أفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام درامانجوم الفن

أفلام كيانو ريفز.. 12 من أقوى أعمال جون ويك

تشهد أفلام كيانو ريفز إقبالاً جماهيرياً واسعاً، وحصل ريفز على إشادة من النقاد لتمثيله، وأشاد أحد النقاد الكبار بنيويورك تايمز بتعدد استخدامات ريفز ، قائلاً إنه “يعرض انضباطًا ونطاقًا كبيرًا،  فهو يتحرك بسهولة بين السلوك الزائف الذي يناسب قصة إجرائية للشرطة وطريقة أدواره الهزلية”.

يُعتبر كيانو ريفز واحدًا من أشهر ممثلي هوليوود، أبدع في العديد من الأدوار المتنوعة وقدم مجموعة مختلفة من افضل افلام الدراما، والإثارة والخيال العلمي والرومانسية. ومنها  شخصيات تيد لوجان ، وبوذا ، ونيو ، وجوني ميمونيك ، وجون قسطنطين ،وغيرها الكثير، وحصل على العديد من الجوائز .

أفلام كيانو ريفز.. 12 من أقوى أعماله

في السطور القادمة سُنطلعكم على أهم أعمال كيانو ريفز، والتي حازت على إعجاب نقدي وجماهيري كبير.

The Lake House

أروع أفلام كيانو ريفز الرومانسية، صدر عام 2016. من إخراج أليخاندرو أغريستي، ومن بطولة النجمين كيانو ريفز، وساندرا بولوك.

قصة حب أسطورية تنشأ ما بين شخصين، يقيمان في نفس المنزل على ضفاف البحيرة، حيث يتبادلان الرسائل دون أن يرى أحدهما الأخر حتى يكتشفا المفاجأة.

أفلام كيانو ريفز The Lake House

The Devil’s Advocate

هو فيلم رعب نفسي وغموض أمريكي صدر عام 2017. يتناول الفيلم موضوع الشيطان وما وراء الطبيعة. و الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أندرو نيدرمان.

أُخرج الفيلم بواسطة تايلور هاكفورد. ومن بطولة الأسطورة آل باتشينو ، كيانو ريفز ،وتشارلز ثيرون.

وتدور قصة الفيلم حول محام شاب ماهر يقيم في فلوريدا يعرض عليه وظيفة في شركة محاماة راقية في مدينة نيويورك مع رئيس رفيع المستوى وهي أكبر فرصة في حياته المهنية. عندما أصبحت زوجته (ثيرون) مسكونة بظواهر بصرية مخيفة، يبدأ المحامي ببطء في إدراك أن مالك الشركة (ال باتشينو) ليس كما يبدو، وهنا تتوالى الأحداث الغير متوقعة.

ترشح فيلم The Devil’s Advocate لـ7 جوائز، وفاز بـجائزين.

أفلام كيانو ريفز The Devil’s Advocate

A Walk in the Clouds

واحد من أجمل أفلام كيانو ريفز الرومانسية، عرض عام 1995، والفيلم من بطولة كل من : كيانو ريفز، أنطوني كوين، جيانكارلو جيانيني.

وتدور قصة الفيلم حول الشاب بول بعد عودته إلى مدينته بعد قضاء فترة تجنيده بالجيش، يقابل امرأةً تٌدعى فيكتوريا يتعرف عليها، ويكتشف أنها حامل دون أن تتزوج، وأنها عائدة لبلدتها للمشاركة في موسم جمع العنب، وتخبره بخوفها من غضب والدها لحملها وتوقعها بأنه سيقتلها، فيعرض عليها بول أن يدعي زواجها أمام والدها حتى ينقذها من الموت الحتمي، إلا أنه يقع بالفعل في حبها ويقرر الارتباط بها.

أفلام كيانو ريفز A Walk in the Clouds

 Constantine

من أجمل وأمتع أعمال ريفز، حيث يلعب دور طارد الأرواح الشريرة و صائد الشياطين ، جون قسطنطين يساعد شرطية على إثبات أن وفاة أختها لم يكن انتحاراً، وتتوالى الأحداث لنكتشف أن موتها لم يكن إثر حادة انتحار بل كان بسبب ضلوعها بمجموعات سرية.

الفيلم من إنتاج عام 2005 حقق العمل نجاحاً باهراً، وجاء تقييمه (7/ 10) في موقع.(IMDb)

 أفلام كيانو ريفز  Constantine

A Scanner Darkly

هو الفيلم الأكثر إثارة للاهتمام من أفلام كيانو ريفز، وهو فيلم رسوم متحركة أمريكي للكبار من أفلام الخيال العلمي ، عرض عام 2006، والفيلم  مقتبس من قصة كتبها فيليب ديك تدور في المستقبل .

وتبدأ أحداث الفيلم حينما  تقرر الحكومة وضع جاسوس متخف، في وسط عالم المخدرات ، ولكن الشرطي يقوم بتعاطي المخدرات مع الوقت حتى يتحول إلي مدمن، وينسى ذاته الحقيقية، وينسى حتى هويته الأصلية كشرطي.

الفيلم من بطولة: : كيانو ريفز – ميتش بيكر – روبرت دوناي- وينونا رايدر- ودي هارسون ، ومن إنتاج : جورج كلوني .

A Scanner Darkly

Speed

أفضل فيلم لعبه كيانو ريفز على الإطلاق، والفيلم من بطولة الثنائي الرائع كيانو ريفز وساندرا بولوك. والفيلم من إنتاج عام 1994.

وتبدأ أحداث الفيلم حينما تُزرع قنبلة في إحدى الحافلات من قبل صانع محترف، بحيث تنفجر إذا نقصت سرعة الحافلة عن خمسين ميل في الساعة، فيقوم كيانو ريفز بإنقاذ من كانوا بالحافلة وعندئذ ساعدته ساندرا بولوك لكنه يتعرض لبعض المشاكل التي تلحق به الأذى بحياته.

Speed

The Matrix

من أشهر سلسلة أفلام كيانو ريفز،  فقد قدم الفيلم أساليب جديدة في استخدام المؤثرات البصرية، وجمع بأجزائه ثلاثة عناصر أساسية جعلته ثورة في عالم صناعة السينما وهي الإثارة والحركة مع الخيال العلمي.

تدور أجزاء السلسلة حول مخترق ينضم إلى ثورة لمعرفة الواقع الحقيقي ضد المتحكمين بالمصفوفة التي صنعت من قبل آلات حاسوبية واعية لأجل تدجين الإنسان وإخضاعه لاستخدامه كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم.

The Matrix

Bill & Ted’s Excellent Adventure 

من أجمل افلام الكوميديا والخيال العلمي، حيث حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر، و بلغ إجمالي أرباحه 40 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 6.5 مليون دولار. والفيلم من إنتاج 1989.

يحلم الصديقان (بيل) و(تيد) بتأسيس فرقة روك خاصة بهما، لكن مجريات الأحداث تهدد حلمهما بالضياع، حيث قرر والد (تيد) إرساله إلى المدرسة العسكرية في حالة رسوبه في مادة التاريخ. تأخذ الأمور منحنى مختلف كليًا، يأتي رجل من المستقبل يدعى (روفس) لمساعدتهم على النجاح في دراستهم، وذلك لأن بقاءهما سويًا هو الضمان الوحيد لإنقاذ المستقبل. يقرر الصديقان السفر عبر آلة الزمن لاستدعاء بعض الشخصيات التاريخية مثل (جان دارك) و(لينكون) و(نابليون) و(بيتهوفن) ليقوموا بمساعدتهما في امتحانهما الشفوي الحاسم.

Bill & Ted's Excellent Adventure 

Street Kings 

فيلم التشويق والإثارة،  برع ريفز في أداء دور شرطي ، الذي خاب أمله بوفاة زوجته، وتورط في قتل ضابط ، يجب أن يكافح من أجل تبرئة نفسه.

الفيلم من بطولة كيانو ريفز، كريس إيفانز، وفورست ويتكر. وقد عرض عام 2008.

Street Kings 

River’s Edge

فيلم الجريمة والدراما الأمريكي، عرض عام 1986، حاز الفيلم على جائزة الروح المستقلة كأفضل تصوير سينمائي ، وحقق بعد عرضه في دور السينما إيرادات ضخمة.

يستند الفيلم في أحداثه إلى جريمة وقعت في عام 1981 عندما قام المراهق أنتوني جاك بروسارد باغتصاب وقتل صديقته مارسي رينيه كونرادت. والفيلم بطولة كل من :كريسبين غلوفير، كيانو ريفز، وآيوني سكاي.

River’s Edge

John Wick: Chapter 3 – Parabellum

الجزء الثالث من سلسلة أفلام جون ويك، وهو فيلم الدراما والتشويق والجريمة،  تم عرضه عام 2019، ومن أشهر أفلام كيانو ريفز.

وتدور أحداث الفيلم حول القاتل الخارق جون ويك الذي يهرب بعد أن قتل عضوًا في نقابة القتلة الدولية، وبعد أن تم وضع  14 مليون دولار لمن يستطيع قتله فقد أصبح هدف للقتل من قبل جيش من القتلة الذين يسعون لصيد المكافآت .

استقبل كيانو ريفز فيلمه هذا بثناء النقاد نظراً لتسلسل الأكشن والقتال التي امتازت بها هذا الفيلم، وتميز هذا الفيلم بقوة إخراج تشاد ستاهيليسكي وبراعة السيناريو والمؤثرات البصرية، إضافة إلى قوم أداء المملين وفي مقدمتهم بطل الفيلم كيانو ريفز.

John Wick: Chapter 3 – Parabellum

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *