أخبار الفنأفلام دراماأفلام عربيةالدراماالسينمامسلسلات مصريةنجوم الفن

كم عمر يسرا.. تعرف على الرقم الحقيقي

هي واحدة من نجمات العصر الذهبي، تتمتع بملامح جذابة وروح مرحة، رغم تقدمها في السن ما زالت تحافظ على رشاقتها، مما أثار ذلك فضول محبيها لمعرفة كم عمر يسرا الحقيقي.

والفنانة المصرية يسرا بدأت مشوارها الفني في السبعينات وما زالت حتى يومنا هذا تحافظ على أناقتها ورشاقتها، وقدمت العديد من الأعمال الفنية في جميع الفئات سواء دراما، او حتى افلام مصري كوميدي، ظهرت فيها هي والزعيم عادل إمام، وكانت لها جماهير عريضة.

وكانت الفنانة المصرية يسرا قد كشفت عن خطأ وقع فيه محرك البحث “غوغل” وموسوعة “ويكيبيديا” الحرة وعدد من المواقع بشأن عمرها الحقيقي، ففي هذا المقال سنكشف لكم عن عمرها الحقيقي.

"سيفين محمد" الشهير بـ"يسرا"
“سيفين محمد” الشهير بـ”يسرا”

اسم يسرا الحقيقي

يعد تغيير الاسم من أبرز الأمور التي تجمع الفنانين، فكثير من الفنانين بمجرد أن يحققوا حلم الشهرة والنجومية يقومون بتغيير اسمائهم وهناك من يحمل اسمين أحدهم في شهادة ميلاده وآخر بين عائلته.

وتعد الفنانة المصرية “يسرا” واحدة من الفنانات اللاتي تحمل اسمين، الاسم الحقيقي في البطاقة الشخصية والمعروفة به وسط أسرتها وأصدقائها واسم الشهرة المعروفة به فنيًا وهذا ما سنكشفه في هذه الفقرة.

كشفت الفنانة المصرية يسرا أن اسمها المدوّن في بطاقتها الشخصية كان “يسرا” إلا أنها لم تكن تعرفه حيث كانت عائلتها وأصدقائها منذ طفولتها ينادونها باسم “سيفين محمد”.

وبعد أن دخلت الفنانة يسرا إلى عالم الفن والشهرة كشف لها والدها عن اسمها الحقيقي وهو “يسرا” والذي جعلته اسمًا فنيًا لها، ورغم ذلك فهي تحب اسم “سيفين” وما زال أقرب الناس لها ينادونها باسم “سيفين”.

ما هي أصول يسرا

تتمتع الفنانة المصرية “سيفين محمد” الشهير بـ”يسرا” بجمال جذاب وملامح غربية تجعل الكثيرون يتساولون عن أصولها وهل لها أصول أجنبية أم لا؟.

ورغم تلك الملامح الأجنبية التي تتمتع بها يسرا إلا أنها مصرية خالصة مئة بالمئة، حيث ولدت لأب مصري يدعى “محمد حافظ نسيم”، وأم مصرية تدعى ” سهيلة وهبى عمر”.

كم عمر يسرا

الكثير من الفنانات يحرصن على إخفاء عمرهن الحقيقي وبعضهن يجدن أن السن مجرد رقم وأن التجاعيد التي تظهر على وجوههن هي جزء من الشخصية.

عندما أخطأ محرك البحث “غوغل” في تاريخ ميلاد يسرا، خرجت الفنانة المصرية لتوضّح حقيقة عمرها الحقيقي دون أن تشعر بأي خجل من سنها وهذا ما سنكشفه في هذه الفقرة.

كانت العديد من المواقع قد دوّنت في السنوات الأخيرة أن الفنانة المصرية يسرا من مواليد 1951 إلا أنها كشفت أنها من مواليد 1955 أي أنها تبلغ من العمر 66 عامًا.

"سيفين محمد" الشهير بـ"يسرا"
“سيفين محمد” الشهير بـ”يسرا”

محطات من حياتها

ولدت الفنانة المصرية يسرا في 10 مارس 1955 داخل السينما، حيث كشفت أن والدتها شعرت بآلام الولادة وهي تشاهد فيلم “لحن الوفاء” لتسرع إلى الخارج وتستقل أول تاكسي يقابلها لتذهب للمستشفى.

إلا أنها لم تتمكن من الوصول إلى المستشفى لتضع ابنتها الوحيدة “سيفين” الشهيرة بـ”يسرا” داخل التاكسي، ومن هنا فإن يسرا بدأت علاقتها بالسينما منذ ولادتها.

ورغم الطفولة الصعبة التي عاشتها يسرا بعد انفصال والديها، إلا أن والدتها كانت هي الداعم الوحيد لها كما كان لها دورًا كبيرًا في تشكيل طريقها على عكس والدها الذي وصفته بـ”الأب القاسي”.

تمتعت يسرا بملامح جذابة وصوت مميز فدخلت عالم التمثيل والغناء فأصدرت عدة ألبومات غنائية كما قامت بالمشاركة بالغناء في بعض من أعمالها الفنية السينمائية.

وبدأت الفنانة يسرا مشوارها مع التمثيل في أواخر السبعينات، حيث شاركت في فيلم “ألف بوسة وبوسة”، كما استطاعت أن تدخل عالم التليفزيون فأبدعت في أعمال درامية مميزة بتاريخ الدراما المصرية.

"سيفين محمد" الشهير بـ"يسرا"
“سيفين محمد” الشهيرة بـ”يسرا”

أهم أعمالها الفنية

شاركت الفنانة المصرية يسرا في أعمال فنية سينمائية ودرامية تليفزيونية عديدة تركت فيها بصمة وعلامة مميزة جعلتها من أهم وأشهر الفنانات في مصر والوطن العربي، ومثلما أسلفنا في الإجابة عن سؤال كم عمر يسرا، حاول محافظتها على مكانتها، فإنها لازالت تتمتع بحضور خاص حتى الآن والجميع ينتظر اعمالها بشوق.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها يسرا سواء بالسينما أو التليفزيون والتي سنشرح اثنان منهم في هذه الفقرة: فيلم “كراكون في الشارع”، ومسلسل “خيانة عهد”.

فيلم “كراكون في الشارع”

يعد فيلم “كراكون في الشارع”، أحد أهم الأفلام التي شاركت الفنانة المصرية يسرا في بطولتها بجانب الفنان المصري عادل إمام، تم عرضه عام 1986.

تدور أحداث الفيلم حول مهندس مصري يدعى “شريف” الذي يجسّده عادل إمام يقيم هو وزوجته “سعاد” التي تجسّدها يسرا، بمساكن الإيواء بعد انهيار منزلهم.

ونظرًا لتدني المستوى المعيشي في مساكن الإيواء، يلجأ المهندس شريف إلى استغلال مهنته ويقوم بتصميم “كارافان” متنقل ليعيش فيه برفقة عائلته، إلا أنه لا يسلم من المضايقات.

فيلم "كراكون في الشارع"
فيلم “كراكون في الشارع”

مسلسل “خيانة عهد”

مسلسل “خيانة عهد” الذي تم عرضه عام 2020 من أهم الأعمال الدرامية التليفزيونية التي شاركت بطولتها الفنانة المصرية يسرا، حيث حظي بمتابعة جماهيرية وأشاد به الكثيرون.

تدور أحداث المسلسل حول سيدة ثرية تدعى “عهد” التي تجسدها الفنانة يسرا، وهي سيدة تمتلك مصنعًا للملابس، تستطيع قراءة الفنجان منذ طفولتها.

تلعب قراءة الفنجان منعطفات خطيرة وحرجة في حياة عهد الشخصية واﻷسرية، كما أن هناك مؤامرة تحاك لها من أقرب الأشخاص لها إلا أنها في نهاية الأمر تستطيع أن تنتقم منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *