أخبار الفن

تعرف على عمر نادية الجندي وثروتها

عرفت منذ بداياتها بجمالها وقوة حضورها ، ونجحت في أن تستحوذ على قلوب رواد السينما حتى نالت عن جدارة لقب “نجمة الجماهير” دعونا ننتقل وإياكم من خلال هذا المقال لنتعرف على عمر نادية الجندي وأبرز محطات حياتها الفنية.

ولدت نادية الجندي في محافظة الاسكندرية ، حيث ولدت يوم 24 مارس عام 1946. ونشأت نادية في عائلة محافظة، وكان والدها متديناً. ظهرت موهبتها  في التمثيل منذ سن مبكرة  وحاولت إقناع المخرج “يوسف شاهين”بموهبتها لتشارك معه في فيلم “الجميلة” مع ماجدة ورشدي أباظة وهي بعمر 13 عامًا. ثم جسدت العديد من الأدوار الصغيرة في بداية ستينات القرن العشرين، حتى أصبح لها شعبية واسعة، واذا كنت تبحث عن افلام عربي قديمة، فستجد دائمًأ إطلالتها دائمًا حاضرة في أي قائمة،

عمر نادية الجندي

تبلغ نادية الجندي من العمر 75 عامًا ، فهي من مواليد 1946، وبرغم عمرها فأنها تتميز بإطلالتها الجريئة التي تعكس جمالها وأناقتها، وحبها للحياة، والتي تنال إعجاب جمهورها ومحبيها.

عمر نادية الجندي

زواج نادية الجندي من عماد حمدي

تزوجت نادية الجندي من الفنان عماد حمدي عام 1962، بعد أن جمعهما فيلم “زوجة من الشارع” رغم الفارق العمري بينهما الذي كان 40 عاماً. فخلال التحضير للفيلم انجذب عماد حمدي إلى نادية الجندي، فكان حريصاً على توجيهها وتقديم النصائح لها، فزاد اقترابهما من بعضهما.

وأثنت  «الجندي» على الفنان الراحل عماد حمدي ، من خلال برنامج «التاسعة» على قناة الأولى المصرية أثناء استضافتها من قبل الإعلامي وائل الإبراشي قائلة: «عماد حمدي كان بالنسبة لي أب وزوج ورجل عظيم ووالد ابني، وتعلمت منه الكثير وكان له الفضل أن أتعلم منه احترام الفن والالتزام وبالرغم من وجود فرق سن كبير بيني وبينه إلا أنني لم أندم على الزواج منه».

وعن هذا الأمر ردت في برنامج “الأحد منحكي” مع الإعلامية اللبنانية جيسيكا عازار بقولها إنها زوجة مطيعة جداً، وإن نجاحها فنياً هو سبب فشل حياتها الزوجية.

الجندي وعماد حمدي

وأنجبت نادية الجندي من زوجها الأول عماد حمدي ابنها الوحيد ” هشام”، وأعلنا طلاقهما في 1974.

وكانت الزيجة الثانية لنادية الجندي والأخيرة من المنتج محمد مختار، في منتصف الثمانينيات وانفصلا بعد زواج استمر 20 عامًا.

 ثروة نادية الجندي

تبلغ ثروة نادية الجندي 20 مليون دولار، حسب ما ذكر موقع networthpost، إلا أن رصيدها الفعلي من الثروة يقدر بالإضافة الفنية التي قدمتها خلال مسيرة حافلة  بالكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المصرية منها والعربية، والأدوار المختلفة التي جسدتها.

المسيرة الفنية لنادية الجندي

مع عمر نادية الجندي فهي تملك تاريخ فني طويل حافل بالنجومية والشهرة ينطوي على 51 فيلماً أبرزهم “وكالة البلح” و”الرغبة و”عصر القوة”، كما يضم 6 مسلسلات درامية.

بدأت نادية الجندي مشوارها الفني عام 1958 من فيلم “جميلة” مع الفنانة ماجدة، والفنان رشدي أباظة، والفنان أحمد مظهر من إخراج يوسف شاهين عن ثورة الجزائر، والذي رشحها فيما بعد للمشاركة في عدد كبير من الأفلام.

خاضت نادية الجندي بعدها تجربة الإنتاج بالاستعانة بزوجها  عماد حمدي والذي كان لديه خبرة واسعة في مجال الإنتاج ، حيث أنتجت لنفسها الفيلم الاستعراضي “بمبة كشر” الذي تم عرضه في 1975

مثلت في أفلام مثل شوق،  وليالي الياسمين في عامي 1977 و1979.

كما نجحت نادية الجندي في أداء أدوارها التي ناقشت قضايا سياسية من خلال السينما، حيث قدمت أفلام “شبكة الموت”،و “الإرهاب”، و “ملف سامية شعراوي”، و “الجاسوسة حكمت فهمي”، و “امرأة هزت عرش مصر”، و”عصر القوة”  كذلك فيلم “مهمة في تل أبيب” و”48 ساعة في إسرائيل”، وفيلم “أمن دولة” و” الإمبراطورة “وفيلم “بونو بونو” .

مهمة في تل ابيب

ويعتبر  فيلم “الرغبة” عام 2002 آخر الأعمال السينمائية للفنانة نادية الجندي ، والذي حاز على الكثير من الجوائز.ويذكر أن آخر أعمال نادية الجندي هو مسلسل “سكر زيادة” والذي عرض ضمن موسم دراما رمضان 2020. شاركتها البطولة كل من  نبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر، ويُعد المسلسل أول عمل يجمع بين نادية الجندي ونبيلة عبيد، بعد سنوات من تنافسهما على شباك التذاكر في الثمانينات والتسعينات.

أشهر أعمالها

يعد فيلم “الباطنية” من أشهر أعمال النجمة نادية الجندي و الذي استمر في دور العرض لمدة عام كامل، وحاز على إعجاب الجميع آنذاك الوقت. و ناقش الفيلم قضية انتشار المخدرات في أحد أحياء القاهرة القديمة .

وفي لقاء صحفي خلال ندوتها في مهرجان الأقصر قالت الفنانة نادية الجندي : “إن العتبة كان يتم إغلاقها بسبب فيلم «الباطنية» وحقق إيرادات كبيرة ونجاحًا مذهلاً، وجاء لقب «نجمة الجماهير» بسبب هذا الفيلم، موضحة أنها تحدت الجميع بتقديم هذا الفيلم برغم أن الكثيرين حذروها منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *