أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تعرف على “رفيعة هانم” التي شاركت إسماعيل ياسين 11 فيلم وحاولت إنهـ.ـاء حياتها بسبب وزنها الزائد

تعرف على “رفيعة هانم” التي شاركت إسماعيل ياسين 11 فيلم وحاولت إنهاء حياتها بسبب وزنها الزائد

فن بوست – فريق التحرير

لٌقبت في السينما بلقب “رفيعة هانم”، وهى الشخصية التى جسدتها في فيلم “لوكاندة المفاجأت”، و عُرفت بهذا اللقب كنوع من السخرية على وزنها الزائد.

وعلى الرغم من عمرها الفني القصير، ومشاركها الثانوية في معظم أدوارها التي جسدتها، إلا أنها أنها استطاعت أن تترك بصمة فى أذهان المشاهدين، بخفة ظلها وكوميديتها البسيطة.

وشاركت  الفنانة ليلى حمدي في اكثر من 50 عمل سينمائي بأدوار ثانوية، منهم 11 فيلم شاركت فيه مع الفنان القدير إسماعيل ياسين.

تعرف على "رفيعة هانم" التي شاركت إسماعيل ياسين 11 فيلم وحاولت الانتحار بسبب وزنها الزائد

ليلى حمدى

ولدت ليلى حمدي في 7 اغسطس 1929، وتخرجت من مدرسة المعلمات بسوهاج، ودخلت عالم الفن بالصدفة.

تزوجت ليلى من أحد الضباط بمحافظة القليوبية ويدعى عماد الزياتى والذى ترك وظيفته ليصبح عمدة البلد خلفا عن والده.

كانت تعيش حياة هادئة مع زوجها، وفى أحد الأيام دعتها إحدى صديقاتها لحضور حفل لسيدات المجتمع الشهيرة وخلال ذلك الحفل أخذت ليلى تمارس هوايتها المفضلة وهى قراءة الفنجان.

وأثناء الحفل لاحظت ليلى أن أحد المصورين يلتقطوا لها بعض الصور أثناء ذلك فسألته على الفور عن السبب فجاء رده أنها صور تذكارية. 

تعرف على "رفيعة هانم" التي شاركت إسماعيل ياسين 11 فيلم وحاولت الانتحار بسبب وزنها الزائد

طلاق وظهور فني ثانوي

بعد أيام قليلة فوجئت بإرسال إحدى المجلات الشهرية إلى منزلها وبها صورها أثناء قراءة الفنجان، فثار زوجها عقب مشاهدته لذلك وقرر طلاقها، فكتبت تلك المجلة نهاية زواجها لكنها فتحت الباب لها فى الفن.

وبعد تلك الحادثة وانتشار صورها في المجلة ، أسند إليها بعض المخرجين الأدوار الكوميدية خفيفة الظل وأستغلوا سمنتها المفرطة في ذلك.

 وبعد زيادة وزنها أكثر من الازم لم يعد يطلبها أحد فى الادوار فتدهور بها الحال إلى أنها لم تستطع دفع الايجار، وحاولت أكثر من مرة إنهاء حياتها بسبب ظروفها، فكتبت عنها احدى المجلات وعن ظروفها وعندما قرأ السيد بدير ذلك طلبها لفيلم سكر هانم وعادت الفن مرة اخرى. 

تعرف على "رفيعة هانم" التي شاركت إسماعيل ياسين 11 فيلم وحاولت الانتحار بسبب وزنها الزائد

مشاركة ليلى حمدي في أفلام إسماعيل ياسين

استطاعت ليلى حمدي من خلال عدة أدوار صغيرة جدا ككومبارس في أفلام إسماعيل ياسين والتى وصل عددها إلى 11 فيلما، أن تخطف أنظار المشاهدين؛ بسبب الطابع الكوميدى التى تركته بمجرد طلتها على الشاشة:

1- أول هذه الأفلام كان “بين قلبين” عام 1953، بطولة كمال الشناوى، شادية، إسماعيل ياسين، شكرى سرحان، تأليف زهير بكير، وإخراج محمد عبد الجواد.

2- ثانى هذه الأفلام “الستات ما يعرفوش يكدبوا” عام 1954، والفيلم من بطولة شكرى سرحان، إسماعيل ياسين، شادية، زينات صدقى، استيفان روستى، توفيق الدقن، تأليف بديع خيرى، إخراج محمد عبد الجواد.

3- فيلم “إسماعيل ياسين فى جنينة الحيوانات” ثالث هذه الأفلام التى تعاونت فيه مع إسماعيل ياسين، وشاركهما فى البطولة، عبد الفتاح القصرى، زينات صدقى، آمال فريد، حسن فايق، عمر الحريرى، رياض القصبحى، تأليف عبد الشافى محمد، إخراج سيف الدين شوكت.

4- رابع فيلم هو “إسماعيل يس فى الأسطول”،من بطولة زهرة العلا، أحمد رمزى، محمود المليجى، زينات صدقى، تأليف حسن توفيق، إخراج فطين عبد الوهاب.

5- خامس فيلم هو “إسماعيل يس طرزان”، ويأتي من بطولة كل من: فيروز، حسن فايق، زينات صدقى، عبد السلام النابلسى، تأليف أبو السعود الإبيارى، وإخراج نيازى مصطفى. 

6- سادس فيلم هو “لوكاندة المفاجآت” وتدور أحداثه حول شابين يفتحان مكتبًا للقيام بأعمال البوليس السرى، للبحث عن أى مفقودات حتى يطلب منهم صاحب فندق إيجاد اللص الذى يسرق النزلاء، ويشارك فى بطولة الفيلم كل من: هند رستم، عبد المنعم إبراهيم، سهير البابلى، محمد توفيق، رياض القصبجى.

7- الفيلم السابع هو “عريس مراتى”، ويشارك فى بطولة الفيلم كل من: إسماعيل ياسين، عبد السلام النابلسى، لولا صدقى، زينات صدقى، فايزة أحمد، توفيق الدقن، خيرية أحمد، فؤاد المهندس، سهير البارونى، وهو من تأليف وسينارى وإخراج عباس كامل.

8- الفيلم الثامن هو “حسن وماريكا”، وتدور أحداثه حول حسن وماريكا اللذين يعيشان قصة حب، وفى نفس الوقت يحب فهلوى “عبد السلام النابلسى” ماريكا، ولكنه حب من طرف واحد، فكيف ستكون المنافسة بين حسن وفهلوى، خاصة أن والد ماريكا هو الخواجة ينى “استيفان روستى”.

9- الفيلم التاسع “المليونير الفقير”، وتدور أحداثه حول جعران أفندى المعروف فى قريته بذكائه ونباهته، لذلك يقوم عمدة القرية بإعطائه مبلغ 500 جنيه، ويكلفه بمهمة شراء الشبكة لابنه من القاهرة، وعندما يصل جعران أفندى إلى القاهرة يكتشف أن الأموال الموجودة بحوزته قد سُرقت من أحد المحتالين وتتوالى الأحداث.

10- الفيلم العاشر “الفرسان الثلاثة” وهو من بطولة كل من: إسماعيل ياسين، محمود المليجى، عبد السلام النابلسى، محمود عزمى، رجاء الجداوى، وهو من تأليف أبو السعودى الإبيارى، وإخراج فطين عبد الوهاب.

 11- وكان آخر فيلم تشارك فيه النجم إسماعيل ياسين هو “المجانين فى نعيم” وتدور أحداثه حول قنديل الذى يخرج بعد قضائه عشر سنوات فى مستشفى اﻷمراض العقلية، وطيلة هذا الوقت يبحث عن عمل بلا جدوى، ويخاف الجميع منه، ويقرر أن يفتتح مكتبًا متخصصًا فى حل المشاكل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *