أفلام أجنبيةالسينمانجوم الفن

افلام برادلي كوبر.. تعرف على أجمل 10 أعمال لنجم هوليوود

قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الرائعة، والتي حازت على شعبية كبيرة، حتى أصبحت افلام برادلي كوبر لها عشاق على مستوى العالم، وأصبحت بعض أعمال ذوات أسماء معروفة للكثيرين.

وهو واحد من الممثلين الذين صعدوا إلى النجومية سريعًا، بدأ بالتلفزيون ثم انتقل إلى هوليوود، وأصبح واحد من أهم نجوم السينما الأمريكية بعد عدة سنوات من العمل الشاق، وله أفلام رومانسية ودرامية رائعة لها الكثير من المحبين.

كان أول ظهور له في فيلم روائي طويل بعنوان”Yes Man”، ولكن أول إنجاز حقيقي له كان فيلم “Wedding Crashers”. 

ولد برادلي كوبر في 5 يناير 1975، في مدينة فيلادلفيا، ونشأ بالقرب من جينكين تاون وريدال، في ولاية بنسيلفانيا. 

افلام برادلي كوبر.. تعرف على أجمل 10 أعمال لنجم هوليوود

وتنحدر والدته “غلوريا كامبانو” من أصول إيطالية من مدينة نابولي، وكانت تعمل لدى فرع محلي لشركة”إن بي سي”، ووالده من جزيرة أيرلندا، وكان يعمل سمساراً في شركة ميريل لينش. 

عمل الفنان في بداية مشواره المهني في صحيفة فيلادلفيا للأخبار اليومية أثناء دراسته في أكاديمية جيرمان تاون، وقال عنه مدرسوه في هذه الفترة أنه كان تلميذاً عادياً ولم تبدو عليه علامات التميز. 

تخرج من الأكاديمية في عام 1993، ودرس في جامعة فيلانوفا لمدة عام قبل الانتقال إلى جامعة جورج تاون، وتخرج مع مرتبة الشرف في عام 1997 من جامعة جورج تاون مع بكالوريوس في اللغة الإنجليزية. 

وحصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من كلية الدراما في مدينة نيويورك، تدرب هناك مع إليزابيث كيمب التي وصفها لاحقاً بقوله: “لم أتمكن من الاسترخاء في حياتي قبلها”. 

افلام برادلي كوبر.. 10 من أفضل أعماله

نُقدم لكم في السطور القادمة، قائمة بأهم أعمال برادلي كوبر والتي حظيت على إعجاب جماهيري ونقدي كبير.

1- فيلم The Mule

هو فيلم من إنتاج عام 2018 وإخراج كلينت إيستوود، وبطولة النجوم  برادلي كوبر، كلينت إيستوود ، باتريك رييس ، سيزار دي ليون.

ويعد هذا العمل من أفلام الجريمة والتشويق، وتدور أحداثه  حول قصة إيرل ستون، الرجل التسعيني المتخصص في علم اﻷشجار، وأحد أبطال الحرب الكورية، والذي يلقى القبض عليه بعد محاولته تهريب شحنة ضخمة من الهيروين تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار عبر حدود ولاية إلينوي اﻷمريكية لصالح إحدى عصابات المخدرات المكسيكية.

افلام برادلي كوبر The Mule

2- فيلم 10 Cloverfield Lane

من إنتاج عام 2016 ومن إخراج دان تراشتنبرغ ، وبطولة كل من برادلي كوبر، جون جودمان ، ماري إليزابيث وينستيد ، جون غالاغر جونيور .

هو واحد من افلام الرعب والغموض وتدور أحداثه  عندما تتعرض شابة لحادث سيارة تستيقظ منه لتجد نفسها داخل قبو منزل مع شخص غريب عنها، ويخبرها هذا الشخص بحدوث هجمات كيماوية وأنه قد أنقذ حياتها من موت محتوم بعد أن دمّر هذا الهجوم الحياة المعتادة التي تألفها وأصبحت المنازل غير قابلة للإقامة بداخلها، تشك الفتاة في كلامه وتقرر الهروب من القبو والتأكد من صحة كلامه بنفسها.

افلام برادلي كوبر Cloverfield Lane

3- فيلم American Sniper

يأتي الفيلم من إنتاج عام 2014 ومن إخراج كلينت إيستوود، وبطولة برادلي كوبر ، سيينا ميلر، كايل غالنر.

يحكي الفيلم القصة الحقيقية لحياة الجندي كريس كايل (برادلي كوبر)، القناص الأمريكي المعروف بالجندي الأكثر فتكًا في تاريخ العسكرية الأمريكية، برصيد مائة وستين قتيلًا مؤكدًا باسمه، ويستعرض الفيلم أيضا مدى تأثير مواجهته للموت يوميًا أثناء عمله على حياته الشخصية والعاطفية، والذي يؤدي بعد ذلك إلى انفصاله عن زوجته وعائلته.

American Sniper افلام برادلي كوبر

4- فيلم الكلمات The Words

هو فيلم من إنتاج عام 2012 وإخراج بريان كلوجمان، لي ستيرنثال وبطولة برادلي كوبر ، دينيس كويد ، أوليفيا وايلد.، وواحد من أشهر افلام برادلي كوبر

قصة الفيلم وهو فيلم من افلام الرومانسية والدراما وتدور أحداث الفيلم حيث يكتشف كاتب في ذروة نجاحه الأدبي الثمن الباهظ الذي يجب أن يدفعه لسرقة عمل رجل آخر.

The Words افلام برادلي كوبر

5- فيلم serena

الفيلم من إنتاج 2015، وإخراج سوزان بيير، وبطولة برادلي كوبر جينيفر لورانس ريس أيفانز ديفيد دانسيك كيم بودنيا توبي جونز.

تدور أحداث الفيلم في عام 1929 خلال فترة الكساد الكبير يسافر (جورج) ، و(سيرينا) إلى ولاية (كارولينا الشمالية) لبناء إمبراطورية تجارية من صناعة الخشب ، وتثبت (سيرينا) كم هي موهوبة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي مع الوقت ، ولكن عندما سمعت لأول مرة أنها قد لا تستطيع الحمل ، يبدأ كل شيء في الانهيار ، وتشعر بالهوس ناحية هذا الموضوع بالذات ، وتسعى لقتل المرأة التي تحمل طفل زوجها من علاقة قبل زواجهما ، مما يذهب بعلاقتهما إلى مستوى متطرف وغير متوقع .

6- فيلم The Hangover

هو فيلم من إنتاج عام 2009، ومن إخراج تود فيليبس، وبطولة كل من زاك جاليفياناكيس ، برادلي كوبر ، جاستين بارثا.

يتوجه دوج مع أصدقائه الثلاثة إلى مدينة لاس فيجاس من أجل إقامة حفل عزوبية له قبل زفافه بيومين فقط، ولكن عندما يستيقظون في اليوم التالي يفاجئون بنمر في حمام الجناح المقيمين فيه، وطفل عمره ستة أشهر في دولاب الملابس، فضلاً عن اختفاء دوج نفسه.

The Hangover

7- فيلم  The A-Team

الفيلم من إنتاج عام 2010 ، وإخراج جو كارنهان، وبطولة برادلي كوبر ،  ليام نيسون، شارلتو كوبلي، ويعد واحد من افلام برادلي كوبر.

تدور أحداث الفيلم حول الفرقة (أ) فريق من طراز فريد، أفراده هم 4 جنود سابقين فى الوحدات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي، يتم اتهامهم بارتكاب جريمة حرب كبرى حدثت وقائعها أثناء غزو العراق، يفرون من السجن ليحاولوا إثبات براءتهم، ويقومون بصنع وتنفيذ عمليات خاصة انتحارية غاية في الخطورة، يتطلب لتنفيذها مهارات خاصة، وقدرات لا يمتلكها سوى أفراد فريق القوة (أ).

The A-Team

8- فيلم Burnt

يأتي الفيلم من إنتاج عام 2015 و إخراج جون ويلز ، وبطولة برادلي كوبر ، سيينا ميلر ، دانيال برول.

كان آدم جونز (برادلي كوبر) رئيس طباخين ناجح للغاية في عمله، لكنه خسر كل شيء بسبب إدمانه على المخدرات، ويقرر منذ تلك اللحظة التوقف تمامًا والعودة إلى العاصمة البريطانية لندن، وينوي البدء في مشروع لمطعم جديد ولذلك فهو يحتاج إلى اختيار مجموعة من أفضل الطباخين في العالم لكي يضمن نجاح مشروعه الجديد.

Burnt

9- فيلم  Limitless

الفيلم من إنتاج 2011، وإخراج نيل بيرجر، وبطولة برادلي كوبر، روبرت دي نيرو،  أندرو هوارد،  آبي كورنيش، أنا فريل  جوني.

تدور قصة فيلم Limitless الذي يُعد واحد من أجمل افلام برادلي كوبر، والتي تحظى بإعجاب جماهيري كبير، حول إدي مورا، كاتب من نيويورك يعيش في كوخ في وسط المدينة، ولم يكتب كلمة في كتابه الجديد لفترة أطول مما يتذكر، ولا يستطيع التركيز فيما يفترض أن يكون موضوع كتابه، وفي أحد الأيام، يلتقي بصهره السابق، الذي يعطيه حبة يمكن أن تجعل القدرات العقلية أقوى.

يفاجئ إيدى بأن الدواء جعله أكثر ثقةقة وتركيزا وذاكرة؛ لذا ترتقي حياته بسرعة لعالم النجاح، ويكتشف كارل فان فون هذا السر، فيطارد إيدى من أجل الحصول على هذا الدواء، ويحاول التخلص منه.

Limitless

10- فيلم The Place Beyond the Pines

الفيلم من إنتاج 2013، وتأليف وإخراج ديريك كيانفرانس، وبطولة كلًا من  ريان جوسلينج،  برادلي كوبر،  إيفا ميندس،  راي ليوتا،  روز بيرن،  بين  مينديلسون.

وتدور أحداث الفيلم حول سائق دراجات بخارية يبدأ في سرقات للبنوك في محاولة منه لتوفير حياة مناسبة لحبيبته السابقة التي يكتشف أنها أنجبت للتو ابنًا له، وهذا القرار يضعه في مواجهة شرطي صاعد طموح يعمل في دائرة شرطة يتخللها الفساد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *