أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

الفنانة السورية سلافة معمار تفجع برحيل والدتها

الفنانة السورية سلافة معمار تفجع برحيل والدتها

فن بوست – فريق التحرير  

أصدرت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق، بيانًا رسميًا عبر حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك” تعلن فيه منذ دقائق عن رحيل والدة الفناة السورية سلافة معمار.

وقالت النقابة في بيانها: “فرع دمشق لنقابة الفنانين يتقدم بأحر التعازي للزميلة الفنانة سلافة المعمار بوفاة والدتها، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وبحسب ما ذكره بيان النقابة، فإن الحاجة فاطمة علي الريشة، والدة الفنانة سلافة معمار قد رحلت عن عالمنا في صباح اليوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021.

الفنانة السورية سلافة معمار تفجع برحيل والدتها
الفنانة السورية سلافة معمار تفجع برحيل والدتها

وأشار البيان إلى أن جثمان والدة الفنانة السورية سلافة معمار سيشيع من مستشفى الرازي حيث سيصلى عليها عقب صلاة الظهر غدًا الجمعة الموافق 23 يوليو 2021.

سلافة معمار من هي

هي ممثلة سورية ولدت في 26 أبريل 1976، عاشت وكبرت في دمشق، في سن المراهقة انتسبت لمعهد “أدهم إسماعيل للفنون التشكيلة” وتعلمت الرسم والعزف على الآلات الموسيقة.

كما انتسبت إلى فرقة رقص الباليه المدرسية في مهرجان الطلائع، وعلى الرغم من عشقها للفن وارتيادها للمسرح منذ الصغر إلا أنها التحقت بكلية الآداب في جامعة دمشق قسم اللغة الإنجليزية.

وبعد مرور عامين تركت دراسة الأدب الإنجليزي والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لدراسة الفن أكاديمياً وتخرّجت منه ممثلة محترفة.

تزوّجت الفنانة السورية سلافة معمار في الفترة من 2002 إلى 2012 من الممثل والمخرج سيف الدين سبيعي وأثمر زواجهما في العام 2006 عن ابنتهما “ذهب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *