أخبار الفنالدرامامسلسلات أجنبيةمشاهيرنجوم الفن

10 من أجمل المسلسلات الهندية التي حققت نجاح جماهيري كبير

استطاعت الهند أن تقدم لنا أجمل المسلسلات الهندية وكذلك الأفلام التي سرقت الأضواء وخطفت قلوب الجماهير في كافة أنحاء العالم خاصة في الوطن العربي.

حيث تفوّقت الهند فنيًا على الفن الكوري والتركي وكذلك المصري في السنوات الأخيرة وذلك نظرًا للتقنيات الكبيرة بها وكذلك وجود عدد من كبار النجوم المعروفين حول العالم.

وحظي هذا النوع من الفن الدرامي، او حتى السينما، مثل أفلام أكشن هندي، على متابعة شعبية خاصة من قبل الجمهور العربي الذي تعلق بالأعمال المقدمة وحرص على متابعتها طوال السنوات الماضية، خاصة بعد دبلجة أعداد كبيرة منها إلى اللغة العربية.

مسلسلات هندي

وحصدت الأعمال الفنية الهندية على نسب مشاهدات عالية، ويرجع ذلك إلى تقديمها أجمل المسلسلات الهندية على الشاشة التي تمتزج بالرومانسية والدراما.

وتتميز المسلسلات الهندية بأنها تشمل على عدد كبير من الحلقات التي قد تصل إلى عام مما يشعر المشاهد بأنه دائمًا مع أبطال المسلسل، بجانب التركيز على الصورة والألوان التي تخطف النظر بسهولة.

فإذا كنت من متابعي الفن الهندي ومن محبي الدراما فننصحك بقراءة هذا المقال، حيث سنجمع لك قائمة بـ 10 من أقوى المسلسلات خاصة التي حققت نجاج جماهيري كبير.

10 من أجمل المسلسلات الهندية

حققت السينما والدراما الهندية نجاحات جماهيرية كبيرة خاصة الأعمال الدرامية التليفزيونية التي انتشرت عالميًا وعربيًا متفوّقة على الكورية والتركية، محققة نسبة مشاهدات عالية.

وبعد دخول الأعمال الفنية السينمائية والدرامية الهندية كل بيت عربي، عرف المتابعون العرب الكثير من عادات الهند وتقاليدهم، وطريقة تعبيرهم عن المشاعر المختلفة.

ونظرًا للكم الكبير المقدم للجمهور العربي من الأفلام والمسلسلات الهندية أصبح كثير من النجوم الهنود معروفين في الوطن العربي ويحظون بشعبية كبيرة وحب وإعجاب متواصل.

في حالة كنت من محبي الهند وفنها فسنقدم لك في هذه الفقرة مجموعة من أجمل المسلسلات الهندية التي شهدت نجاحات كبيرة عالميًا وعربيًا حيث تم دبلجة معظمها ليتمكن المشاهد العربي من رؤيتها.

مسلسل هندي
 

مسلسل “Selection Day”

تم عرضه عام 2018 ويعرض حاليًا على عدة منصات أبرزها “نتفلكس”، يركز هذا المسلسل على الرياضة خاصة رياضة “الكريكيت”.

تدور أحداث المسلسل حول شابان شقيقان “رادها” و”مانجو”، أحبا رياضة “الكريكيت” التي ورثوها عن والدهم، فأصبحوا من أفضل لاعبي المضرب وبعد فترة من النضج يقرر والدهم وقت الاحتراف.

مسلسل “Little Things”

واحد من أجمل المسلسلات الهندية الرومانسية، التي تناقش الحياة اليومية بين حبيبان “كافيا” و”هروف” بحلوها ومرّها، صدر هذا المسلسل عام 2016 وهو مسلسل رومانسي كوميدي.

مسلسل “Yeh Meri Family”

تشمل القائمة مسلسل ” Yeh Meri Family” هو مسلسل تدور أحداثه حول الطفولة ببراءتها وسذاجتها.

يجسّد دور البطولة طفل يدعى “هارشو غوبتا” يبلغ من العمر 12 عامًا يعيش مع أسرته في جايبور، وتبدأ الأحداث بسرد التحديات اليومية للطفل.

مسلسل ” Qubool Hai”

يعد مسلسل “قبول” من أجمل المسلسلات الهندية التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا حيث شوهد بنسبة كبيرة ويرجع ذلك لفكرته غير المألوفة والتي تتضمن كسر التابوهات التي صنعها المجتمع.

وتدور أحداث هذا المسلسل حول فتاة هندية تدعى “زويا” مقيمة في الولايات المتحدة، ترفض العادات والتقاليد وعندما تعود إلى الهند لتتزوج تهرب يوم عرسها.

وتبدأ أحداث المسلسل عندما تقيم “زويا” في بيت أخوان مسلمان هما “أحمد” و “أيان”، الذين يفهمانها بطريقة خاطئة بسبب التحرر ولكن تحدث مفاجأت تغيّر كل شيئ.

مسلسل “Punar Vivaah “

يعتبر مسلسل “فرصة ثانية” من أفضل المسلسلات التي تم دبلجتها إلى العربية، فقد نال استحسان الجماهير العربية بشكل كبير.

تدور أحداث هذا المسلسل حول “آش” الذي تحوله وفاة زوجته وحب حياته إلى شخص حاد يرفض الزواج ومع ضغط الأهل يرضخ ويتزوج من “أرتي” وهي أرملة كانت ترفض الزواج لفترة طويلة أيضًا.

بعد الزواج تتمكن “أرتي” من الفوز بقلب “آش”، لكن الصراعات الخارجية والمفاجأت غير المتوقعة لا تتركهما.

مسلسل “stole my husband”

يعد هذا المسلسل من أجمل المسلسلات الهندية التي تشبه بعض القصص التي تعرضها الدراما المصرية، تدور أحداثه حول صديقتان من الطفولة هن “نانديني” و”مايلي” ينفصلان لمدة 7 سنوات.

وعندما يتقابلات تكون “مايلي” وهي طبيبة أطفال متزوّجة من “كونال” طبيب أطفال أيضًا أما “نانديني” فهي كانت متزوّجة من رجل يدعى “راجديب” كان يعاملها بكل قسوة مما دفعها للجوء إلى بيت مايلي.

وتبدأ أحداث المسلسل عندما تتحرك بشكل غير متوقع مشاعر “نانديني” اتجاه “كونال” وقررا إخفاء وتجنب حبهما لبعض.

مسلسل “Saraswatichandra”

من أقوى المسلسلات التي تم عرضها عام 2013، تدور أحداثه في إطار درامي رومانسي حول قصّ الحب بين كل من “ساراس” الشاب المدلل و”كومود” الفتاة التي تتمنى الزواج منه.

تبدأ أحداث المسلسل عندما تخطط أسرة “ساراس” لزواجه من فتاة تقليدية وهي “كومود” فيرفض الشاب هذا الزواج التقليدي إلا أنه بمجرد أن يتعرف على كومود يقع في حبها وتبدأ بينهم الصراعات.

مسلسل “Baarish”

تدور أحداث هذا المسلسل الهندي الذي تم عرضه عام 2019، حول رجل أعمال يدعى “غوجاراتي أنوج”، وفتاة ماراثية تدعى “غورافي” وهما شخصان ينحدران من خلفيات مختلفة تمامًا.

تبدأ أحداث المسلسل عندما يقترب كل من “أنوج” و”غورافي” من بعضهما البعض ثم يقعا في الحب، وفي نهاية الأمر يتوّج هذا الحب بالزواج.

مسلسل “Jodha Akbar”

“جودا أكبر”، هو واحد من أهم وأجمل المسلسلات الهندية التاريخية، تم عرضه عام 2013، من بطولة “بارداهي شارما” و”راجات توكاس”.

تدور أحداث المسلسل حول إتمام الزواج بين إمبراطور الموغال “أكبر” وأميرة الراجبتس “جودا” وهو زواج سياسي لمنع الخلافات بين الطائفتين الأكبر في الهند.

وتتغير الأحداث عندما يتحول هذا الزواج التقليدي إلى قصة حب عظيمة بين اﻹمبراطور والأميرة تساهم في تغيير مستقبل البلاد

مسلسل “Beyhadh”

واحد من أقوى وأجمل المسلسلات الهندية وصنف بكونه إثارة وتشويق، تم عرضه عام 2016، تدور أحداثه حول “أرجون” مصور فوتوغرافي و”سانجاه” محامية تحت التمرين.

والشخصية الثالثة هي “مايا” تعاني من ماضي رومانسي أليم يجعلها تعاني نفسيًا عندما تتذكره، لهذا تسعي دائمًا إلى عدم إظهاره أمام الجميع.

وتبدأ أحداث المسلسل عندما تلتقي مايا بـ”أرجون” وتقع في حبه، دون أن تعلم بأن “سانجاه” تقع في حب
“أرجون” أيضًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *