أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

كم عمر احمد فهمي وطوله وأشهر اعماله

خفيف الظل الذي اشتهر منذ ظهور على الشاشة في ثلاثيته مع أصدقائه شيكو و هشام، واستطاع أن يصنع كوميديته الخاصة التي تألق بها في أعماله، جعلت منه نجم يبحث الكثير من المعجبين عن تفاصيل حياته، مثل كم عمر احمد فهمي، وأفلامه وأعماله القادمة.

ولم يكن الفن يشغله كثيرًا في طفولته، إلا ان الحياة الجامعية جلعلته يكتشف موهبته ويركز عليها ليُنحي شهادته الجامعية جانبا ويتجه للفن، ويصبح هدفًا لكل من يبحث عن افلام مصري كوميدي، ليقضي مع أفلامه وقتًا ممتع.

ورغم تعدد زيجاته في سن صغيرة، إلا أن الفنان أحمد فهمي قرر الاستقرار – كما ذكر – في احد لقاءاته وتزوج من الفنانة الشابة هنا الزاهد التي أحبها وكلل حبها بالزواج.

كم عمر احمد فهمي وطوله وأشهر اعماله

من هو الممثل أحمد فهمي؟

هو فنان كوميدي مصري من مواليد 1980، ولد بين عائلة متوسطة في أحد أحياء الهرم.

لم يكن التمثيل جزءا كبيرا من طفولته ولم يشغل باله يومًا، لكن الكتابة والتأليف كانت موهبته الوحيدة، وكان يستمتع بكتابة القصص، ونشرها، وحصل على أكثر من جائزة مدرسية عن كتاباته.

 كان طفلا ذكيا وجيد جدا بالدراسة، وحصل على مجموع كبير في المرحلة الثانوية والتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وكانت هي نقطة التحول في حياته. 

كم عمر احمد فهمي؟

  • أحمد فهمي من مواليد 6 نوفمبر عام 1980، ويبلغ من العمر 40 عام، ويكبر زوجته الفنانة هنا الزاهد بـ 13 عام.

طول أحمد فهمي

  • يبلغ طول الفنان الكوميدي 175 سم .

بدايته الفنية

كم عمر احمد فهمي وطوله وأشهر اعماله

أثناء دراسته الجامعية كون فهمي فرقة مع أصدقائه بالجامعة وتم تسميتها “تمر هندي للإنتاج الفني”، وكانت فكرة هذه الفرقة عمل أفلام ساخرة من الأفلام المصرية القديمة وحصلت على شهرة كبيرة وقتها .

بدأ العمل الفني كمؤلف، وكتب العديد من الأفكار والقصص وتم استغلالها من خلال الفرقة، وبعد نجاح الفرقة وفكرتها خاصةً في فيلم “رجال لا تعرف المستحيل”، أعجب بتمثيلهم المنتج محمد حفظي، وقرر إنتاج مسلسل “أفيش وتشبيه”.

كان هذا المسلسل يقدم حلقات مختلفة عن كلاسيكيات من السينما المصرية، وبعد نجاحه، أنتج لهم حفظي فيلم “ورقة شفرة”، والذي حقق نجاحا كبيرا من حيث نسبة المشاهدة والنقد والإيرادات، وأصبح أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد ثلاثى لا يفترق .

ثلاثية فهمي وشيكو وماجد

عمل كمؤلف وكاتب وممثل ، وأصبح هو وشركاه”شيكو و هشام ماجد” حديث الجمهور والنقاد، وقدموا معًا العديد من الأعمال أولها فيلم “سمير وشهير وبهير” عام 2010م.

حصل هذا الفيلم على نجاح كبير جدا ونسبة مشاهدة عالية، وشاركهم البطولة كل من إنجي وجدان، إيمي سمير غانم، رحمة حسن، شريف رمزي.

كم عمر احمد فهمي وطوله وأشهر اعماله

وقدموا أشهر أفلامهم وأجرأها “بنات العم “، ويدور الفيلم حول ثلاث بنات تصيبهم لعنة بسبب بيعهم لقصر يمتلكوه، اللعنة حولتهم الثلاثة إلى رجال، ثم يحاولوا استرجاع القصر ليعودوا مرة أخرى بنات.

انفصاله عن أصدقائه

 عمل فهمي كمقدم برامج مع صديقيه في برنامج الفرنجة وحصل على شهرة كبيرة، ثم قدم فيلم الحرب العالمية الثالثة عام 2014م، ويعتبر هذا أخر فيلم له مع شيكو وماجد.

أنفصل فهمي عن صديقيه فنيًا منذ ذلك الوقت وحتى الآن، وعندما سؤل عن السبب قيل بسبب حدوث بعض المشاكل والمعارضات بينه وبين شيكو وهشام.

أهم أعماله

أول فيلم قدمه فهمي كممثل بعد انفصاله عن الفريق “كلب بلدي” عام 2016م، وشاركه البطولة أكرم حسني، ندى موسى، دينا محسن، أحمد فتحي، حمدي الميرغني، محمد سلام، محمود الجندي، وتوالت بعدها أعماله السينمائية والتلفزيونية.

حياته الشخصية 

تزوج الفنان احمد فهمي أكثر من مرة، حتى الآن ثلاث مرات الأولى من ممثلة شابة تدعى شهد، وهي ابنة المنتج محمد حسين رمزي، لكنه طلقها وتزوج من منة حسين فهمي بعدما طلقها الفنان شريف رمزي.

لم تطل هذه الزيجة أيضا، فقد انفصل عن زوجته منة حسين فهمي في سرية تامة وهدوء. 

وأعلن فهمي خطبته من الفنانة هنا الزاهد يوم 15 أغسطس عام 2018م، ليتزوجا بعدها بعام في حفل زفافا أسطوري كان حديث السوشيال ميديا وقتها.

إثارته للجدل

دائمًا ما يثير الفنان أحمد فهمي المشكلات – كما وصفه البعض- وكانت أشهر مشكلاته هي شجاره مع لاعب نادي الزمالك شيكابالا في إحدى حفلات الزفاف التي تواجد فيها الاثنين.

وبدأت المشكلة عندما عاتب شيكابالا الفنان أحمد فهمي، بسبب تصريحاته كمشجع للنادي الأهلي، وحاول فهمي تهدئته، إلا أن الأخير سبّ جمهور الأهلي، ليشتبك فهمي معه.

هذه الواقعة لم تكن الأولى في تاريخ “فهمي” الحافل بالمشاكل، فحدث بينه وبين أحد متابعين زوجته هنا على السوشيال ميديا في فترة الخطوبة مشادة وسباب في التعليقات غيرةً على هنا، مما أثار تصرفه غضب جمهوره،طالبوه بضبط النفس وعدم التسرع في الرد واستخدام الشتائم في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *