أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“علبة آيس كريم بامبو” آخر ما تمنى إسماعيل ياسين قبل وفاته بساعات.. تعرف على قصتها

“علبة آيس كريم بامبو” آخر ما تمنى إسماعيل ياسين قبل وفاته بساعات.. تعرف على قصتها

فن بوست – فريق التحرير

ارتبط إسماعيل ياسين في رحلته الفنية بصداقة أبوالسعود الإبياري وفطين عبدالوهاب، وكانوا ثلاثي ناجح فالأبياري يكتب، وسٌمعة يُمثل وفطين يُخرج.

وتعددت أسباب وفاة إسماعيل ياسين وتكاثرت عليه الأزمات التي عجلت بموته، وكان وفاة صديقه فطين أحد تلك هذه الأزمات التي لم يستطع سُمعة تحملها وأصابه الاكتئاب ليلحق بصديقه بعدها بأيام قليلة

توفي فطين عبدالوهاب في 12 مايو 1972، وسار إسماعيل في جنازتهباكيًا بحرقة على صديقه ورفيقه الفني عندما ورى جسده التراب.

"علبة آيس كريم بامبو" آخر ما تمنى إسماعيل ياسين قبل وفاته بساعات.. تعرف على قصتها
إسماعيل ياسين وفطين عبدالوهاب

وفاة فطين أصابت سُمعة بالاكتئاب

بعد الانتهاء من مراسم الدفن والجنازة، عاد ياسين إلى منزله بحي الزمالك بعد أن أصابه التعب الشديد وشعر أن الدنيا تدور به، وطلب من زوجته فوزية أن تجهز له جقيبة السفر لأن يريد الذهاب إلى الأسكندرية ليريح أعصابه فترة.

قضى الفنان الكوميدي أسبوع واحد في الأسكندرية ثم استقل القطار وعاد بعدها إلى أسرته دون ان يخبرهم بعودته، وعند سأله ابنه عن عودته المفاجئة وإن لم يخبرهم لاستقباله في محطة رمسيس، كان رد سُمعة أنه أشتاق له وللأيس كريم الذي يحضره له من أحد المحلات في وسط البلد.

علبة آيس كريم كانت آخر أمنياته

“أنا رجعت لأنك وحشتني جدا، ووحشني الآيس كريم اللي بتشتريه لي من محل (بامبو) في شارع طلعت حرب ، والنبي يا ياسين أنا نفسي آكل جيلاتي، روح إشتري بس متتأخرش”.

كانت تلك آخر أمنيات “أبو ضحكة جنان” قبل وفاته بساعات، وسرعان ما لبى ابنه طلبه وذهب لإحضار “الجيلاتي بالمانجو والفراولة” كما يحب والده.

تهللت أسارير سُمعة بعد أن ابنه وقد أحضر “الجيلاتي”، واكل وحده علبتين متوسطتي الحجم، ثم استأذن منهم ليخلد للنوم بعد عناء السفر.

"علبة آيس كريم بامبو" آخر ما تمنى إسماعيل ياسين قبل وفاته بساعات.. تعرف على قصتها

وفي حوالي الساعة الثامنة مساء، استيقظ سُمعة من النوم وطلب زجاجة ماء من الثلاجة، وشرب نصفها وجلس مع زوجته وابنه وصديقه مدحت السباعي. 

وعند منتصف الليل، استأذن إسماعيل من الجميع ليخلد إلى النوم،  لكن بعد حوالي ساعة، سمع السباعي صوت كحة شديدة غير طبيعية تأتي من حجرة إسماعيل، وعندما ذهب إليه برفقة ابنه ياسين، وجدا بعض “الرغاوي” تخرج من فمه، وهو يتمتم ويهذي ببعض الكلمات غير المفهومة.

وفاة إسماعيل ياسين بعد صديقه بـ 12 يوم

حاول الابن والصديق إيقافه، وبالفعل وقف سُمعة واندفع مسرعا على قدميه إلى الصالة، وسقط على الأرض، فنزل ابنه ياسين مسرعًا للاتصال بطبيب من محل المجوهرات المجاور لهم وذلك بسبب تعطل تليفون منزلهم.

وفي الوقت نفسه، كان “السباعي” قد استقل سيارة تاكسي، وذهب إلى الإسعاف في منطقة الإسعاف، وعاد ومعه طبيب وسيارة إسعاف.

ووصل الطبيبان في توقيت واحد عند الواحدة والنصف صباحا أي بعد منتصف الليل، وفحصاه، وقالا في صوت واحد: “البقية في حياتكم.. لقد مات”.

"علبة آيس كريم بامبو" آخر ما تمنى إسماعيل ياسين قبل وفاته بساعات.. تعرف على قصتها
إسماعيل ياسين وأسرته

ولفظ إسماعيل ياسين أنفاسه الأخيرة، قبل فجر 24 مايو 1972، ولم يذق في هذا اليوم أي طعام سوى “الجيلاتي” الذي يحبه، ولحق بصديقه فطين بعد 12 يوم فقط.

إقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *