أخبار الفنأفلام دراماأفلام عربيةالدراماالسينمامسلسلات مصريةمشاهيرنجوم الفن

حياة الفنانة ليلى علوي في سطور

تعد حياة الفنانة ليلى علوي مليئة بالأسرار والمعلومات التي لا يعرفها الكثيرون ويرجع السبب في ذلك إلى حرص ليلى دائمًا على إبعاد حياتها الشخصية عن الأضواء.

ورغم كل هذا الحرص، إلا أن ليلى علوي كانت تخرج عن صمتها في كثير من اللقاءات لتخرس الشائعات التي تتردد عنها وعن عائلتها كاشفة عن بعض من هذه أسرار حياتها.

وفي السطور القادمة سنتحدث عن تفاصيل حياة ليلى علوي، وسنكشف لكم عن أهم المعلومات التي تتعلق بحياتها سواء الخاصة أو الفنية، وأهم أعمالها، خصوصًا، افلام رومانسية مصرية، والتي أبدعت فيها بصفة خاصة، فإذا كنت من محبيها وترغب في التعرف عليها أكثر ننصحك بقراءة المقال.

حياة الفنانة ليلى علوي
الفنانة ليلى علوي

حياة الفنانة ليلى علوي

خلال بحثنا عن حياة الفنانة ليلى علوي، وأهم المعلومات التي قد لا يعرفها البعض عنها، وجدنا أنها تحمل جنسيتين، الجنسية المصرية والجنسية اليونانية، فهي مصرية من أصول يونانية.

ولدت الفنانة المصرية اليونانية ليلى علوي لأب مصري يدعى “أحمد علي علوي” كان يعمل بإحدى شركات السياحة، وأم يونانية تدعى “ستيلا” كانت تعمل بمجال الإعلام.

يعد انفصال الزوجان من الأمور التي تؤثر على الطفل، ورغم مرور الفنانة ليلى علوي بهذا الأمر وهي بنت 9 سنوات إلا أنها لم تعاني ولم تتأثر بانفصال والديها ويرجع الفضل في ذلك لتربيتها على يد والدتها.

فبعد انفصال “أحمد علوي” عن “ستيلا”، استطاعت السيدة اليونانية أن تتحمل عبء المسؤولية كاملة وحدها، وتمكنت من تربية ابنتيها “ليلى” و”لمياء” دون أي تدخل من الأب على الثقافة اليونانية المصرية.

كان لـ”ستيلا” دورًا كبيرًا في حياتها ابنتها ليلى، فقد أدخلتها مدارس فرنسية وكانت تصطحبها هي وشقيقتها دائمًا إلى دور السينما كما كان لها يد في أن تبدأ ليلى مشوارها الفني وهي طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات.

درست الفنانة ليلى علوي في طفولتها-كما ذكرنا في الفقرة السابقة- بالمدارس الفرنسية، وحصلت على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

من أحد أفلام ليلى

ديانة ليلى علوي

بمجرد أن يعلم الجمهور أن أي فنان له أصول أوروبية يتساءل إذن ما هي الديانة التي يعتنقها؟ وكان من هؤلاء الفنانة المصرية اليونانية ليلى علوي.

فدائمًا كان الجمهور يتساءل عن ديانة الفنانة ليلى علوي، وعما إذا كانت تحمل الديانة الإسلامية أم المسيحية خاصة وأنها مصرية من أصول يونانية.

وحسمت الفنانة المصرية ليلى علوي في أكثر من لقاء هذا الأمر، حيث أكدت أنها تعتنق الديانة الإسلامية، لكونها من أب مصري مسلم.

كم عمر ليلى علوي

ولدت في 4 يناير 1962 وهذا يعني أنها تبلغ من العمر 59 عامًا، كما أكدت الفنانة على لسانها.

وخلال حياة الفنانة ليلى علوي فهي دائمًا ما حافظت على رشاقتها خاصة في الآونة الأخيرة، فكانت في بداية مشوارها تتمتع بجسد ممتلئ إلا أنها بعد فترة قررت اتباع حمية غذائية صارمة وخسرت وزنها.

كم عدد أبناء ليلى علوي

من أكثر الأمور التي يهتم الجمهور لمعرفته عن حياة الفنانة ليلى علوي، خاصة وأنها تتمتع بجمال وملامح جذابة جعلتها واحدة من جميلات السينما المصرية رغم مرور هذه السنوات، هو كم عدد أبناءها؟

يعرف أن الفنانة ليلى علوي كانت قد تزوّجت مرّة واحدة فقط طوال، كان ذلك عام 2007 من رجل الأعمال المصري “منصور جمال” ولكنها انفصلت عنه في 2015.

ورغم هذه الزيجة الوحيدة إلا أن الفنانة ليلى علوي لم تنجب أطفالًا، فكانت المفاجأة أن لديها ولد وحيد، تحدثت عنه في أكثر من لقاء، ومع البحث نجد أن ابنها الوحيد الذي يدعى “خالد” هو ابنها بالتبني.

ليلى علوي وعائلتها
ليلى علوي وعائلتها

مسيرتها الفنية

رغم نشأتها داخل أسرة مفككة إلا أن ليلى علوي تعد من الفنانات المحظوظات بوجود والدتها بجانبها دائمًا، فكان لوالدتها الإعلامية اليونانية “ستيلا” دورًا كبيرًا في نمو حب الفن بداخل ليلى منذ نعومة أظافرها.

كانت والدتها تصطحبها إلى السينما وبمجرد أن بلغت “ليلى” سن السابعة قررت والدتها أن تستغل عملها بالإذاعة المصرية وتدخل ابنتها إلى عالم الشهرة من خلال مشاركتها في برامج الأطفال.

فبدأت الممثلة المصرية ليلى علوي مشوارها الفني وهي بسن الـ7، حيث شاركت حينها في برامج الأطفال مثل “عصافير الجنة” و”فتافيت السكر”، ومن البرامج اتجهت للعمل بالسينما.

وتعد ليلى أول ممثلة تظهر بالحجاب في السينما المصرية وذلك خلال مشاركتها في فيلم “ضربة معلم”، وعندما بلغت 15 عامًا اكتشفها الفنان المصري الراحل نور الشريف ومن بعدها توالت العروض عليها.

ونجحت ليلى عامًا بعد آخر في إثبات أنها نجمة من الطراز الثقيل حرصت على التنوع في أدوارها، فأحبها الجمهور بسبب ملامحها الجذابة وشخصيتها القوية وأعمالها الفريدة.

أهم أعمالها

شاركت الفنانة المصرية ليلى علوي في أعمال فنية سينمائية ودرامية عديدة تركت فيها بصمة مميزة، جعلتها واحدة من أشهر نجمات الوسط الفني بمصر وبالوطن العربي.

وفي هذه الفقرة سنذكر بالتفصيل أهم أعمال الفنانة ليلى علوي سواء بالسينما أو التليفزيون ومنها: فيلم “خرج ولم يعد”، وفيلم “حب البنات”، ومسلسل “حديث الصباح والمساء”، ومسلسل “هي ودافنشي”.

فيلم “حب البنات”

واحد من أهم الأفلام التي شاركت الفنانة ليلى علوي بطولتها أمام الفنان أحمد عز والفنانة حنان ترك والفنانة هنا شيحة.

تدور أحداث الفيلم حول 3 أخوات غير شقيقات، يجبرن للعيش معًا في بيت واحد بعد رحيل والدهم لمدة عام حتى يحصلن على الميراث حسب وصية الأب.

مسلسل “هي ودافنشي”

من الأعمال الدرامية التي شاركت ليلى علوي بطولتها أمام الفنان خالد الصاوي، وهو مسلسل دراما كوميدي تم عرضه عام 2016.

يدور أحداث المسلسل حول إحدى المحاميات التي تتعرض لحادث تدخل على إثره إحدى المصحات النفسية لمدة ست سنوات، وبعد خروجها من المصحة تصاب بحالة هلاوس حيث تجد دافنشي أمامها في كل مكان.

وهكذا في ختام مقالنا، نكون تحدثنا عن أهم ملامح حياة الفنانة ليلى علوي، وأهم أعمالها، هذه الفنانة الجميلة، التي تُعد من أهم الفنانات المصريات على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *