أخبار الفنالدرامامسلسلات مصريةمشاهيرنجوم الفن

تاريخ ميلاد مي عمر وأهم محطاتها الفنية.. تعرف عليهم

يهتم الجمهور دائمًا بمعرفة الأمور الخاصة بالفنانين والفنانات خاصة إذا كان الأمر يتعلق بتاريخ ميلادهم، ورغم أن تاريخ معظم الفنانين متاح على شبكة الإنترنت إلا أنه في بعض الأحيان يكون خاطئ، ومن بين هؤلاء كان تاريخ ميلاد مي عمر..

وتُعد مي فنانة مصرية بزغ نجمها في فترة قصيرة، حيث قدمت أدورًا جميلة، وشاركت في بدايتها، في أفلام رومانسية مصرية، مثل فيلم البدلة، برفقة الفنان تامر حسني، واستطاعت أن تثبت موهبتها فيها، بجانب أعمالها الدرامية التي تنال نسبة مشاهدات عالية.

تاريخ ميلاد مي عمر

تاريخ ميلاد مي عمر

تاريخ ميلاد مي عمر هو 10 أكتوبر 1988 أي أنها تبلغ من العمر 33 عامًا. حسبما كشفت الفنانة، بعد أن أثار أن كان عيد ميلادها محل بعد أن دوّنته موسوعة “ويكيبديا” الحرة في يوم 7 نوفمبر، لتخرج الفنانة وتكشف الحقيقة.

ومن خلال تاريخ ميلادها  يتبين لنا أن الفنانة المصرية من مواليد برج “الميزان”، الذي يتميز بشخصيته الجادة والذكاء الحاد.

وفي نفس تاريخ ميلادها ولد كل من الفنانة المصرية شيرين والمطرب محمد منير، فإذا كنت من محبي الفنانة مي عمر وتتابع أعمالها سنتحدث في هذا المقال عن أهم محطاتها الفنية وحياتها الخاصة.

من هي مي عمر؟

هي ممثلة مصرية ولدت بالقاهرة، درست الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية، وقامت أيضًا بعمل دراسات في المسرح.

أحبت الفنانة المصرية مي عمر الفن والتمثيل منذ الطفولة، ولكنها صدمت برفض عائلتها حيث طالبوها بألا تفكر في دخول هذا المجال خوفًا عليها إلا أنها لم ترضخ لهذا الرفض.

وبعد أن التحقت مي بالجامعة قررت صعود خشبة مسرح الجامعة الأمريكية، وأخفت هذا الأمر عن عائلتها حتى تزوّجت وبدأت تتجه إلى عالم الإنتاج.

وبعد نجاحها في عالم الإنتاج قررت مي عمر أن تجرب الإخراج، وبالفعل قامت بإخراج فيديو كليب للفنانة رولا سعد، ولكنها لم تشعر بالارتياح حيث عادت إليها مشاعر الحب اتجاه التمثيل.

وتناقشت مي مع زوجها المخرج محمد سامي حيث كشفت له عن رغبتها في خوض تجربة التمثيل، فطلب منها أن تقوم بتأدية بعض المشاهد أمامه ليتأكد من امتلاكها الموهبة.

وبعد تأكد زوجها من امتلاكها موهبة التمثيل، وافق على عملها بالتمثيل، وبدأت بدراسة التمثيل من خلال حضور ورشات تمثيلية مع مروة جبريل، وظهرت لأول مرة على الشاشة من خلال مسلسل “حكاية حياة”.

الفنانة المصرية مي عمر بإطلالة جميلة
الفنانة المصرية مي عمر

برج مي عمر

تعد الفنانة المصرية مي عمر من مواليد برج “الميزان” وذلك لأنها من ولد في 10 أكتوبر عام 1988.

وتتميز أنثى برج الميزان بشخصيتها الساحرة وذكاء حاد، ولا تهتم بالعيوب والسلبيات بل تحرص على اكتشاف الإيجابيات وتعتبر من أجمل شخصيات نساء الأبراج، كما تسعى دائمًا إلى تحقيق التوازن.

زوج مي عمر

تزوّجت الفنانة المصرية مي عمر من المخرج المصري محمد سامي فقد بدأت علاقتهما وهي بالجامعة حيث كان يدرس معها، وتوّجت هذه العلاقة بالزواج عام 2010 وأنجبا ابنتين هن تايا” و”سيلين”.

وكان لزوجها المخرج محمد سامي دورًا كبيرًا في دخولها عالم التمثيل، حيث منحها فرصة الظهور من خلال عمل من إخراجه لتنال استحسان الجميع.

محمد سامي وزوجته مي عمر
محمد سامي وزوجته مي عمر

حياتها الفنية

بعد أن التحقت الفنانة المصرية مي عمر بالجامعة قررت التمثيل من خلال مسرح الجامعة الأمريكية، وبعد الزواج خاضت تجربة الإنتاج ثم الإخراج.

وبعد فترة شعرت مي عمر بأنها ليست في مكانها الصحيح، فقررت خوض تجربة التمثيل بعد مناقشة مع زوجها انتهت بحضورها لورش تمثيل ثم الوقوف أمام الكاميرا فأثبتت موهبتها.

وظهرت مي عمر لأول مرة على الشاشة من خلال دور في مسلسل “حكاية حياة”، وتوالت عليها العروض الفنية، وكانت آخر أعمالها مسلسل “نسل الأغراب” الذي كان حديث الجمهور.

مي من مسلسل نسل الأغراب
مي عمر من مسلسل نسل الأغراب

مواقفها المثيرة للجدل

تعد الفنانة المصرية مي عمر، من أكثر الفنانات العربيات إثارة للجدل سواء بأدوارها أو تصريحاتها كما يعد علاقتها بزوجها المخرج محمد سامي من أكثر الأمور إثارة.

وتعرضت الفنانة مي عمر بعد دخولها إلى عالم الفن، لعدد كبير من الانتقادات، حيث اتهمها البعض بأنها لا تمتلك الموهبة وأنها دخلت هذا المجال بواسطة زوجها المخرج المشهور محمد سامي.

وردت الفنانة مي عمر لأول مرة على هذه الانتقادات بقولها: “محمد سامي ساعدني كتير وده مينفعش إنه يبقى اتهام، ساعدني بكل حاجة ممكن يعملها سواء في الإخراج أو الكتابة”.

أهم أعمالها

دخلت الفنانة المصرية مي عمر إلى عالم الفن والتمثيل من خلال التليفزيون، حيث منحها زوجها المخرج محمد سامي فرصة الظهور من خلال عمل من إخراجه لتنال استحسان الجميع.

وظهرت مي عمر لأول مرة على الشاشة من خلال مسلسل “حكاية حياة” عام 2013، ثم قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية التي تعرض بعضها للانتقادات من قبل الجمهور والنقاد.

ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها مي عمر وكانت حديث الجمهور لفترة عرضها: “مسلسل “الأسطورة و”ريح المدام” و”لؤلؤ”، ومسلسل “نسل الأغراب”.

مسلسل “لؤلؤ”

يعد مسلسل “لؤلؤ” الذي تم عرضه عام 2020 من إخراج محمد عبد السلام ومحمد سامي ومن تأليف مي عمر، من أكثر أعمال الفنانة مي عمر الذي أثار جدلًا كبيرًا بين الجمهور في مصر والوطن العربي.

حيث جسّدت الفنانة مي عمر في هذا المسلسل دور مطربة تدعى “لؤلؤ” تصبح مشهورة، وتمر بالعديد من المتاعب خلال رحلة صعودها إلى النجومية.

مسلسل “نسل الأغراب”

شاركت الفنانة مي عمر بطولة مسلسل “نسل الأغراب” بجانب كل من الفنان المصري أمير كرارة والفنان المصري أحمد السقا، وتم عرض هذا المسلسل المثير للجدل في 2021 ومن إخراج محمد سامي.

وتدور أحداث المسلسل حول مشاجرة بين “غفران” الذي يجسّده أمير كرارة، و”عساف الغريب” الذي يجسّده أحمد السقا، على “جليلة” التي تجسّدها مي عمر، وراح ضحية هذا الشجار نصف عائلة عفران.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم الإجابة عن سؤال تاريخ ميلاد مي عمر وأهم محطاتها الفنية، وأهم التفاصيل هو النجمة الشابة الجميلة، التي استطاعت في فترة قصيرة أن تفرض موهبتها في عالم الفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *