أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تعرف على عمر رانيا يوسف وأهم محطات حياتها

عُرفت بجرأتها وتصريحات المثيرة الجدل بصفة مستمرة، وما إن حدثت ضجة في الوسط الفني بسبب إطلالات بعض الفنانات ستكون هي واحدة منهن، ليتصدر اسمها صفحات السوشيال ميديا.

وبرغم عمر رانيا يوسف إلا انها لم تتوقف أبدًا عن إثارة الجدل، بل واستطاعت أن تضع بصمتها الفنية في تاريخ الأعمال الدرامية التلفزيونية بالإضافة إلى الأعمال السينمائية التي شاركت فيها، والتي منها أفلام مصري كوميدي، أصبحت مُحببة للكثيريين. 

بعد تخرجها من جامعة القاهرة، بدأت رانيا بالظهور من خلال مجال الإعلانات، وكان أول دور لها بمسلسل “العقاب” ثم شاركت بدور صغير في فيلم “الناجون من النار” عام 1994.

تعرف على عمر رانيا يوسف وأهم محطات حياتها

وشاركت الفنانة المصرية بمسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى، وشهرتها جائت من  دورها في مسلسل “عائلة الحاج متولي” هو دورها الأول البارز أمام الجمهور.

حياتها الشخصية  

كان والد رانيا ضابط بينما عملت والدتها مضيفة جوية، وحصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة. ثم بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.

أزواج رانيا يوسف  

في حياة رانيا يوسف ثلاث زيجات كانت أولهم زواجها من المنتج محمد مختار، والذي تزوجته رغم فرق السن الكبير بينهما وأنجبت منه ابنتيها، وانفصلت عنه بعد زواج استمر لأكثر من 10 سنوات واتهمته بعد ذلك بالبخل وعدم الإنفاق على بناته.

وتزوجت رانيا يوسف مرة ثانية من شخص يدعى كريم شبراوي، ولم تستمر هذه الزيجة سوى 4 شهور، واتهمته بالنصب عليها والاستيلاء على أموالها.

أما الزيجة الثالثة فكانت من المهندس طارق عزب واستمرت 6 سنوات وانفصلت عنه في هدوء بدون أي مشاكل معلنة.

تعرف على عمر رانيا يوسف وأهم محطات حياتها

كم يبلغ عمر رانيا يوسف؟

رانيا يوسف من مواليد 1 ديسمبر 1973، أي تبلغ من العمر 48 عام.

طولها يبلغ 1.69 سم.

صعودها الفني في أواخر التسعينات

بعد أن عُرف وجه رانيا للشاشات خاصة بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال مصر، جائت لها فرصة المشاركة في فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود.

 شاركت رانيا بعدها بأدوار صغيرة في عدة أعمال فنية وهي “القلب يخطئ أحياناً” عام 1998، ومسلسل “خلف الأبواب المغلقة” وفيلم “النيل” عام 1999 وفيلم “الكاشي ماشي” عام 2000 ومسلسل “النساء قادمون” عام 2001.

حياتها الفنية

ظهر نجاحها في مسلسل “عائلة الحاج متولي” مع الفنان نور الشريف ومن إخراج محمد النقلي والذي تمكنت من خلال دورها بالمسلسل أن تضع قدمها على سلم النجومية؛ والذي قد ساهم الكثير في شهرتها كوجه شاب. 

وأعادت ” يوسف ” التجربة مع طاقم العمل نفسه عام 2002 في مسلسل “العطار والسبع بنات”، وبعد ذلك شاركت في الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات وسيت كوم.

كما قدمت الفنانة العديد من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية، حيث قدمت من الأفلام مثل “هو في كده” و”ريجاتا”؛ ومن المسلسلات مثل و”موجة حارة” و”نيران صديقة” و”السبع وصايا” و”عيون القلب”

مواقف مثيرة للجدل لرانيا يوسف

أصدرت رانيا يوسف الكثير من التصريحات حول نقدها لفيلم ركلام وللمخرج علي رجب؛ حيث بدأت الأزمة عندما شاهدت رانيا النسخة النهائية من الفيلم قبل عرضه بدور السينما ووجدت علي رجب حذف بعض من مشاهدها، واعتبرت نفسها ضيفة شرف على الفيلم لذلك رفضت تصوير أفيش الفيلم.

كما صرحت رانيا في بيان أنها لن تقاض رجب رغم تصرفاته المخالفة للتعاقد الذي كان بينها وبين الشركة المنتجة للفيلم. وقالت: “وضع اسم غادة عبد الرازق قبل اسمي على تتر الفيلم يخالف نص العقد الذي وقعته، وعلي مسؤول عن هذه المحاولة للإيقاع بيني وبين غادة”.

وخلال مهرجان القاهرة السينمائي 2018 شنت وسائل التواصل الاجتماعي هاجمت فيه الفنانة رانيا يوسف بعد ظهورها في المهرجان بفستان غير لائق، ووصل الأمر للنيابة العامة المصرية التي حددت جلسة 12 يناير 2019، لتبدأ محاكمتها أمام محكمة جنح الأزبكية بتهمة “الفعل العلني الفاضح والإساءة للمرأة المصرية”.

وفي آواخر سنة 2020 ظهرت الفنانة رانيا يوسف ضيفة لبرنامج  الإعلامي العراقي نزار الفارس، وأثارت تصريحاتها الجدل والنقد اللاذح بسبب جرأتها في وصفها مناطق من جسدها إنها مميزة.

تلك التصريحات انتهت بتحديد جلسة لمحاكمتة “يوسف”، وقضت محكمة جنح قصر النيل بعدها بالبراءة للفنانة رانيا يوسف، على خلفية اتهامها بارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان.

وآخر أزمات رانيا يوسف كانت منذ يومين، بسبب نشرها صورتها مع رئيس نادي برشلونة الرياضي، الأمر الذي جعل بعض رواد السوشيال ميديا يسخرون منها بهشتاج مسئ لها بشكل واضح.

ونشر رانيا عبر حسابها على تويتر أنها ستقدم بلاغات في كل من شارك في الإساءة لها عبر الهاشتاج المذكور، معتبرها تحرش صريح بها وإهانة لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *