أفلام عربيةالسينما

10 أفلام رومانسية مصرية يجب عليك مشاهدتها

غالباً ما تحصل أنواع محددة من الأعمال السينمائية على تقدير معظم المشاهدين، فتجدهم يبحثون عنها في كل صوب وحدب، ومن ضمن ما يسعون له، أفلام رومانسية مصرية، حيث تستطيع تلك الأعمال لمس قلوبهم لتجعلهم يقعوا في الحب مراراً وتكراراً دون التعرض لخطر الحزن.

وتركز الأعمال الرومانسية بشكل عام على الحب من النظرة الأولى والحب الممنوع والحب والتضحية ويمكن أن تكون نهايتها سعيدة أو حزينة إلا أن السمة المشتركة لها هي استحضار مشاعر الحب والعاطفة لدى الجمهور، مثلما تركز مثلا افلام مصري كوميدي على استحضار مشاعر البهجة والسرور لدى المشاهدين، وفي هذا التقرير يستعرض موقع “فن بوست” قائمة بأهم هذه الأعمال.

10 أفلام رومانسية مصرية ستثير مشاعرك

أفلام رومانسية مصرية
 

فيلم غرام وانتقام

أحد أفلام رومانسية مصرية الشهيرة، من بطولة “أسمهان” و”أنور وجدي” ومن تأليف وإخراج “يوسف وهبي” وهو مقتبس عن مسرحية “السيد” لكورني.

وتدور أحداث الفيلم حول المطربة المشهورة “سهير” التي تحب الثري “وحيد عزت” وتعتزل الغناء من أجله، لكنه يموت برصاصة طائشة مجهولة.

وتدور الشبهات حول أحد الشخصيات وهو الموسيقار “جمال حمدي” دون أدلة كافية، فتعمد سهير إلى إغرائه لمعرفة الحقيقة، فيعترف بقتله “وحيد” في مشاجرة لأنه غرر بأخته الساذجة، ثم يتم إلقاء القبض عليه ويعلم أن سهير خدعته، لكن الأخيرة تعترف بحبها له، ويفرج عن جمال وتموت سهير في ليلة زفافها له.

يعتبر “غرام وانتقام” الفيلم الثاني لأسمهان التي توفيت بشكل غامض قبل إتمامه، مما اضطر يوسف وهبي لإحضار ممثلة بديلة لتصوير بعض المشاهد.

أفلام رومانسية مصرية - غرام وانتقام

فيلم لحن الخلود

فيلم رومانسي درامي موسيقي مصري، من بطولة الفنانة فاتن حمامة وفريد الأطرش وماجدة ومديحة يسري، ومن تأليف هنري بركات ويوسف عيسى ومن إخراج هنري بركات.

يحكي فيلم “لحن الخلود” قصة مطرب يدعى “وحيد” يهتم بابنتي صديقه بعد وفاته بسبب أخاهم الشاب الفاسد، لتقع إحدى الفتاتين في حبه دون أن يشعر، ويتزوج هو من ابنة خالتهم التي تعيش معهم في المنزل نفسه، مما يتسبب بأزمة نفسية حادة للفتاة وتتصاعد الأحداث.

أفلام رومانسية مصرية - رد قلبي

فيلم رد قلبي

من أشهر أفلام رومانسية مصرية، وهو من بطولة الفنانة مريم فخر الدين والفنان شكري سرحان ومن إخراج “عز الدين ذو الفقار”.

ويحكي الفيلم قصة “علي” شاب فقير يعمل والده في قصر أحد أمراء الأسرة المالكة، ويقع في حب الأميرة “إنجي”، ومع مرور الأيام يصبح علي ضابطاً ويكتشف شقيق إنجي علاقته بها، ليرفض والده زواجهما ويطرد والد علي من عمله، وتتظاهر إنجي بقبول خطبة أحد الأمراء لحماية حبيبها الذي هددها والدها بالبطش به إن لم تتراجع، لتنقلب حياة علي رأساً على عقب ويشعر بأنها خانته. ليكتشف بعد أعوام الحقيقة التي أخفتها حبيبته الراقصة كريمة عنه، برسالة تركتها إنجي له.

أفلام رومانسية مصرية - عمرو الشريف وفاتن حمامة
 

فيلم نهر الحب

يرصد الفيلم حكاية فتاة بسيطة تدعى “نوال” تعيش مع أخيها “ممدوح” الذي يعمل بالمحاماة ويختلس مبلغاً من موكلة لديه ليعلم رب عمله بالأمر ويبتزه للزواج من نوال، وبالفعل تقبل نوال الزواج من ممدوح للحفاظ على مستقبل شقيقها وعائلته.

وتعيش نوال حياة قاسية مع ممدوح إلى أن ترزق بابنها “هاني” وتسافر للصعيد لزيارة أخيها وتلتقي هناك بالحب الذي لطالما حلمت به “خالد”، وتتصاعد الأحداث لتطلب الطلاق من ممدوح الذي يطردها من البيت ويحرمها من طفلها.

ثم تتوجه نوال مع خالد إلى لبنان وتلتقط لهما الصحافة صوراً يستخدمها ممدوح لابتزازها، ويُخيرها بين نسيان ابنها أو السجن بجريمة الزنا، ويستشهد خالد في حرب 1948 لينال ممدوح ما يرجوه فيطلق نوال ويرفض منحها ولدها فتختار إنهاء حياتها.

والفيلم مقتبس عن قصة “أنا كارنينا” لـ “ليو تولستوي”، ومن بطولة فاتن حمامة وزكي رستم وعمر الشريف ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.

فيلم رحلة النسيان

واحد من أجمل أفلام رومانسية مصرية، يلعب بطولته الفنانة نجلاء فتحي إلى جانب الفنان محمود ياسين وهويدا وتهاني راشد.

وتدور أحداث الفيلم حول “ميرفت” التي تنفصل عن خطيبها لعجزه عن توفير أساسيات الزواج، لكنه بعد أعوام ينجح في مجاله ويصبح كاتباً مشهوراً، ثم يلتقي بهالة التي يشعر بانجذاب عاطفي نحوها وتصدّه هي، ليعلم لاحقاً أنها خسرت زوجها في الحرب بعد أسابيع قليلة من الزواج وتعيش على ذكراه، فيزداد إعجاباً بها ويصر على الارتباط بها.

فيلم حبيبي دائماً

واحد من أشهر الأفلام المصرية، ويحكي قصة “فريدة” التي تعيش قصة حب مع “إبراهيم” الذي كان طالباً في كلية الطب، ويُجبرها والدها على الزواج من أحد رجال الأعمال “أسامة”، وتنتقل للعيش معه في باريس لتمضي معه أياماً تعيسة.
وتتوالى الأحداث ليتم إبراهيم تعليمه ويصبح طبيباً لامعاً، وتبقى ذكريات حبه لفريدة مرافقة له، في حين تنفصل فريدة عن زوجها وتعود لمصر لتواجه مأساة كبيرة.

والفيلم من بطولة الفنان الراحل نور الشريف والفنانة بوسي، كما شارك فيه سعيد عبد الغني وسوسن بدر ونعيمة وصفي.

فيلم أغلى من حياتي

فيلم آخر من أفلام رومانسية مصرية للمخرج عز الدين ذو الفقار، وهو مقتبس عن فيلم الشارع الخلفي لفاني هيرست.

ويحكي الفيلم قصة منى وأحمد اللذان تجمعهما علاقة حب قوية منذ الصغر، ويتقدم أحمد لخطبتها لكن والدها يرفض زواجهما، لرغبته في تزويجها بأخر.

وبعد أن ييأس أحمد من موافقة والد منى يسافر إلى خارج البلاد، ويتزوج هناك بابنة مدير الشركة التي يعمل بها وينجب طفلين، وبعد سنوات يعود أحمد إلى مصرليجد أن منى لم تتزوج وأنها ما زالت تحبه فيتزوج بها سراً.

والفيلم من بطولة: صلاح ذو الفقار، شادية، حسين رياض، جلال عيسى، مديحة سالم، سناء مظهر.

فيلم عمر وسلمى

أحد الأعمال الرومانسية الحديثة، وحقق في جزئه الأول نجاحاً كبيراً، وهو من بطولة تامر حسني ومي عز الدين وإخراج أكرم فريد.

وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي، حول عمر الذي يعاني من ترك حبيبته له، ثم يتعرف على سلمى ويقع في حبها ثم يقرر الزواج منها.

ويرصد الجزء الثاني من العمل حياة عمر وسلمى بعد الزواج والمشاكل التي تواجههما بشكل رومانسي كوميدي.

فيلم تيمور وشفيقة

واحد من أشهر أفلام رومانسية مصرية المعاصرة، ويشارك في بطولته الفنانان المميزان منى زكي وأحمد السقا ومن إخراج خالد مرعي.

ويرصد الفيلم قصة شابان هما تيمور وشفيقة تجمعهما قصة حب قوية، يعمل تيمور حارساً خاصاً لكبار الشخصيات، ويتم تعيين شفيقة وزيرةً لشؤون البيئة ليصبح تيمور حارساً خاصاً لها، وفي إحدى رحلات العمل خارج البلاد يتم اختطاف شفيقة ويسعى جاهداً لفك أسرها.

فيلم أبو علي

فيلم رومانسي مصري، من بطولة الفنانة منى زكي والفنان كريم عبد العزيز، ومن تأليف بلال فضل وإخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث الفيلم حول حسن أبو علي و سلمى وهما شابان تجمعهما الصدفة، ليعيشا مغامرة الهروب من الشرطة لتبدأ قصة حبهما خلال رحلة هروبهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *