أخبار الفنالدرامامسلسلات مصريةنجوم الفن

مسلسلات احمد عز.. كيف شكلت 4 أعمال حياته الدرامية

على الرغم من قلة مسلسلات احمد عز الدرامية، مقارنة بالسينما، إلا إنها حقق نجاح جماهيري، ويعد عز من أشهر وأنجح النجوم على الساحة خلال العقدين الأخيرين، وقدم العديد من الأعمال المميزة في السينما، التي بفضلها نال عدد كبير من الجوائز والتكريمات.

نجح أحمد عز في تجسيد الأدوار الرومانسية والعاطفية بأفلام سينمائية ومسلسلات درامية مميزة، وإذا شاهدت أفلام مصري كوميدي، ستجد حضوره اللافت أيضًا، حيث ساعده على ذلك أنه يتمتع بمظهر جذابة لفت الأنظار بمجرد ظهوره على الشاشة، مما جعل أفلام أحمد عز، صاحبة جماهيرية عريضة.

ولد الفنان المصري أحمد عز في 23 يوليو 1971 بحي المعادي في القاهرة، ودرس الأدب الإنجليزي بكلية الأداب في جامعة عين شمس، بجانب دراسته للغة الإنجليزية.

وقبل أن يدخل الفنان أحمد عز إلى عالم الفن والتمثيل، عمل بعدد من الوظائف المختلفة والبعيدة عن الفن، وذلك بسبب خوفه من ألا يجد فرصة بمجال التمثيل.

احمد عز

فكان أحمد يحلم بالشهرة منذ صغره، ورغم ذلك لم يدرس الفن بل درس الأدب الإنجليزي، وعمل بعد تخرجه من كلية الآداب بالفنادق ثم اتجه للعمل بمجال عروض الأزياء الذي كان بمثابة باب لدخوله التمثيل.

وبعد فترة من العمل كعارض للأزياء، بدأ أحمد عز يحن إلى الفن مرّة أخرى، فقرر التوجه إلى المخرجة إيناس الدغيدي، التي منحته الفرصة فشارك في دور صغير بفيلم “كلام الليل”.

وقرر أحمد عز بعد مشاركته في هذا الفيلم العمل على دراسة التمثيل فالتحق بعدة ورش تمثيلية، ونجح بمجرد ظهوره على الشاشة في أن ينال استحسان المخرجين والنقاد وأيضًا الجمهور الذي أحب طلته.

واستطاع أحمد عز خلال مسيرته الفنية التي بدأها في أواخر التسعينات أن يقدم العديد من الأفلام والمسلسلات المميزة، وفي هذا المقال سنرصد لكم مسلسلات أحمد عز خاصة التي شكلت حياته الدرامية.

أزمة أحمد عز وزينة

الحياة الخاصة للفنان المصري أحمد عز مثيرة دائمًا للجدل، حيث تطارده الشائعات باستمرار خاصة المتعلقة بزيجاته، والتي قادته إحداهن إلى أروقة المحاكم المصرية.

في عام 2011، تزوّج أحمد عز من المطربة المصرية أنغام، ورغم أنه كان زواجًا شرعيًا إلا أن الطرفان (عز وأنغام) لم يعلنا عن زواجهما لكونه أمرًا شخصيًا ويجب على الجمهور احترام قرارهما.

إلا أن الشائعات لم تتركهما، فقد عانى أحمد عز وزوجته المطربة أنغام من الشائعات فقررا الإعلان عن زواجهما، ولسوء حظهما لم يستمر الزواج حيث أعلنا في عام 2012 الانفصال دون الكشف عن السبب.

وبعد انفصال أحمد عز عن أنغام، عادت الشائعات تطارده ولكن هذه المرّة أدخلته المحاكم حيث تمثلت هذه الشائعة التي تم تأكيدها في زواجه السري من الفنانة المصرية زينة، والتي وصلت إلى حد إنجاب طفلين.

وبدأت الشائعة عندما عادت الفنانة المصرية زينة من الولايات المتحدة ومعها طفلين توأمين أطلقت عليهم “عز الدين” و”زين الدين”، وأدعت نسبهما إلى الفنان المصري أحمد عز إلا أن الأخير أنكر ذلك.

وبعد تدخل القضاء المصري، أقرّت محكمة النقض الحكم بشكل نهائي إثبات نسب الطفلين لأحمد عز ورغم هذا الحكم إلا أنه لا يعترف بتوأميه.

وتعرض الفنان أحمد عز بعد التأكيد على حقيقة زواجه من زينة وإنجاب أطفال، لانتقادات حادة مع مطالبات دائمة برعاية أطفاله وعدم إنكار نسبهما، خاصة بعد الحكم القضائي النهائي بنسبهما له.

احمد عز وزينة

مسلسلات احمد عز

لم يحظ التليفزيون المصري على نصيب كبير من وجود الفنان المصري أحمد عز، وذلك لأنه لم يشارك في أعمال درامية تليفزيوينة كثيرة كما فعل مع السينما.

ورغم قلّة أعماله بالتليفزيون إلا أن الفنان أحمد عز قد قدم لنا مسلسلات مميزة بتاريخ الدراما المصرية حيث ترك فيها بصمته المميزة، وبفضل بعضها أصبح واحدًا من أشهر نجوم الفن.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها أحمد عز وشكّلت حياته الدرامية، كان مسلسل “ملك روحي”، “الأدهم”، “أبو عمر المصري”، “هجمة مرتدة”، وهذا ما سنذكره بالتفصيل في الفقرة التالية.

ملك روحي

يعد مسلسل “ملك روحي” من المسلسلات التي كان لها دورًا كبيرًا في تشكيل الحياة الدرامية للفنان المصري أحمد عز، فهو ثان مسلسل درامي يشارك في بطولته عام 2003 بجانب يسرا وحسن حسني.

تدور أحداث هذا المسلسل حول لقاء “ملك” والتي تجسّد شخصيتها الفنانة يسرا، بـ”محمود الشاطر” والذي يجسّده الفنان أحمد عز، وسرعان ما تقع في حبه وتبدأ القصّة.

ورغم معارضة والدها “ملك”، إلا أن علاقة “ملك” و”محمود” تتوّج بالزواج، وهنا تأتي عقبة أخرى وهي “عم محمود” الذي كان يرغب في إفساد هذا الزواج فيقرر قتل ابن شقيقه “محمود” ويلحق التهمة إلى ملك.

الأدهم

“الأدهم” مسلسل درامي رومانسي تم إنتاجه عام 2009، ويعد ثالث مسلسل شارك الفنان المصري أحمد عز بطولته، كما أنه واحد من أهم المسلسلات التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

تدور أحداث المسلسل حول “أدهم” الذي يجسّده أحمد عز، وهو شاب مكافح عاني من ظلم أعمامه، هاجر بطريقة غير شرعية حتى يصل لأوكرانيا فيتعرف على “نادين” التي تجسّدها سيرين عبد النور، ويتزوّجها ويعمل في تجارة المخدرات.

ويصبح واحد من المهمين بالعصابة، وهنا يبحث “أدهم” عن زعيم العصابة الذي سيكتشف أنه زوجته “نادين” المتخفية باسم آخر، وبعدها يقرر أدهم الإبلاغ عنها وعن العصابة فتنتحر نادين ويعود أدهم لمصر.

أبو عمر المصري

يُعد أحد أقوى مسلسلات احمد عز، وعرض في عام 2018 وشاركه في البطولة والفنانة أروى جودة، وايمان العاصي وعباس أبو الحسن..

تدور أحداث المسلسل حول المحامي المصري “فخر الدين” الذي يجسّده الفنان أحمد عز، والذي يقوم بتأسيس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد “تنظيم” سلمي.

يسعى هذا التنظيم السلمي لإيجاد حلول لقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة، إلا أنه بذلك التنظيم يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية التي تسعى لتصفيته هو جميع أعضاء التنظيم.

وينجو “فخر الدين” من الاغتيال ويهرب لفرنسا وهناك يتزوّج من حبيبته السابقة التي ستنجب له ابنه “عمر” ليعش برفقة نجله في السودان وهناك يتحول لأهم كادر لأحد الجماعات الإرهابية المسلحة.

 هجمة مرتدة

يعد “هجمة مرتدة” هو أخر مسلسلات احمد عز والذي تم عرضه في رمضان الماضي 2021، من بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم، والذي نال أشادة كبيرة من الجمهور.

تدور أحداث المسلسل حول شاب مصري يعمل في الخارج ويحاول التواصل مع جهاز المخابرات المصرية بعد محاولة تجنيده من قبل استخبارات دولة أجنبية.

وتشتعل أحداث المسلسل عندما يتم تدريب هذا الشاب على يد مسؤولين من المخابرات المصرية ليتمكن من خداع الجهات المعادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *