مصرية ولدت في 9 أكتوبر 1950، التحقت بمعهد الكونسرفتوار ثم حصلت عام 1972 على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج.

شاركت في العديد من الأعمال السينمائية منذ ستينات وبداية سبعينيات القرن العشرين، كما أن لديها العديد من المسرحيات والأوبريتات الخاصة بالأطفال.

طرحت في ثمانينات القرن العشرين أغنية عن العيد بعنوان “أهلاً بالعيد” اصبحت أغنيتها إحدى أشهر الأغاني في الأعياد في الوطن العربي.

وتزوّجت الفنانة صفاء أبو السعود، من صالح كامل، وهو أحد أكبر رجال الأعمال في العالم العربي ومالك شبكة راديو وتلفزيون العرب  ART.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *