أخبار الفنأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام دراماالسينمامشاهيرنجوم الفن

أفضل أفلام جاريد ليتو.. تعرف على 10 من أجمل أعمال الجوكر

حظيت السينما الهوليوودية بوجود أفضل أفلام جاريد ليتو، التي رغم أن بعضها لم يحقق إيرادات أمام شباك التذاكر إلا أن جاريد ليتو نجح في لفت أنظار النقاد والجمهور منذ بداية ظهوره.

استطاع الممثل الأمريكي جاريد ليتو المعروف بـ”الجوكر” وهي الشخصية التي جسّدها في فيلم “Suicide Squad” أن يثبت موهبته الفنية في قت قصير وأن تحقق أفلامه مشاهدات عالمية، وأصبحت أعماله من افضل افلام الدراما، خصوصًا وأنه برع بشكل خاص في هذه الفئة.

ولد الممثل والمغني الأمريكي جاريد ليتو في 26 ديسمبر 1971، داخل أسرة مفككة حيث انفصل والداه وهو طفل فانتقل هو وشقيقه الأكبر للعيش مع جديهما.

أفضل أفلام جاريد ليتو
الممثل الأمريكي جاريد ليتو المعروف بـ”الجوكر”

أحب جاريد الفن منذ صغره ويرجع الفضل في ذلك إلى والدته التي كانت تشجعه هو وشقيقه على الانخراط في الفنون، ليبدأ ليتو بالعزف على البيانو.

وكان جارد مهتمًا بتطوير موهبته الفنية فدرس فنون الرسم في جامعة فيلاديلفيا للفنون قبل أن ينتقل إلى مدرسة الفنون البصرية في نيويورك التي درس فيها الإخراج.

وشهد عام 1992 انتقال جاريد ليتو إلى اوس أنغلوس من أجل ممارسة الإخراج إلا أنه شارك حينها في بعض الأعمال الفنية بأدوار ثانوية كمصدر رزق جانبي، حتى وصل لأدوار البطولة ولقي استحسانًا كبيرًا.

وشارك جاريد ليتو كبار نجوم هوليوود، واستطاع أن يجد لنفسه مكانة بينهم، فحقق نجاحًا كبيرًا، فإذا كنت من محبي شخصية “الجوكر” فننصحك بالتعرف على أفضل أفلام أحد القائمين بهذه الشخصية.

أفضل أفلام جاريد ليتو

رغم أنه كان يرغب في ممارسة مهنة الإخراج إلا أن موهبته الفنية الكبيرة سيطرت فأصبح واحد من أهم وأشهر الممثلين في هوليوود خاصة بعد أن جسّد شخصية “الجوكر”.

وفي هذه الفقرة سنرصد لكم 10 من أفضل أعمال ليتو، فإذا كنت ترغب في قضاء سهرة لطيفة بعيدًا عن مشاحنات اليوم ننصحك بمشاهدة هذه الأفلام.

أفضل أفلام جاريد ليتو
الممثل الأمريكي جاريد ليتو المعروف بـ”الجوكر”

فيلم “Requiem For A Dream

” Requiem For A Dream” من أفضل أفلام جاريد ليتو، يعد بمثابة انطلاقته الحقيقية بالفن، من إخراح دارين أرونوفسكي، وبطولة إيلين بورستين، جارد ليتو، جينيفر كونيلي ومارلون واينس.

هو فيلم درامي تم عرضه عام 2000، يدور أحداثه حول 4 أشخاص مشتركين في أحلام لم تتحقق والإدمان الذي يسيطر عليهم، لعب جاريد ليتو في هذا الفيلم دورًا مميزَا وهو “هاري” شاب مدمن هيرويين.

فيلم “Lord of War

فيلم أكشن تم إنتاجه عام 2005، من بطولة نيكولا كيج، جارد لينو وإيثان هوك، وإخراج أندرو نيكول، يعد من أفضل أفلام جارد ليتو، يسلط الضوء على كواليس تهريب السلاح والاتجار غير القانوني به.

تدور أحداث الفيلم حول أحد محققي الأنتربول الذي يحاول الإيقاع بتاجر السلاح الروسي “يوري أورلوف”، تحت طائلة القانون لما يرتكبه من تجاوزات بأساليب غير مشروعة.

فيلم “Mr. Nobody

واحد من أفضل أعمال ليتو التي قام ببطولتها بجانب توبي ريغبو ودايان كروغر وسارة بولي، تم إنتاج هذا الفيلم عام 2009 من إخراج جاكو فان دورمايل وهو فيلم خيال علمي دراما رومانسي فانتازيا.

تدور قصة الفيلم حول نيمو البالغ من العمر 117 عامًا، الذي يجسّده “جارد ليتو” والذي يتأمل في احتمالات الحياة التي كان من الممكن أن يعِيشها والتي عاشها بالفعل.

فيلم “Suicide Squad

من أفضل أفلام جاريد ليتو، الذي حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر العالمي، وهو أكشن ومغامرة وخيال علمى، ووصلت تكلفة ميزانيته إلى 175 مليون دولار أمريكى.

تدور أحداثه حول مهمة تجمع معظم الشخصيات الشريرة التى تم تقديمها على مدى تاريخ السينما العالمية، وحققت شهرة كبيرة على مستوى العالم، منها شخصية “الجوكر”.

وفيلم “Suicide Squad” من تأليف وإخراج ديفيد آير وبطولة ويل سميث وجاريد ليتو ومارجوت روبى وجويل كينمان، وجاى كورتنى وكارا ديليفين وفيولا ديفيس

فيلم “Fight Club

شارك الممثل الأمريكي جاريد ليتو بطولة فيلم ” Fight Club” بجانب براد بيت وإدوارد نورتون، تم عرضه عام 1999 من إخراج ديفيد فينشر.

يدور أحداث الفيلم حول معاناة “إدوارد” لضغوط تجعله لا يستطيع النوم لفتراتٍ طويلة، لكنه يجد بعض السلام في جلسات العلاج النفسي الجماعي.

وتبدأ أحداث الفيلم تتصاعد عندنا يتعرف إدوارد على أحد الأشخاص وهو “تايلر ديردن” الذي يحرره من تعلقه بالأشياء الذي تستعبده، يقومان معًا بإنشاء نادي القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين.

فيلم “The Outsider

أحد أهم أفلام ليتو، تم عرض الفيلم عام 2018، تدور أحداثه عن الأحداث الملحمية التي عقبت الحرب العالمية الثانية في اليابان.

ويستعرض الفيلم قصة واحد من جنود الجيش الأمريكي، والذي ينضم للـ(ياكوزا)، المنظمة الإجرامية الأكبر في اليابان.

فيلم “Prefontaine

واحد من أفضل أفلام جاريد ليتو، الذي نال من خلاله الشهرة رغم أن الفيلم لم يحقق إيرادات كبيرة أمام شباك التذاكر إلا أنه كان من الأفلام المهمة في مسيرة ليتو.

تدور أحداثه حول “ستيف بريفونتاين” الذي يجسّده جاريد ليتو، وهو طالب في جامعة أوريجن يمتلك جسدا صغيرا لا يمكنه من ممارسة معظم الرياضات، لكنه يصبح عداء للمسافات الطويلة.

فيلم “Dallas Buyers Club

قدم الممثل الأمريكي جاريد ليتو، واحد من أفضل أفلامه بجانب ماثيو ماكونهي وجينيفر جارنر تم عرضه عام 2013 وهو من إخراج جان مارك فاليه وتأليف كريج بورتين وميليسا والاك.

تدور أحداث الفيلم حول “رون وودروف” كان مدخنًا ومعاقرًا للخمر وللمخدرات بالإضافة إلى أنه كان كثير العلاقات وعنصريًا يصاب رون بمرض الإيدز ويبقى شهر على رحيله، فيحاول إنقاذ حياته.

فيلم “Panic Room

يعد فيلم “Panic Room” من أفضل أفلام جاريد ليتو، وهو فيلم رعب تم إنتاجه عام 2002، من إخراج ديفيد فينشر وتأليف ديفيد كويب، وبطولة جاريد ليتو وجودي فوستر وكريستين ستيوارت.

تدور قصة الفيلم حول الأم “ميج ألتمان”، التي تنتقل مع ابنتها الصغيرة إلى منزل آخر بعد طلاقها من زوجها، ثم تفاجأ بمجموعة لصوص يقتحمون المنزل أحدهم “جاريد ليتو”.

فتتوجه هي وابنتها المريضة إلى غرفة بالمنزل معدة خصيصًا للاختباء، إلا أن الغرفة ليس بها أي أدوية تٌسعف الابنة المغشي عليها.

فيلم “The Little Things

واحد من أفضل أفلام جاريد ليتو التي صنفت بأنها أفلام إثارة وتشويق، تم عرضها عام 2021، من إخراج وتأليف جون لي هانكوك، وبطولة رامي مالك ودينزل واشنطن وجاريد ليتو.

تدور أحداث الفيلم حول تعاون ضابطي الشرطة “ديريك” و”باكستر” في مهمة لتعقب قاتل متسلسل غامض، فيسقط الثنائي في العديد من الاختبارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *