أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

محمد صبيح.. سر مومياء إسماعيل ياسين التي أخافت الجميع في فيلم “حرام عليك”

سر مومياء إسماعيل ياسين التي أخافت الجميع في فيلم “حرام عليك”

فن بوست – فريق التحرير

من منا لم يخف من المومياء فى فيلم “حرام عليك” والتي أطلق عليها مومياء إسماعيل ياسين التي أرقت منام الكبير والصغير رغم الإطار الكوميدي الذي دارت حوله أحداث الفيلم.

ورغم أن الفيلم من إنتاج عام 1954، وعلي الرغم من أنه فيلم كوميدي وليس رعب، إلا أن ملامح تلك المومياء هي ما بقي في أذهان مشاهديه حتى الآن.

حاول الكثير معرفة من يقف وراء شخصية المومياء، ومن هو الممثل الذي أرعب الجميع بأدائه ، وخمن البعض إلى أن ممثل مغمور من جسد تلك الشخصية، لأنه لأول مرة تظهر شخصية في فيلم غير معروف هويتها طوال الفيلم دون الكشف عنها.

سر مومياء إسماعيل ياسين التي أخافت الجميع في فيلم "حرام عليك"

شرير  السينما المصرية وراء المومياء

حقيقة هذا الأمر أن الممثل الذي أدى ذلك الدور هو أحد أشهر أشرار السينما المصرية القديمه الفنان “محمد صبيح” الذي اختاره المخرج عيسى كرامة لأداء دور المومياء.

وفي الفيلم يحاول طبيب شرير يؤدي دوره “ستيفان روستي” السيطرة على تلك المومياء، ليجري لها تجربه علميه وينقل مخ المومياء لمخ اسماعيل يس.

من هو محمد صبيح؟

محمد صبيح واحد من أشهر الوجوه في السينما، على الرغم من عدم معرفة الكثيرين لاسمه الا ان وجهه معروف جدًا للمشاهدين.

بدأ صبيح الذي ولد عام 1914 حياته الفنية وهو بعمر 23 عامًا، في فيلم “ليلي بنت الصحراء”، ملامحه الحاده جعلته ينطلق في أدوار الرجل الشرير فجسد دوره الأشهر “رسول كتبغا” في فيلم “وا اسلاماه”.

سر مومياء إسماعيل ياسين التي أخافت الجميع في فيلم "حرام عليك"

أهم أعماله؟

رغم اتقانه دور الشرير واعتياد الجمهور عليه ، إلا أن صبيح أبدع في الأدوار الكوميدية، فقدم المومياء في “حرام عليك”، والبدوي الغيور علي خطيبته في “للرجال فقط” مع حسن يوسف، و جناب الكوماندا في “شنبو في المصيدة” مع فؤاد المهندس، والخادم الذي يسأل اسماعيل ياسين كثيراً عن الديك، ويقصد به القتيل، في “المليونير”.

وشارك صبيح في تمثيل حوالي 145 عملًا فنيًا، وبرغم تقدم سنه إلا أنه استمر بعمله الفني حتي النهاية، فقبل وفاته في 27 يناير 1980 قدم آخر أعماله مع عادل امام في فيلم “الجحيم” الذي عرض في وقت لاحق من نفس العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *