أخبار الفنأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام كوميديةنجوم الفن

10 من أجمل أفلام سلمان خان.. شكلت مسيرته الفنية

من الصعب أن نحصر أجمل افلام سلمان خان، ذلك الشاب الوسيم، وصاحب الكاريزما الجذابة الذي استطاع أن يجسد أدواره المختلفة بكل احترافية وبراعة .

ومع انتشار ظاهرة المسلسلات والأفلام الهندية خلال السنوات الأخيرة، ظهر سلمان خان واحد من نجوم الصف الأول في السينما البوليوودية.

ويعود هذا الانتشار الواسع  للأعمال الهندية لأنها استطاعت أن تجذب المشاهدين بجمالية التصوير، والأحداث الشيقة والأغاني الهندية التي يعشقها كثيرون . فلدينا أفلام شاروخان، وكارينا كابول، وبريكانا.

10 من أجمل أفلام سلمان خان

نُقدم لكم في السطور القادمة 10 من أفضل أعمال نجم بوليوود الوسيم سلمان خان، يجب عليك مشاهدتهم.

Bharat

من أجمل أفلام سلمان خان، الذي فاق كل التوقعات في أولى أيام عرضه بسبب نجاحه الكبير الذي حققه. ووصلت إيرادات الفيلم ثالث أيام العيد إلى حوالي اثني عشر مليون دولار، في مؤشرٍ على المزيد من تحطيم الأرقام القياسية.

الفيلم من بطولة سلمان خان، و كاترينا كيف تم تصوير مشاهد الفيلم في صحراء أبو ظبي، حيث أظهرت الجمال الكامن في تلك الصحراء التي تعد من أهم وجهات السياحة بالإمارات.

تدور أحداث الفيلم حول طفل وُلد في مدينة لاهور الهندية قبل التقسيم بين الهند وباكستان، وقرر والده أن يطلق عليه اسم بهارات حتى يكون شخصية مستقلة، ولا يهتم أيّ شخص بمعرفة لقب عائلته، أو إذا كان مسلمًا أو هندوسيًّا.

أجمل أفلام سلمان خان

 KICK

فيلم من أفلام الأكشن والكوميديا، من إنتاج عام 2014 والفيلم من بطولة كل من  سلمان خان ، جاكلين فرنانديز ، نواز الدين صديقي

تدور أحداث الفيلم حول  Devi Lal Singh  وهو شاب مثالي يتمتع بمستوى معيشي غير عادي ، يحاول أن يجد متعة في كل ما يفعل. في النهاية يصبح سارقًا ويحمل اسمًا جديدًا ، الشيطان.

أجمل أفلام سلمان خان KICK

 Dabangg

فيلم الجريمة والإثارة، الذي يُعد من أجمل أفلام سلمان خان وحقق من خلاله شهرة واسعة حيث كان الشباب يقلدون خطوات الرقص في سلمان ونظاراته الشمسية وحتى حوارات هذا الفيلم. وقد استطاع أن يقوم  بتشخيص دور الشرطي الفاسد  بكل براعة.

تدور أحداث الفيلم  في ولاية أوتار براديش الهندية، ويحكي عن قصة ضابط شرطة فاسد شديد الجرأة، ويقدم الفيلم علاقة هذا الضابط بزوج والدته وأخيه، تم إنتاج الفيلم بميزانية قدرها 300 مليون دولار، وتسويقه بما يعادل 120 مليون دولار، وحقق نجاح كبير في دور العرض، وكان الأعلى ربحًا في هوليود لعام 2010.

فاز بجائزة فيلمفير لأفضل فيلم وكذلك جائزة وطنية لأفضل فيلم شعبي يوفر وسائل ترفيه صحية.

أجمل أفلام سلمان خان  Dabangg

Sultan

فيلم ملهم ، قدم  فيه سلمان خان أداءً رائعاً بتجسيده دور سلطان ،والفيلم متكامل من حيث، حبكته وعناصره الدرامية أضفت عليه طابعاً مشوقاً ورومانسياً، وكذلك الموسيقى التصويرية المميزة ومشاهد الغناء والاستعراضات التي خدمت الفيلم وتناغمت مع أحداثه.

أحداث الفيلم تؤكد على أن الحب يصنع البطولات، وأن العالمية حلم يمكن بلوغه لأي شخص عادي حتى لو جاء من قرية منسية في الريف.

تروي قصة الفيلم حول التقاء زوجان محترفان في رياضة المصارعة بعد افتراقهما، بسبب وفاة ابنهما ثم اجتمعا بعد مواقف حزينة وطريفة ليتعاهدا على الانتصار برغم قسوة الألم، وأعلنا بالنهاية تأسيس مشروع إنساني هو بنك الدم لأطفال قريتهما.

أجمل أفلام سلمان خان Sultan

Bajrangi Bhaijaan

يعد هذا الفيلم من أجمل أفلام سلمان خان، ورائعة من روائع الأفلام الهندية التي حازت عددًا كبيرًا من الجوائز ،  وتطرقت لقضية تقسيم الهند وباكستان ، والفيلم من إنتاج عام 2014 وتدور أحداثه حول شاب هندوسي يساعد طفلة باكستانية بكماء صغيرة في العثور على أهلها بعد أن تاهت منهم ، وفي رحلته يستعرض الفيلم العديد من المصاعب التي تعرض لها ، وتعرضه  إلى الاعتقال ثم الهرب والمطاردة، ظناً من السلطات الباكستانية أنه جاسوس هندي.

الفيلم الذي اكتسح شباك التذاكر في الهند بأسرها ليصبح ثاني أكثر الأفلام ربحاً في تاريخ السينما البوليوودية بعد فيلم PK، والفيلم من إنتاج سلمان خان وكبير خان.  و بطولة كل من : سلمان خان ، هارشالي مالهوترا ، كارينا كابور ، ناواز الدين صديقي .

Bajrangi Bhaijaan

Ek Tha Tiger

واحد من أجمل أفلام الإثارة. وتدور أحداث الفيلم الذي يرصد عميل وكالة الإستخبارات الهندية “تايجر” وزوجته الجاسوسة الباكستانية زويا، اللذان يتم إرسالهما في مهمة إلى العراق وتحديدا إلى مقرات داعش من أجل إنقاذ أرواح المدنيين، ولكن يجب عليهما مواجهة التنظيمات الإرهابية أولا.

والفيلم من بطولة سلمان خان وكاترينا كاييف إلى جانب عدداً من النجوم، أبرزهم : أنوبريا جونكا و باريش روال و ساجاد ديلافروز و أنجاد بيدي.

تم تصوير معظم مشاهد الفيلم في الإمارات العربية المتحدة وتحديداً في دبي. وقد حطم الفيلم جميع الأرقام في شباك التذاكر في اليوم الأول من  إفتتاحه، في جميع أنحاء الهند.

Ek Tha Tiger

 Hum Aapke Hain Koun

عمل رومانسي اجتماعي صدر عام 1994، أحد أكثر أفلام بوليوود ربحًا على الإطلاق حيث ربح الفيلم حوالي ملياري روبية في جميع أنحاء العالم . يقوم ببطولة الفيلمكل من سلمان خان، و مادوري ديكسيت.

فازَ الفيلم بالجائزة الوطنية لأفضل فيلم شعبي يقدم ترفيهًا صحيًا. حيث كان له تأثير دائم على احتفالات الزفاف في الهند، والتي غالبًا ما تتضمن أغاني وألعاب من هذا الفيلم.

يبرز هذا الفيلم الانسجام بين الزوجين، سلمان خان ومادوري ديكسيت، حيث قدما أداءً جيدًا. لا يتعب المرء ببساطة من رؤية الفيلم مرارًا وتكرارًا لأن دفء الفيلم يجعلك ببساطة تشاهده.

 Hum Aapke Hain Koun

 Andaz Apna Apna

فيلم كوميدي رومانسي هندي، من إنتاج 1994، ويُعد من أجمل أفلام سلمان خان، وهو من بطولته برفقة أمير خان .
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول كل من (عمار) و(بريم) صديقان لدودان من الطبقة الوسطى الهندية، ولا أمل لديهما للانتقال إلى الطبقة الأعلى بسرعة، يقرران دون ترتيب وسابق إنذار التقدم لخطبة ابنة المليونير الثري (رام)، ويتنافسان على نيل رضاها، . ثم يفشل الاثنان في محاولات مختلفة لجذب المرأة.

 Andaz Apna ApnaWanted

هو فيلم أكشن بوليودي من إخراج برابهو ديفا، صدر في سبتمبر عام 2009، وأنهى الموسم وهو ثاني أعلى فيلم في سباق الإيرادات.

تدور أحداث الفيلم حول رجل العصابات راد صاحب الماضي الغامض، والذي يقوم بالقتل مقابل المال، الصدفة تجمع راد مع جهانفي في أحد تدريبات اللياقة البدنية فيحبها على الفور، وعلى الرغم من أنها لا تبادله المشاعر في البداية، فبعد ذلك تقع في حبه، لكن الأمور تسير بشكل مغاير.

Wanted 

Tere Naam

فيلم الرومانسية والدراما، عرض عام 2003، حقق قبولاً جماهيرياً واسعاً، والفيلم واحد من أجمل أفلام سلمان خان التي نال عنها جائزة أفضل ممثل، وكذلك الممثلة بوميكا تشاولا.

تحكي قصته عن رادي الطالب الجامعي المشاغب الذي يلتقي بفتاة تدعى Nirjala ويقع في حبها ويظن أنه تبادله الشعور لكنها لا تفعل، وتخطب لشخص آخر، وبعد محاولات كثيرة أقنعها بنفسه وأحبته ليتعرض بعدها لمأساة يحدث له على إثرها ارتجاج في المخ.

Tere Naam

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *