أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

هند رستم : إسماعيل ياسين كان عصبيًا في العمل وأفلامه الأكثر انتشارًا ساعدتني على الشهرة

هند رستم : إسماعيل ياسين كان عصبيًا في العمل وأفلامه الأكثر انتشارًا ساعدتني على الشهرة

 فن بوست – فريق التحرير

عُرفت بمارلين مونرو العرب، أحبت الفن رغم معارضة والدها وتركت مدرسة الفرنسيسكان الفرنسية وذهبت إلى القاهرة لتبدأ مشوارها السينمائي الذى انتهى عام 1979 بالاعتزال بعد فيلم “حياتي عذاب” مع المطرب عماد عبد الحليم وتكريمها في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عام 1993.

وفى حوار نشرته مجلة “سيدتى” معها بمناسبة هذا التكريم حول مشوارها الفنى قالت هند رستم:

أول بداية لي كانت عام 1947 في فيلم “أزهار وأشواك” مع مديحة يسري وعماد حمدي، ومثلت فيه شادية لأول مرة دورا صغيرا ككومبارس أى أننا بدأنا مع بعض فى نفس الوقت، وفى عام 1949 ظهرت في أغنية “اتمخطرى يا خيل” لمدة دقيقتين ككومبارس تركب حصانا خلف ليلى مراد في فيلم “غزل البنات”، وكبر الدور شوية فى أول أفلام المخرج العالمى يوسف شاهين بابا أمين وكان مع فاتن حمامة .

هند رستم : إسماعيل ياسين كان عصبيًا في العمل وأفلامه الأكثر انتشارًا ساعدتني على الشهرة

ملكة الإغراء

وعند سؤالها عن اختبارها لأدوار الإغراء، قالت هند: “أنا لم أختر شيئا في الحقيقة المخرجون هم الذين اختاروا ثم الجمهور، وأنا شخصيا أعتقد أننى أستطيع أداء أي دور وإن كانت أدوار الإثارة هي أحسن ما أؤديه، لكن أين هي ملكة الإغراء وكل ممثلات الإغراء أصبحن نسخة واحدة، أنا وهدى سلطان وصباح وبرلنتى عبد الحميد الشعر الأصفر الطويل والحسنة والفستان المحزق والصدر العارى إلى درجة أنهم نشروا صورتى في إحدى المجلات وكتبوا تحتها هدى سلطان، وعموما أرى أن الإغراء تمثيل وليس مظهرا.

إسماعيل ياسين سبب شهرتي

صرحت الفنانة هند رستم أثناء حوارها أن الأفلام التى قدمتها مع إسماعيل يس فقد كانت على سبيل الانتشار لأنه كان أشهر ممثل فى مصر وكنت أريد أن اقترب من جمهوره.

وأضافت الفنانة: “الحمد لله كل الأفلام التى مثلتها مع إسماعيل ياسين حققت نجاحا كبيرا وزادت معها شهرتى برغم عصبية سُمعة وانفراده بالرأي حتى إنه فى فيلم ابن حميدو تمسك برأيه ضد وجهة نظر المخرج فطين عبد الوهاب الذي ضربه بلمبة الجاز أثناء التصوير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *