أخبار الفنأفلام أجنبيةأفلام أكشنأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام دراماأفلام كوميديةالسينما

ممثلين هوليوود.. تعرف على 10 من أشهر نجوم الصف الأول

تعرف على ممثلين هوليوود الذين استطاعوا بحرفية عالية رسم الابتسامة على وجوهنا تارةً، واستطاعوا أيضاً أن يبكونا معهم في مواقف درامية مؤثرة تارة أخرى، انفرد كل منهم  بكاريزما خاصة جعلت منه قدوة خالدة للراغبين في احتراف التمثيل.

وقدموا لنا أفلام على مدار أكثر من قرن، استطاعت أن تُلهمنا وتؤثر في حياتنا، وكانت معاصرة لكل الأحداث الاجتماعية والسياسية والدرامية، وقدموا لنا أعمالًا أصبحت إضافة للتاريخ الإنساني، فمن افضل افلام الدراما، لأقوى الأفلام الرومانسية والتاريخية، قدموا لنا جميع الفئات السينمائية بمختلف أنواعها، التي شاركنا رحلة حياتنا معها.

10 من أشهر ممثلين هوليوود الذين سطعوا في سماء الفن العالمي

 1- ويل سميث:  Will Smith

نجم محبوب، من أصل إفريقي، له كاريزما خاصة جذبت ملايين المعجبين به حول العالم.  أطلقت عليه مجلة نيوزويك لقب “أقوى ممثلي هوليود” في عام 2007 .

تعد أفلام ويل سميث من أكثر الأفلام الأجنبية حصدًا للجوائز العالمية، نذكر أهمها : “Bad Boys” و”Gemini Man” و”I’m Legend”

تم ترشيح ويل سميث لأربع جوائز غولدن غلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي. كما فاز ويل بـ 42 جائزة مختلفة، ورشح لـ 83 منها.

حقق ويل سميث نجاحاً كبيراً بتجسيده دور “الجني” في فيلم “علاء الدين” عام 2019، وهو النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة الشهير من إنتاج شركة “ديزني”، الذي طرح في عام 1992.

صرح الرئيس السابق باراك أوباما أنه في حال عمل فيلم عن حياته فإنه يفضل أن يؤدي سميث الدور الذي يمثل شخصيته.

ويل سميث - ممثلين هوليوود

 2- جوني ديب  Johnny Depp:

ممثل ومنتج أمريكي شهير، يعتبر من أهم ممثلين هوليود بين أبناء جيله حيث تحقق أفلامه السينمائية أعدادًا كبيرة من المتابعين على شباك التذاكر.

يتمتع جوني ديب بمهاراته الأدائية حيث لعب دور البطولة في ما يقرب من 100 فيلم ، امتازت كلها بالصعوبة والغرابة ، مكنته  فيما بعد من التحول إلى شخصيات أصبحت مفضلة للجمهور مثل “إدوارد سكيسورهاندس” و”الكابتن جاك سبارو” .

من أبرز أعماله سلسلة أفلام  (Pirates Of The Caribbean)، و فيلم (Charlie and the Chocolate Factory)، كذلك لعب عدة تجارب في مجال اﻹنتاج منها أفلام (Dark Shadows Mortdecai).

تم إدراجه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره الممثل الأعلى أجراً في العالم، حيث بلغت أرباحه 75 مليون دولار أمريكي. خلال عام 2010

جوني ديب - ممثلين هوليوود

 

 3- براد بيت Brad Pitt

النجم الأمريكي الوسيم ،  أحد أشهر ممثلين هوليود ، عُرِف من أدواره في أفلام مثل The legends of the Fall، وFight Club، و The Curious Case of Benjamin Button وغيرها. وقد حاز على جائزتي الأوسكار والغولدن كلوب.

احتل براد بيت في عام 2007  أعلى قائمة فوربس لأكثر صور الوجوه مبيعاً. ووضعت هوليود براد بيت في المرتبة الأولى على قائمة أفضل الآباء في هوليوود.

شغف براد بيت بالتمثيل منذ صغره  فترك دراسته الجامعية وبدأ مشواره الفني في نهايات ثمانينيات القرن الماضي ليحقق حلمه في التمثيل، وبرع في أدواره التي شغلها ، واستحق بطولة أفلام ضخمة جعلته ضمن نجوم الصف الأول عالميًا.

براد بيت - ممثلين هوليوود

4- روبرت داوني Robert Downey

ممثل ومنتج أمريكي، وواحد من أعلى ممثلي هوليود أجرًا. رُشح مرتين لجائزة الأوسكار، كأفضل ممثل رئيسي عام 1992 عن فيلم Chaplin، وأفضل ممثل مساعد عام 2009 عن فيلم Tropic Thunder، كما رُشح أكثر من مرة لجائزة الجولدن غلوب.

تنوعت أفلام روبرت داوني بين الكوميديا والحرب والخيال العلمي أظهرت مهارته المميزة وموهبته الفريدة في التمثيل كفيلم “Dolittle”  ” Spider-Man و ” ” Iron Man” ، ولكن جمهوره من المعجبين فضلوا  أدواره المظلمة والقوية الغامضة التي لعبها من فترةٍ لأخرى مثل أفلام Sherlock Holmes , Tropical Thunder

روبرت داوني - ممثلين هوليوود

5- ليوناردو دي كابريو  Leonardo DiCaprio

ممثل وكاتب ومنتج أمريكي، واحد من اشهر الممثلين في هوليود وهو نجم أسطورة التايتانيك ، اشتهر في بدايته بوسامته مما جذب إليه الكثير من المنتجين والفرص، ليستطيع بعدها فرض مهاراته الاستثنائية وموهبته العالمية.

أبهر العالم بأفلامه المتنوعة من اشهرها: Inception, Shutter Island, The Man in the Iron Mask, Catch Me If You Can

و”Gangs of New York ” ”  The Wolf of Wall Street”

فاز ليوناردو دي كابريو بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 2016 عن فيلم The Revenant،  وفاز بترشيحه لجائزة VH1 Do Something Award في عام 2010 لمساهمته في مجال القضايا البيئية.  كما تم تعيينه ممثلاً للأمم المتحدة حول تغير المناخ في عام 2014.ليوناردو دي كابريو - ممثلين هوليوود

 6- توم كروز  Tom Cruise

ممثل ومنتج أفلام عالمي، وواحد من ألمع ممثلين هوليوود. ارتبط اسمه بعدد كبير من الأعمال السينمائية المميزة التي تحظى بجماهيرية كبيرة حول العالم، أبرزها سلسلة أفلام مهمة مستحيلة Mission Impossible  التي تعتبر  أشهر سلسلة أفلام الحركة في تاريخ السينما العالمية.

بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام متعددة التصنيفات التي جسد من خلالها شخصيات متنوعة ومختلفة مثل: Jerry Maguire,Magnolia, Top Gun, The Color of Money , Edge of Tomorrow

امتلك توم كروز شعبية  كبيرة، وحققت أفلامه أعلى الإيرادات، إلا أن توم كروز لم يحصد جائزة الأوسكار ولا مرة، على الرغم من ترشحه لها 3 مرات.

توم كروز

7- أنتوني هوبكنز Anthony Hopkins

ممثل ومخرج وكاتب بريطاني، يبلغ 84 عاماً، وضع اسمه ضمن عظماء الفنانين في تاريخ السينما من قبل معهد الفيلم الأمريكي.

جسد هوبكنز ما يزيد عن  70 فيلمًا سينمائيًا، أكدت على موهبته الحقيقية والاستثنائية ليصبح واحدًا من أهم نجوم هوليوود، نذكر أشهر أفلامه: the remains of the day amistad ، in winter، ،  the mask of zorro،  legend of the falls، the edge

حصل هوبكنز على جائزتي أوسكار الأولى كانت عن فيلم the silence of the lambs  عام 1992، وفاز بالثانية عن فيلم الأبThe father””

كما حصد هوبكنز على الكثير من الجوائز نذكر منها: ثلاث جوائز بافتا، وجائزتي إيمي، وجائزة سيسيل بي دوميل.

نال أداؤه في فيلم the silence of the lambs  إطراءًا نقديًا وجماهيريًا بشكل كبير ليصبح على  أحد أشهر الشخصيات الشريرة على شاشة السينما عبر التاريخ.

هوبكنز

8- دينزل واشنطن Denzel Washington

واحد من أشهر ممثلين هوليوود، صاحب كاريزما غامضة تجذبك لمتابعة أفلامه المليئة بالدراما والإثارة والكوميديا.

قدم واشنطن عروضًا حازت على جائزة الأوسكار مثل فيلم (GLORY )عام 1989 و ( TRAINING DAY) عام 2001، بالإضافة إلى أدوار شهيرة في ”MALCOLM X”الذي جسد فيه شخصية زعيم مسلم في الولايات المتحدة الأمريكية.

حظي”دينزل واشنطن“؛ بجائزة ”إنجاز العمر“، وهو أعلى تكريم في مجال الأفلام  يمنحه معهد الفيلم الأمريكي.

دينزل واشنطن

9- توم هانكس Tom Hanks

الممثل  الأمريكي الذي لمع نجمه في سماء السينما العالمية، وهو ثاني ممثل يحصل على جائزة الأوسكار لعامين على التوالي عن أفضل ممثل. كما فاز بجائزة إيمي وأربعة جوائز الغولدن غلوب. وواحدًا من أهم ممثلين هوليوود على مدار تاريخها.

حقق توم هانكس النجومية في العديد من الأفلام المشهود لها وذات الشعبية الكبيرة مثل (Forrest Gump)و (Cast Away ) و (Gentlemen of Verona)

حاز أداء هانكس في فيلم  (Big)على إعجاب جميع النقاد وحصل على جائزة الأوسكار له كأفضل ممثل وعلى الصدارة في قائمة البوكس أوفيس.

توم هانكس

10- ليام نيسون Liam Neeson

ممثل إيرلندي، برع في أفلام الأكشن والحركة، لم يتأثر أدائه رغم سنه، واستمر في تقديم أدوار الأكشن باحترافية شديدة كأنه شاب في مقتبل العمر، ليصبح واحد من أفضل وأشهر ممثلين هوليوود.

قام بأداء الكثير من الأفلام البارزة والتي حازت على كثير من الجوائز مثل: Taken, Schindler’s List, Batman Begins, Seraphim Falls

تم ترشيح نيسون لجائزة أوسكار كأفضل ممثل لدوره في فيلم Schindler’s List، كما تم ترشيحه لنيل جائزة غولدن غلوب و BAFTA FILM AWARDS لأفلام عام 1993.

وضعت مجلة إمبير ليام نيسون من ضمن قائمة “100 النجوم الأكثر جاذبية في تاريخ السينما” وقائمة “أفضل 100 نجم في كل العصور.”

ليام نيسون

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *