أخبار الفن

10 من أجمل أفلام احمد حلمي.. تعرف عليهم

إن تحديد ما هي أجمل أفلام احمد حلمي، ليس بالأمر السهل، فقد استطاع النجم المصري، أن يُقدم عدد كبير من الأعمال والتي جميعها تتشابه في قوتها وحب الجمهور لها.

يعد الفنان المصري أحمد حلمي أحد أعمدة الكوميديا المصرية في عصرنا الحالي، بعد مشوار فني طويل بدأ من تسعينات القرن الماضي، 

واستطاع الفنان القدير أن يحتل مكانة كبيرة بين أبناء جيله، وخلف وراءه عدد الأعمال التي أضحت مسعى أساسي لكل من يبحث عن افضل افلام مصري كوميدي، والتي تثعد أعمال يلتف حولها الأسرة وأحبها الأطفال.

ورغم أن بداياته جاءت متأخرة عن نجوم آخرين مثل محمد هنيدي، ولم تكن بنفس الزخم والنجاح الساحق الذي حققه محمد سعد، لكن تجربة حلمي نضجت على مهل وأصبح الجمهور يتعرف عليه عامًا بعد عام، ويقدر موهبته ثم يحبها ثم يجعله على عرش الإيرادات متخطيًا جميع منافسيه.

 أجمل أفلام احمد حلمي.. 10 أعمال تستحق المشاهدة

في السطور القادمة نُقدم لكم مجموعة من أقوى أعمال حلمي، التي لاقت نجاح جماهيري ونقدي كبير..

1- فيلم جعلتني مجرمًا

الفيلم من إنتاج عام 2006، وتدور قصته حول شاب بسيط لديه مكتب إعلانات اسمه رشدي سرحان أباظة، يتورط مع فتاة مدللة تحاول إقناع والدها أنها مخطوفة والخاطف يطلب فدية وذلك لأن والدها شديد البخل.

والظروف تورط رشدي مع الابنة حينما يقع الكارت الخاص به أمامها فتقول اسمه بدون تخطيط.

شارك أحمد البطولة كلًا من غادة عادل وحسن حسني وريهام عبد الغفور وإدوارد ودينا مسعود، وهو من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.

2- فيلم مطب صناعي

في نفس العام 2006، يُعد من أجمل أفلام احمد حلمي، والذي عاد فيه لشخصيته المحبة للأطفال والتي ظهرت من قبل في برامج مثل لعب عيال ومن سيربح البونبون، ليقدم ثنائي رائع مع الطفلةمنة عرفة. 

قصة الفيلم تحكي عن شاب يعيش في الإسماعيلية لكنه يرى أن الفرص كلها في القاهرة، وفيترك والده ومدينته ويذهب إلى القاهرة وهناك يفاجئ أنه سيعمل مشرف عمال فقط وهو ما لا يوازي طموحه، لكن في يوم وهو يقف في النافذة يرى طفلة تغرق في حمام السباحة بالفيلا المواجهة له، فيسرع لنجدتها ومن هنا تنشأ صداقة بينه وبين الطفلة ووالدها فيعمل معهم لكن الحياة لا تسير بتلك السهولة.

 شارك في البطولة كلاً من الفنانة اللبنانية نور وعزت أبو عوف ومنة عرفة وأحمد راتب وأحمد سعيد عبد الغني ومحمد متولي، والفيلم من تأليف طارق الأمير وإخراج وائل إحسان.

3- فيلم كده رضا

في صيف عام 2007 قدم حلمي فيلم كده رضا والذي يعد واحدًا من أهم أعماله، وجسد فيه حلمي شخصية 3 توأم وبرع في تقديم كل شخصية بحيث يعرفها المشاهد بدون اسمها.

 القصة تدور حول أب يرزق بثلاثة توائم مرة واحدة لكنه يسجلهم كلهم كشخص واحد اسمه رضا ويستغلون ذلك لأجل النصب، فيما يعرفهم في البيت بسمسم صاحب الشخصية الطيبة الساذجة، وبيبو المهووس بالأهلي وكرة القدم، و البرنس الغامض والعقل المدبر للعائلة والذي يخشاه الكل حتى والده.

الأخوة الثلاثة يقعون في حب بنت واحدة تدعى ندى، ومن هنا تتعقد الأمور فيما بينهم. 

حصل الفيلم على عدة جوائز في سنة عرضه، وحقق إيرادات كبيرة بلغت حوالي 20 مليون جنيه مصري، وشارك حلمي البطولة كلاً من منة شلبي وخالد الصاوي ولطفي لبيب والفيلم من تأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد نادر جلال.

4- فيلم أسف على الإزعاج

يُعد واحد من أجمل أفلام احمد حلمي، وقدمه عام 2008، هو فيلم آسف على الإزعاج، وتدور أحداثه عن المهندس العبقري حسن المرتبط كثيرًا بوالده الطيار والذي يشعر أن الجميع يتآمرون عليه ولا يحبوه، والذي يرى فتاة تدعى فريدة فيحبها ويحاول لفت نظرها بمساعدة من نصائح والده.

الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا في صالات العرض، ورصد حوالي 23 مليون جنيه، وشارك أحمد حلمي البطولة كلًا من منة شلبي ومحمود حميدة ودلال عبد العزيز ومحمد شرف وأحمد فؤاد سليم والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج خالد مرعي.

5- فيلم 1000 مبروك

تدور أحداث الفيلم عن أحمد جلال الذي يجهز لفرحه لكنه محبوس في نفس اليوم، والأحداث تتكرر وعندما تأتي الساعة الـ12 يموت، ليستيقظ مجددًا ويعاود تكرار نفس اليوم محاولًا تفادي طريقة موته السابقة.

وفي خلال ذلك يكتشف عائلته وصديقة وكل ما لم يعرفه عنهم من قبل بسبب أنانيته الشديدة، حتى تأتي نهاية الفيلم الصادمة.

شارك أحمد حلمي البطولة مجموعة من الوجوه الجديدة وقتها مثل ليلى عز العرب ومحمود الفيشاوي، ومحمد فراج وسارة عبد الرحمن، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

6- فيلم عسل أسود

الفيلم  من إنتاج 2010، ولها مكانة خاصة في أي قائمة تضم أجمل أفلام احمد حلمي، وتدور أحداثه حول الشاب “مصري سيد العربي” الذي هاجر مع أسرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو في العاشرة من عمره، ويعود إليها بعد مرور 20 عامًا وهو يحمل الكثير من الذكريات عن مصر.

الواقع يصدم “مصري” فيبدأ بالتعامل على أساس أنه مواطن أمريكي حتى يتلقى معاملة أفضل، لكن ذلك لا يستمر حينما يفقد جواز سفره ويضطر للبحث عن بيته القديم وجيرانه ويبدأ رحلة استخراج جواز سفر جديد ليتمكن من العودة لأمريكا.

شارك أحمد حلمي البطولة، كلاً من لطفي لبيب وإدوارد وإنعام سالوسة وطارق الأمير وإيمي سمير غانم وجيهان أنور وشيماء عبد القادر ويوسف داوود، والفيلم من تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي.

7- فيلم بلبل حيران

في نهاية عام 2010 صدر فيلم بلبل حيران، والقصة تحكي عن مهندس الديكور نبيل مسعود الذي يحب فتاة تدعى ياسمين تتميز بالانفتاح والاجتماعية والجرأة وهذا ما يشده إليها في البداية، لكن بعد فترة يتعود عليها ويرى عيوبها من وجهة نظره.

وفي نفس الوقت تأتي للعمل معه مهندسة جديدة هي هالة التي تختلف عن ياسمين تمامًا فيجد فيها نبيل نموذجه المفضل وينفصل عن ياسمين من أجلها، وبعد فترة يحدث نفس الفتور، لكنه يتعرض لحادث ويفقد ذاكرته جزئيًا ويقابل ياسمين ويعجب بها من جديد. 

شارك أحمد حلمي البطولة كلا من زينة وشيري عادل وإيمي سمير غانم وياسر الطوبجي ويوسف فوزي.

8- فيلم X لارج

قدم  الفنان المصري فيلمه إكس لارج نهاية عام 2011، ويعد هذا العمل صاحب وجود أساسي في أي قائمة تضم أجمل أفلام احمد حلمي، وتدور أحداث الفيلم عن مجدي رسام الكاريكاتير الموهوب الذي يعمل في مجلة للأطفال، ولديه صديقات مقربات من البنات يحكين له كل شيء عن حياتهن، لكنه يشعر بالوحدة.

ومجدي فقد والديه عندما كان طفلاً ورباه خاله، وهو الآن يعيش وحيدًا ولم يستطع دخول أي علاقة عاطفية بسبب وزنه الزائد وانعدام ثقته بنفسه. 

يبحث مجدي في دفاتره القديمة ويتذكر دينا التي كانت حب طفولته فيبحث عنها عبر فيسبوك ويجدها، وتسر لذلك وتخبره أنها قادمة إلى مصر، وحينما يتقابلان تسأله عن مجدي فيجاريها أنه ابن عمه عادل وأن مجدي أرسله بدلًا منه لظروف يمر بها، ومع الوقت يقع في حب دينا التي لا تعرف أنه مجدي. 

شارك أحمد حلمي البطولة كلًا من دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم ومحمد شاهين ولؤي عمران وإبراهيم نصر وياسمين رئيس وأنعام سالوسة وخالد سرحان، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفة.

9- فيلم على جثتي

الفيلم من إنتاج 2013، وتدور أحداثه حول رؤوف صاحب معرض للأثاث وهو شخصية شكاكة لأبعد الحدود يتعامل مع ابنه بشدة وكذلك زوجته التي لا يثق بها على الإطلاق وحتى موظفينه.

وفي أحد الأيام يتعرض رؤوف لحادث ويدخل في غيبوبة وروحه تعلق بين السماء والأرض وتصبح قادرة على مشاهدة ما يفعله أسرته وموظفيه في غيابه. 

شارك أحمد حلمي البطولة كلًا من غادة عادل وحسن حسني وإدوارد وأيتن عامر وعلا رشدي وعلي الطيب، والفيلم من تأليف تامر إبراهيم وإخراج محمد بكير.

10- فيلم خيال مآته

فيلم خيال مآتة من تأليف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي، ويُعد من أجمل أفلام احمد حلمي، وتدور قصته حول جد يعمل في السرقة والنصب يدعى يكن فؤاد السنهوري يسرق بروش أم كلثوم ويلتقي بعصابة اسمها “الكيان” يريدون شراء البروش بمبلغٍ كبير، وتمر فترة ويريد الجد تنفيذ مهمة فيستعين بحفيده زيزو.

الفيلم من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد والراحل حسن حسني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *