أفلام أجنبيةأفلام دراماأفلام كوميديةنجوم الفن

أفلام جيم كاري.. 10 من أفضل أعمال نجم الكوميديا المحبوب

،تربعت أفلام جيم كاري على عرش إيرادات السينما فترة التسعينات،  فقد حصل على إعجاب النقاد والمشاهدين في أدواره الجادة، حيث أعمال تُعد من أفضل أفلام الدراما، بعيداً عن الكوميديا الهزلية التي اشتهر بها. ليثبت لمتابعيه أن مبالغاته الكوميدية تأتي من قدرة إبداعية عالية، وليست مجرد مبالغات سخيفة.

وكاري هو ممثل كندي وأمريكي من مواليد 17 يناير 1962، وهو حائز على جائزة جولدن جلوب مرتين ويُعد واحد من أهم ممثلي هوليوود، تخطى حواجز الكوميديا المنمقة ، وقدمها بأسلوب هزلي، اعتمد على إيماءاته الجسدية والتعبيرية وانفرد بنمط فريد من الكوميديا المحببة لجمهور السينما والأطفال خاصة.

أفلام جيم كاري

ونُقدم لكم في السطور القادمة 10 من أجمل أعمال جيم كاري المرحة والمشوقة ، والتي ستُضفي  بمشاهدتكم لها أجواءً من الضحك و المُتعة:

Sonic the Hedgehog

فيلم المغامرات والحركة، الذي حقق إيرادات وصلت إلى 125 مليون و 589 ألف دولار أمريكي.

تدور أحداث الفيلم حول قيام  الشرطي توم فاتشوفسكي من بلدة جرين هيلز الريفية الصغيرة بطلب المساعدة من سونيك من أجل القبض على المجرم دكتور إغمان، لكن سونيك يتورط في المشاكل ويضطر للهروب من الحكومة التي تتطلع للقبض عليه بمساعدة الشرطي.

الفيلم من بطولة جيم كاري، بن شوارتز، جيمس مارسدن، نيل ماكدونو، آدم بالي، تيكا سومبتر، ليان لاب، ديبس هوارد، الفينا لوك وإخراج جيف فاولر.

القنفذ سونيك، هي سلسلة ألعاب فيديو أنتجت عام 1991 وحققت اللعبة مبيعات وصلت لأكثر من 360 مليون نسخة حول العالم.

أفلام جيم كاري Sonic the Hedgehog

Dumb and Dumber 2

يُعدّ الفيلم واحدًا من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية التي عرضت عام 2014، وقد تصاعدت الإيرادات المالية للفيلم في شباك التذاكر منذ بداية عرضه في دور العرض السينمائي الأمريكية.

والفيلم بطولة كل من: جيم كاري، وجيف دانيالز، وكام نيلي، وأنجيلا كيريكز، ومن إخراج بيتر فاريلي.

تدور قصة الفيلم حول صديقين: لويد وهاري، ويقوم بدوريهما جيم كاري وجيف دانيالز، واللذين يحملان مخزون 20 سنة من الغباء الذي ينطلق في المغامرة الأولى لهما بعد عودتهما مجدّدًا منذ الغياب المصاحب للجزء الأول، حيث إنهما ينطلقان في البحث عن ابنة هاري التي عرف أمر وجودها حديثًا، وتسير بهما الرحلة في سلسلة من المواقف الكوميدية الساخرة.

أفلام جيم كاري Dumb and Dumber 2

The Mask

يعتبر أشهر أفلام جيم كاري، فمن منا لا يذكر في طفولته ذلك الرجل صاحب الوجه الأخضر والقوة الخارقة الذي أضحكنا جميعًا ونحن صغار.

تتمحور أحداث الفيلم حول المغامرات المرعبة التي يقوم بها موظف البنك ستانلي إبكيس عند تحوله إلى بطل خارق مجنون كلما ارتدى القناع الأخضر الغامض.

قصة الفيلم في الأصل مأخوذة عن سلسلة من الكتب الهزلية والتي تحمل نفس الاسم، ويغلب عليها طابع العنف والرعب الدموي، مع قليلٍ من الكوميديا.

لاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا عند عرضه وحصل على إيرادات عالية لم يكن ليتوقعها أحد، ونال أيضًا استحسان النّقاد الذين رأوا في جيم كاري نجمًا لم يُكتشف بعد، وأشادوا بأداء كاميرون دياز اللافت للنظر.

ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار عن جائزة أفضل مؤثرات بصرية لعام 1995، بينما ترشح جيم كاري لجائزة أفضل ممثل في جائزة الجولدن جلوب.

افلام جيم كاري Dumb and Dumber 2

 

Mr. Popper’s Penguins

فيلم عائلي كوميدي أُنتج عام 2011، الفيلم من إخراج “مارك ووترز”، وبطولة كل من عدد منجيم كار، كارلا جوجينو، مادلين كارول، ماكسويل بيري . حقق الفيلم إجمالي إيرادات بلغت حوالي 55 مليون دولار أمريكي،

تدور قصة الفيلم حول حياة توماس بوبر” جيم كاري عقب الحصول على إرثه من أحد أقاربه، وهو عبارة عن ستة بطاريق قطبية، ومع رفضه لمكوثهم في بيته، يجدهم قد احتلوا حياته مما يضطره لإيجاد بيئة مناسبة لهم داخل شقته عقب ارتباطه الوثيق بهم، مستمتعًا بوجودهم في حياته، ويساعد وجود البطاريق في منزل توم بوبر على تقربه من طفليه ومن زوجته السابقة.

افلام جيم كاري Mr. Popper's Penguins

Ace Ventura: When Nature Calls (1995)‏

يعد الفيلم من أوائل أفلام جيم كاري الكوميدية، والذي جعل جيم كاري أسطورة كوميدية بالنسبة لمراهقي فترة التسعينات، والفيلم  من أفلام الأطفال الكوميدية ، مبني على رواية شهيرة من كتب الأطفال للكاتبين المتزوجين ريتشارد وفلورنس التي صدرت في عام 1938 وفازت ببعض الجوائز وتم تدريسها في عدد من المدارس الابتدائية الأميركية.

القصة تحكي عن محقق حيوانات أليفة غريب الأطوار يدعى ايز فينتورا، ويعمل في استرداد الحيوانات المخطوفة أو المختفية، وذلك بسبب حادثة موت مأساوية لإحدى الحيوانات، يقوم بالتحقيق في سر اختفاء الخفاش الأبيض وهو حيوان مقدس لإحدى قبائل الإفريقية. ويمر آيز بمواقف غاية بالفكاهة والضحك حتى يصل للحل الملائم.

أفلام جيم كاري Ace Ventura: When Nature Calls (1995)‏

The Cable Guy

فيلم من نوعية الكوميديا السوداء ، عرض الفيلم عام 1996، من إخراج بن ستيلر وبطولة جيم كاري وماتيو برودريك، وليزلي مان، وجاك بلاك. وبلغت ميزانتيه 47 مليون دولار وحقق إيرادات وصلت لـ102 مليون دولار.

تدور قصة الفيلم عن عامل في قنوات الكابل يدعى تشيب بائس وحياته خالية من الأصدقاء، يطلب من شخص أن يقوم بتوصيل القنوات له، فيعجب به تشيب ويحاول أن يكون صديقه المقرب، وفي البداية يتفاعل معه ستيفن بحسن نية لكن أفعال تشيب تتوالى وتصبح متدخلة في حياته يومًا بعد الآخر حتى تدمرها تمامًا.

The Cable Guy

Man on the Moon 1999

واحد من أهم وأفضل الأدوار التي قدمها جيم كاري ، الفيلم عبارة عن  سيرة ذاتية عن حياة الممثل الكوميدي (اندي كاوفمان). وحياته الدرامية القصيرة التي كانت مليئة بالضحك على السطح وفي طياتها تخفي فنانًا محبطًا غير راضي عن حياته.

وقد كان اختيار جيم كاري لتجسيد الشخصية موفقاً للغاية نظراً لوجود مشاعر متضاربة ، فأبدع في تقديم شخصية كوفمان وحصل على جائزة الجولدن جلوب عن دوره كأفضل أداء كوميدي.

علق جيم كاري عن تجسيده لشخصية آندي: “عندما سمعت أنني حصلت على الدور، كنت أنظر إلى المحيط، وفي هذه اللحظة عاد أندي ليقوم ببطولة فيلمه، ما حدث عقب ذلك كان خارج إرادتي.”

Man on the Moon 1999

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

أحد روائع أفلام جيم كاري ، هو فيلم رومانسي يحمل فكرة غريبة للغاية، حصل بطليه  (جيم كاري) و(كيت وينسلت) على جائزة أوسكار وترشيحيين آخرين لأفضل ممثل وممثلة لبطلي الفيلم.

تدور أحداث الفيلم حول الثنائي الرومنسي جول (جيم كاري) وكلمنتين (كيت وينسليت) حيث تنشأ بينهم قصة حب تستمر لعامين، وفي غضون أسبوع واحد فقط يتحولان إلى غرباء بسبب عمليه مسح لذاكرة كليهما، تبدأ بها كليم بأن تمحو كل ذكريات جول وكل ما يتعلق به ليتبعها هو بدافع الانتقام.

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

Yes Man

فيلم كوميدي للنجم جيم كاري يدور الفيلم حول الرغبة في النجاح ولكن بطريقة كوميدية  لعام 2008 من إخراج بيتن ريد، وبطولة جيم كاري وشاركه في بطولة زوي ديشانيل. والفيلم مستوحى من كتاب يحمل نفس الاسم من قِبل الفنان الساخر البريطاني داني والاس.

لقد حقق الفيلم  نجاحًا في شباك التذاكر، حيث حقق 223 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، لكنها تلقت مراجعات مختلطة من النقاد، وهو من أفضل أفلام  قصص النجاح وأروعها على الإطلاق .

العملية أو العاطفية تبدأ كلمة “نعم” التي تعلمها تثير الكثير من المشاكل حوله والتي يواجهها بشكل كوميدي.

الفيلم من بطولة جيم كاري ورايس داربي، وبرادلي كوبر ، وهو من إخراج بيتون رييد.

Yes Man

Me, Myself & Irene

فيلم كوميدي أمريكي أسود عام 2000 من إخراج الأخوين فاريلي وبطولة جيم كاري ورينيه زيلويغر، كريس كوبر وروبرت فورستر وريتشارد جنكينز، ويُعد حالة خاصة بالنسبة لـ أفلام جيم كاري.

وتدور أحداثة حول تشارلي الذي يعمل كجندي شرطة بسيطٍ في ولاية رود أيلاند، هو شخصٌ لطيفٌ لكنه يعاني من المعاملة السيئة ممن يحيطون به بسبب طيبته البالغة. بالرغم من هدوء تشارلي في التعامل مع تصرفات الناس المستفزة، يطور تشارلي شخصية منقسمة اسمه هانك للتعامل مع المواجهات التي يتجنبها تشارلي. يظهر هانك كلما كان تشارلي تحت ضغط شديد فهو شخصية متطرفة وقحة وعنيفة. يتم تكليفه بتوصيل فتاةٍ هاربةٍ تُدعى إيرين إلى مدينة نيويورك، وتحدث العديد من المغامرات في تلك الرحلة.

Me, Myself & Irene

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *