أخبار الفنأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام دراماالسينمامشاهيرنجوم الفن

افضل افلام جودي فوستر.. 10 من أقوى أعمال جميلة هوليوود

لا شك أن افضل افلام جودي فوستر التي قدمتها، قد أضافت إلى السينما الأمريكية، فقد حققت إيرادات كبيرة أمام شباك التذاكر والتي بفضلها حازت جودي فوستر على العديد من الجوائز.

آليسيا كريستيان فوستر الشهيرة فنيًا بـ”جودي فوستر”، هي ممثلة ومنتجة ومخرجة أمريكية، ولدت في 19 نوفمير 1962 في كاليفورنيا.

بدأت الممثلة الأمريكية جودي فوستر، مشوارها الفني وهي بسن الثالثة وذلك من خلال الظهور في الإعلانات بتشجيع من والدتها، حتى جاءت لها الفرصة لدخول عالم السينما لتبدع، وتقدم أعمالًا تُعد من أفضل أفلام رومانسية والدراما والجريمة.

آليسيا كريستيان فوستر الشهيرة فنيًا بـ"جودي فوستر"
وبجانب تنميتها لموهبة التمثيل، درست جودي في مدرسة ليسيه الفرنسية في لوس أنجلوس الخاصة كما دخلت جامعة ييل حيث تخصصت في مجال الأدب.

وكان أول ظهور للممثلة الأمريكية جودي فوستر على شاشة السينما وهي طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، واستطاعت جودي أن تثبت موهبتها وتقدم أدوارًا مميزة تحصد بفضلها العديد من الجوائز.

وتعد أفلام جودي من أكثر الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة ومشاهدات جماهيرية عالميًا وعربيًا، فإذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع وحدك سنجمّع لك 10 من أقوى وافضل أعمالها والتي عليك مشاهدتها.

افضل افلام جودي فوستر.. 10 من أجمل أعمالها

رغم نشأتها في أسرة منفصلة إلا أن والدتها كانت الداعمة لها حيث كانت تحرص الأم على تنمية موهبة ابنتها فأدخلتها إلى عالم الشهرة والفن منذ نعومه أظافرها.

استطاعت جودي أن تلعب أدوارًا مميزة وهي طفلة وتثبت إمتلاكها لموهبة فنية حقيقية، ووقفت أمام كبار النجوم ولفتت أنظار المخرجين والنقاد وأيضًا الجمهور بأدوارها التي حازت من خلالها على الجوائز.

وفي هذه الفقرة سنرصد لك قائمة تضم 10 من أجمل أعمال جودي فوستر، فإذا كنت من محبي الغموض والإثارة والتشويق ننصحك بالتعرف على هذه القائمة ومشاهدتها.

فيلم ” Taxi Driver”

يعد فيلم ” Taxi Driver” من افضل افلام جودي فوستر، الذي يعد من أفضل الأفلام على الإطلاق حيث أشاد به النقاد والمخرجين فهو نقطة تحوّل في السينما الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم حول “ترافس بيكل” الذي يجسّده روبرت دي نيرو، هو شاب وحيد يبلغ من العمر 26 عامًا كان يعمل جنديًا بحريًا، يقرر العمل كسائق تاكسي ليتغلب على الأرق والاكتئاب.

يلتقي صدفة بـ”إيريس” التي تجسّدها جودي فوستر وهي طفلة صغيرة تعمل في الدعارة، تهرب من القواد وتختبئ داخل سيارة “ترافس”.

وبعد أن يعلم “ترافس” بقصّتها يذهب إلى بيت الدعارة الذي تعمل فيه “إيريس” ليس لمضاجعتها بل ليشجعها على ترك هذا العمل ويترك لها رسالة مضمونها أنه سيترك لها المال لتعود لمنزلها.

فيلم “The Little Girl Who Lives Down the Lane”

واحد من أهم وأقوى أعمال جودي فوستر، حيث لعبت فيه دور البطولة، وهو فيلم إثارة ورغب وغموض تم عرضه عام 1976.

جسدت جودي فوستر دور الطفلة “رين جاكوس”، التي تبلغ من العمر 13 عامًا تعيش بمفردها في منزل يقع في آخر الطريق المؤدي للغابة.

تبدأ أحداث الفيلم عندما يزورها السيد “فرانك هالت” ابن السيدة “هالت” التي أعارت هذا المنزل لوالد “رين” الذي يتوفى بشكل مفاجئ.

وتتعرض جودي للتحرش من قبل “فرانك هالت”، حيث يمثل هو ووالدته تهديدًا على استقرار حياة رين، إلا أن الأحداث تتغير عندنا تتعرف على صديقها الساحر “ماريو بوديستا” يساعدها على التخلص من أعدائها.

فيلم “Flightplan”

أحد افضل افلام جودي فوستر، التي شاركت في بطولته، تم إصداره عام 2005، تدور أحداثه حول سيدة تدعى “كايل برات”، بعد وفاة زوجها تحمل جثمانه لتدفنه في أمريكا، وتسافر برفقة ابنتها على متن الطائرة.

تبدأ الأحداث عندما تغفو “كايل” لفترة قصيرة وبمجرد أن تستيقظ تجد أن ابنتها ليست بجانبها وتبحث عنها على الطائرة محدودة المساحة ليصدمها كابتن وطاقم الطائرة بأن الطفلة لم تكن برفقتها.

فيلم “The Accused”

The Accused هو فيلم جريمة تم عرضه عام 1998، من إخراج جوناثان كابلان وتأليف توم توبور.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى “سارة توبياس” التي تجسّدها جودي فوستر، تتعرض للاغتصاب من قبل 3 رجال داخل حانة بينما يشاهدها الناس دون أي تدخل.

وأثارت هذه القضية الرأي العام لتتدخل النائب العام “كاثرين ميرفي” التي تجسّدها كيلي مكجيليز، والتي تسعى لإثبات أنه لا يوجد مبرر للاعتداء حتى لو كانت سارة تحت تأثير المخدارات أو تصرفت بشكل مستفز.

فيلم “Panic Room”

أحد افضل افلام جودي فوستر، تدور أحداثه حول “ميج ألتمان” التي تجسّدها جودي فوستر، تنتقل برفقة ابنتها المريضة بالسكر إلى منزل آخر بعد انفصالها عن زوجها.

تبدأ أحداث الفيلم عندما يقتحمون لصوص المنزل، إلا أنها تحرص على الاختباء برفقة ابنتها في الغرفة المجهزة لمثل تلك الظروف، إلا أنها تنسى الأدوية الخاصة بابنتها.

فيلم “The Brave One”

واحد من أبرز أعمال جودي فوستر، وهو فيلم إثارة تم عرضه عام 2007، تدور أحداثه حول فتاة تدعى “إريكا” التي تجسّدها جودي فوستر، تتعرض للاغتصاب ويقتل حبيبها على يد مجهولين.

وتبدأ أحداث هذا الفيلم الذي أخرجه “نيل جوردان”، وتأليف “رودريك تايلور”، عندما تشفى “إريكا” من هذا الحادث وتقرر الانتقام لنفسها ولحبيبها الراحل.

فيلم “Nell”

إذا كنا نتحدث عن افضل افلام جودي فوستر، فمن الطبيعي أن نذكر فيلم “Nell”، الذي تم عرضه عام 1994، فازت جودي بفضل دورها في هذا الفيلم بعدد كبير من الجوائز.

تدور أحداث الفيلم حول “نيل” التي تجسّدها جودي فوستر، وهي فتاة منعزلة كانت تعيش برفقة والدتها وأختها التوأم فقط ولا تعرف أحد غيرهم، وتبدأ الأحداث بعد وفاة والدتها.

فيلم “Sommersby”

لعبت الممثلة جودي فوستر دورًا مميزًا في هذا الفيلم حيث جسّدت دور الزوجة “لورال سومرسبي” التي يذهب زوجها “جاك” إلى الحرب.

فتبدأ هي في إدارة المزرعة وبعد سنوات تعتقد أن زوجها مات خاصة وأنه كان بغيض، ولكن تبدأ الأحداث بعدما يعود زوجها في يوم من الأيام ولكن بشخصية مختلفة تمامًا تحبها “لورال”.

فيلم “Hotel Artemis”

هو فيلم تشويق وإثارة تم عرضه عام 2018 من إخراج وتأليف درو بيرس وبطولة جودي فوستر وصوفيا بوتيلا وديف باتيستا وجيف جولدبلوم.

تقع أحداث الفيلم داخل فندق أرتميس بالقرب من لوس أنجلوس التي تمزقها أعمال الشغب في المستقبل وبالتحديد في عام 2028.

وتدور الأحداث حول الممرضة التي تدير غرفة طواريء سرية، لكافة الخارجين عن القانون الذين يعانون من حالات طبية طارئة.

فيلم “Inside Man”

واحد من أهم وافضل افلام جودي فوستر التي شاركت فيها هو فيلم الجريمة ” Inside Man” الذي تم عرضه عام 2008 من إخراج سبايك لي وتأليف راسل جيويرتز.

تدور أحداث الفيلم حول عصابة مدربة تسطو على أحد البنوك في هدوء تام وبطريقة منظمة، ويُكلف عميل فيدرالي للتفاوض مع تلك العصابة، وفي الوقت نفس يقوم رئيس البنك، بتكليف عميل خاص بنفس المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *