أفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةالسينما

افلام بروس ويليس.. 10 من أفضل أعمال نجم الأكشن

يعد بروس ويليس من أكثر الممثلين في أمريكا شهرة ونجومية حتى أن افلام بروس ويليس لها رصيد المعجبين في أنحاء الوطن العربي يتخطى المليون مشاهد، لما يتمتع به من شعبية ضخمة وخاصة في أداء افلام الأكشن والحركة.

فأدائه الممتاز جعله يحصل على جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل تلفزيوني في مسلسل كوميدي وجائزة الإيمي مرتين كأفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي عام 1987 عن دوره في مسلسل ضوء القمر.

وفي عام 2000 نال جائزة ضيف الشرف البارز عن دوره في مسلسل الأصدقاء.

ولا يقتصر أداء بروس ويليس علي الاكشن فقط بل تتنوع أعماله والتي تُعد من أفضل أفلام الخيال العلمي والفانتازيا والدراما والكوميديا وذلك لأنه فنان شامل يجيد اداء كافة الادوار بحرفية واتقان.

يعد الفنان بروس ويليس نجما لامعا حقا وذو مواهب عديدة وليس لديه موهبة التمثيل فقط .

فلقد عمل النجم بروس ويليس في الغناء وعمل أيضا في البرامج التليفزيونية قبل أن يشتهر في السينما ، وعندما دخل مجال السينما تصدرت أعماله دور العرض المختلفة في كل دول العالم ، فالمشاهد عندما يرى بروس ويليس على الشاشة لا يستطيع أن يغمض عينيه قبل انتهاء الفيلم.

افلام بروس ويليس .. 10 أعمال يجيب مشاهدتهم

يعتبر ويلس من أصحاب الأفلام المشوقة حقاً التي لا تستطيع أن تنتقل إلى مشاهدة فيلم آخر دون الانتهاء من مشاهدتها وفي السطور القادمة نُقدم لكم 10 من أقوى اعماله والتي تصل في مجملها لما يقدر ب 70 فيلما عالميا يتشارك فيهم مع العديد من النجوم العالميين، وحققت أعلى الإيرادات في شباك تذاكر السينما الأمريكية

1- Live Free or Die Hard

الفيلم من إنتاج عام 2007 ويحكي عن تكليف مدير قسم الجرائم الإلكترونية في مكتب التحقيقات الفيدرالي جون ماكلين بمهمة تعقب أحد المتسللين.

ينتهي جون بالعمل مع توماس ، المخترق الأخلاقي الذي يساعده في التعامل مع مجرمي الإنترنت.

يقوم الفيلم أيضًا بعمل جيد في تصوير ويليس كرجل عائلة يواجه قضايا يواجهها أي فرد عادي في الأسرة، مثل قضاء وقت عصيب في التفاهم مع ابن يذهب إلى الكلية.

افلام بروس ويليس Live Free or Die Hard

شارك بروس ويليس التمثيل في الفيلم كلا من ماري إليزابيث وينستيد و جاستن لونج وتيموثي أوليفانت.

2- 12 Monkeys

هو واحد من أفضل افلام بروس ويليس، وتدور أحداثه حول جيمس كول المدان عندما يقرر التطوع في مهمة ، حيث يتعين عليه العودة في الوقت المناسب للتعرف على السبب الرئيسي وراء اندلاع المحرقة الفتاكة.

ويعد العمل من افلام الخيال العلمي ، والفيلم من انتاج عام 1995، وعندما تشارك بروس ويليس مع براد بيت في هذا الفيلم كانت النتائج مذهلة بشكل لا يصدق.

وحصل الفيلم على موافقة النقاد وكذلك قام بجمع وتحقيق ارباح في شباك التذاكر.

 3- Sin City

(المعروف أيضًا باسم مدينة الخطيئة لفرانك ميلر) هو فيلم من انتاج عام 2005 إخراج فرانك ميلر وروبرت رودريغيز. 

وهو مبني على رواية ميلر المصورة التي تحمل الاسم نفسه. ويعتمد جزء كبير من الفيلم على الكتاب الأول والثالث والرابع في سلسلة القصص المصورة الأصلية لميلر.

ويدور الفيلم حول عدة مؤامرات متعددة تضم شخصيات مختلفة متورطة في نوع من النشاط العنيف في مدينة باسين. ودور ويليس بشكل عام هو دور المخبر المسن الذي يجب أن ينقذ امرأة شابة من قاتل متسلسل.

Sin City افلام بروس ويليس

وأشاد النقاد بالفيلم بشدة، وتلقى العديد من الجوائز وحظي بشعبية كبيرة، إذا لم تكن قد شاهدت هذا الفيلم حتى الآن، فيجب أن يكون أول فيلم في قائمة المشاهدة لديك. 

 4- Unbreakable

ثلاثية Unbreakable ، المعروفة رسميًا باسم Eastrail 177 Trilogy ، هي سلسلة أفلام إثارة وأفلام رعب نفسية أمريكية، تمت كتابة الأفلام وإنتاجها وإخراجها بواسطة M. Night Shyamalan. 

تتكون الثلاثية من Unbreakable و Split و Glass وتتميز جميع الأفلام بشخصية David Dunn. 

وقد يكون هذا الفيلم الخارق هو الأكثر اختلافًا من نوعه الذي ستراه على الإطلاق، ويعد حالة خاصة من بين افلام بروس ويليس.

وتدور القصة حول شخصية بروس ويليس الذي اكتشف بعدما نجا من حادث تحطم قطار، أنه لم يصب أو يمرض في حياته، وبالتالي يدرك أنه يمتلك قدرات خارقة ثم يصادف شخصية صموئيل جاكسون، وهو مالك معاق لمتجر الكتب المصورة.

 5- Armageddon

يلاحظ رواد فضاء ناسا أن كويكبًا كبيرًا بحجم تكساس سيضرب الأرض في الأيام الثمانية عشر القادمة ويدمر الحياة ويدركون أن أملهم الوحيد في البقاء على قيد الحياة هو هاري ستامبر، حفار النفط ، الفيلم من إنتاج عام 1998.

شارك بروس ويليس التمثيل في الفيلم كلا من ليف تايلر وبن أفليك وستيف بوسيمي.

6- Looper 

واحد من أعقد افلام بروس ويليس، حيث تدور احداث العمل في المستقبل القريب ، حيث يرسل الغوغاء ضحاياهم إلى الوراء في الوقت المناسب لإعدامهم من قبل المتسللين، وجو هو أحد هؤلاء ويجد نفسه ضحية لأفعاله، الفيلم من إنتاج عام 2012 وشارك بروس التمثيل كلا من جوزف غوردون وإميلي بلانت وبايبر بيرابو.

وإذا كان فيلم 12 Monkey نجح في أن يجعل الناس تعتقد بأن تمثيل بروس ويليس في فيلم آخر يعتمد على فكرة السفر عبر الزمن سيكون فكرة جيدة، فعندئذ كانوا على حق تمامًا.

 7- Red 

يعلم فرانك عميل متقاعد يعمل لدى وكالة المخابرات المركزية أن حياته مهددة من قاتل وفي محاولة لحماية نفسه يجتمع مع فريقه القديم لاعتقال الرجل الذي تعهد بقتله.

 الفيلم مبني على سلسلة من الكتب الهزلية التي تحمل نفس الاسم. كانت الحبكة الجديدة للفيلم والتصوير من بين الأسباب العديدة وراء نجاح الفيلم. 

الفيلم من إنتاج عام 2010 وصدر له جزء ثاني في عام 2013.

Red 

شارك بروس ويليس كلا من ماري لويز باركر وهيلين ميرين وجون مالكوفيتش.

 8- Pulp Fiction

في عالم الرذيلة ، تتشابك سلسلة من الحوادث بين حياة اثنين من رجال العصابات في لوس أنجلوس ، وزوجة أحد رجال العصابات ، وملاكم ، واثنين من المجرمين الصغار.

إنها تحفة كوينتن تارانتينو لعام 1994 وستظل دائماً بين أبرز الأفلام الرائعة، وأحد أشهر افلام بروس ويليس.

الفيلم يحتوي على طاقم مؤلف من جون ترافولتا، صامويل جاكسون، بروس ويليس و أوما ثورمان. يركز الفيلم على حكايات الجريمة المتعددة في مدينة لوس أنجلوس وكيف تتواصل هذه القصص مع بعضها البعض في النهاية. 

Pulp Fiction

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وتلقى العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي.

9- The Sixth Sense

 يبدأ مالكولم كرو ، عالم نفس الأطفال ، في علاج صبي صغير دعى كول سير يعمل كوسيط للتواصل بين الأول ومجموعة كبيرة من الأرواح غير السعيدة.

تسلسل الأحداث وصولا الى نهاية الفيلم مفزعة ولا تزال تشعرنا بالقشعريرة حتى يومنا هذا. حسنًا، لن نفسد عليك الاحداث اكثر من ذلك حتى تتمكن من الاستمتاع بها بقدر ما استمتعنا بها. ي قادر على التواصل مع الموتى.

The Sixth Sense

 على الرغم من أن التوقعات كانت منخفضة تجاه الفيلم ، لكنه حطم سجلات شباك التذاكر وأصبح أعلى فيلم رعب وظل كذلك حتى عام 2017. 

 10- Die Hard

هي سلسلة أفلام حركة أمريكية نشأت مع رواية رودريك ثورب لا شيء يدوم للأبد، وتُعد من أشهر افلام بروس ويليس، والتي أعطته شعبية هائلة.

ويحتوي الفيلم على جميع المكونات اللازمة لنجاح افلام الحركة، وهو من الفيلم انتاج عام 1988.

 تدور أحداث الفيلم حول شخصية جون ماكلين (ويليس) وهو ضابط في شرطة نيويورك خارج أوقات العمل محاصر في ناطحة سحاب في لوس أنجلوس أثناء عملية سرقة وكيفية تمكنه من إنقاذ اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *