أخبار الفن

حكاية جلسة التصوير التي جسدت شخصية “ابن حميدو” إحياءًا لذكرى إسماعيل يس

حكاية جلسة التصوير التي جسدت شخصية “ابن حميدو” إحياءًا لذكرى إسماعيل يس

فن بوست – فريق التحرير

منذ أقل من عام، انتشرت صور لشاب بملابس الصيادين وملامح ساخرة تحمل شخصية “ابن حميدو” التي أحبها المشاهدين منذ أكثر من 50 عام.

وكان الشاب عمرو ياسر، بسبب حبه الكبير للفنان إسماعيل يس وفنه  قد جسد شخصيته فى فيلم “ابن حميدو” أحد أشهر أفلام الكوميديا فى السينما المصرية من خلال جلسة تصوير قام بها المصور عبدالمنعم موسى.

وفي طابية أحمد عرابي بعزبة البرج بمدينة دمياط، أحيا الشابا ذكرى الفنان القدير إسماعيل يس بمجموعة صور تحمل الطابع الكوميدي الذي تركه سُمعة في قلوب محبيه ومقلديه.

حكاية جلسة التصوير التي جسدت شخصية "ابن حميدو" إحياءًا لذكرى إسماعيل يس

قصة “سيشن” ابن حميدو

يحب “موسى” التصوير منذ صغره، وفى طفولته كان يمارس تلك الهواية بعمل تعديل للصور جاهزة لم يلتقطها لعدم قدرته على امتلاك كاميرا فى هذا التوقيت أو موبايل يمكنه من التصوير الجيد.

 وقبل 5 أعوام، امتهن الشاب التصوير الاحترافى واتخذه وسيلة لكسب الرزق إلى جانب ممارسته له كهواية وفن، يلتقط من خلاله الصور المميزة أو يجسد فكرة لها أثر. 

فكر “موسى” فى عمل جلسات تصوير مميزة عن طريق تجسيد شخصيات مشهورة ومشاهد من أفلام الرعب الأجنبية مثل شخصية “أنابيل”، لكنه لم يستطع تنفيذها بسبب عدم وجود الموديل التى تجسد تلك الشخصية وتكلفتها العالية.

حكاية جلسة التصوير التي جسدت شخصية "ابن حميدو" إحياءًا لذكرى إسماعيل يس

ومنذ عامين روادت عبد المنعم موسى، فكرة لـ”سيشن” ابن حميدو، وجاءت بالصدفة حينما كان ينوى حذف تطبيق تيك توك من هاتفه فوجد فيديو للشاب عمرو ياسر وهو يقلد الفنان إسماعيل ياسين، قائلاً “قلبت عليه الدنيا عليه على فيس بوك وبعت له رسالة رد عليها بعد 3 شهور عشان اتواصل معاه وننفذ الفكرة”، إلى أن اتفقا على موعد التنفيذ فى رمضان الماضى عقب فراغه من امتحانات الثانوية العامة، “قلت له حتى لو بعد سنة منتظرك ننفذ الفكرة”.

شاهدوا فيلم إسماعيل يس أكثر من 20 مرة

“كنا بنذاكر السيشن واتفرجنا على فيلم ابن حميدوا أكتر من 20 مرة فى الشهر عشان نطلع التفاصيل بالشكل ده”، وقال المصور أنه تواصل مع مصممة أزياء لتصميم الزى الذى ارتداه إسماعيل ياسين فى الفيلم.

بلغت عدد صور جلسة التصوير  760 لقطة تم تصفيتها إلى 25 صورة فقط، جسدت شخصية “ابن حميدو” من خلال محاكاة المشهد وتقليد حركات سُمعة في الفيلم. 

حكاية جلسة التصوير التي جسدت شخصية "ابن حميدو" إحياءًا لذكرى إسماعيل يس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *