أخبار الفنأفلام كوميديةالسينمامسلسلات مصريةنجوم الفن

تعرف على سن عادل امام وثروته

يبحث الكثيرون عن الإجابة على تساؤلات حول، سن عادل امام وثروته، حيث يُعد الزعيم، ممثل مصري كوميدي،  من أشهر فناني الكوميديا بمصر والوطن العربي، بدأ حياته الفنية كومبارسًا وبموهبته الفنية الكبيرة استطاع أن يصبح واحدًا من أهم نجوم الوسط الفني.

تزوّج الفنان المصري عادل إمام، من السيدة “هالة الشلقاني”، وأنجب منها ثلاثة أبناء هم: المخرج المصري رامي والفنان الشاب محمد وأخيرًا ابنته سارة التي يرفض دخولها عالم الفن بسبب القبلات.

منحه الله خفّة دم جعلته ملكًا متوّجًا على عرش الكوميديا، والتي ورثها عن والده -حسبما كشف في تصريحات سابقة-، فاذا بحثت عن أفلام مصري كوميدي، فالزعيم هو المتربع على العرش بامتياز، فبمجرد ظهوره على الشاشة أو صعوده خشبة المسرح يجعل الجمهور يضحك.

عادل امام

رغم هذه المكانة الكبيرة في عالم الفن، إلا أن عادل إمام درس في مجال بعيد كل البعد عن مهنته، حيث درس بكلية الزراعة جامعة القاهرة وهناك صعد خشبة المسرح وبدأ مشواره الفني.

وأجبر عادل بموهبته الجمهور على الالتفات له، فانتقل من مسرح الجامعة إلى السينما في الستينات فشارك في أعمال صغيرة وتدريجيًا دخل التليفزيون ونجح في أن يصل إلى هذه المكانة الكبيرة.

طارد الزعيم العديد من الشائعات الخاصة بعمره الحقيقي وثروته، أبرزها ما نسب إليه في التسعينات حول امتلاكه لأموال طائلة يمكنها سد ديون مصر.

ليظلّ هنا سؤال “كم سن عادل امام الحقيقي وثروته؟”، محلّ جدال بين الجمهور في مصر والوطن العربي، وهذا ما سنكشفه في المقال.

 كم يبلغ سن عادل امام

بدأ الفنان المصري عادل إمام مشواره الفني مع عمالقة من نجوم زمن الفن الجميل، حيث شارك الفنان المصري الراحل صلاح ذو الفقار والفنانة الراحلة شادية والفنان الراحل فؤاد المهندس.

ورغم رحيل هؤلاء العمالقة واعتزال البعض منهم، إلا أن الزعيم عادل إمام ما زال حتى يومنا هذا يقدم لنا أعمال فنية مميزة سواء بالسينما أو التليفزيون.

ولهذا يعد السؤال عن العمر الحقيقي للفنان عادل إمام من الأسئلة التي يرغب الكثيرون في معرفته، وهذا ما سنكشفه في هذه الفقرة.

فالفنان المصري الكوميدي الكبير عادل إمام من مواليد 17 مايو 1940 أي أنه يبلغ من العمر 81 عامًا، وتربى في إحدى القرى الموجودة بمحافظة الدقهلية.

عادل امام

ثروة عادل إمام

منذ أن بدأ مشواره الفني وتخطى مرحلة “الكومبارس”، ولفتت موهبته الأنظار، نجح عادل إمام في أن يقدم العديد من الأعمال الفنية منذ الستينات وحتى يومنا هذا.

وأصبحت أعماله هي الأعلى تحقيقًا للإيرادات في السينما مما جعله متفوقًا عن بقية الممثلين، كما أنه من أكثر الفنانين الذين طارتهم شائعات عن امتلاكهم أموالًا طائلة.

لذا كان سؤال “كم تبلغ ثروة عادل إمام؟” هو من أهم وأكثر الأسئلة تداولًا بين الجمهور، وهنا كشف أحد المواقع المتخصصة في متابعة المشاهير عن حجم ثروة الزعيم، حيث قال إن ثروة الزعيم بلغت 100 مليون دولار، أي ما يعادل 1.567 مليار جنيه.

عادل امام

عدد أفلام عادل امام وأشهرها

نجح عادل إمام خلال مشواره الفني، في تجسيد كافة الأدوار المختلفة، فكان الشاب المتعلم والضابط والشاب المشاغب والفقير المطحون.

وأبدع الزعيم في الأعمال الكوميدية، والدرامية أو السياسية والرمانسية أو الأكشن، كان يترك فيها بصمته ومن روحه الكوميدية.

وخلال هذه المسيرة الفنية العظيمة، شارك الفنان عادل إمام في 150 عمل فني سينمائي مميز بتاريخ السينما المصرية، بداية من الستينات وحتى يومنا هذا.

في عقد الستينات شارك في 22 عمل سينمائي، كان أشهرها فيلم “مراتي مدير عام”، وفيلم “لصوص لكن ظرفاء”، وفيلم “أنا وهو وهي”.

أما في عقد السبعينات قدم لنا الفنان عادل إمام ما يصل إلى 44 فيلم، أشهرهم: فيلم “البحث عن فضيحة”، فيلم “البحث عن المتاعب”، وفيلم “البعض يذهب للمأذون مرتين”، وفيلم “إحنا بتوع الأتوبيس”.

في حين قدم الزعيم خلال الثمانينات 35 فيلما، كان أشهرهم: فيلم “المشبوه”، فيلم “المتسول”، فيلم “الحريف”، فيلم “حب في الزنزانة”، فيلم “الأفوكاتو”.

وشارك خلال تلك الفترة أيضًا في فيلم “الإنس والجن”، وفيلم “الهلفوت”، وفيلم “كراكون في الشارع”، وفيلم “سلام يا صاحبي”، وفيلم “النمر والأنثى”.

ثم جاء عقد التسعينات ليقدم الزعيم 14 فيلما أشهرهم: فيلم “حنفي الأبهة”، فيلم “شمس الزناتي”، وفيلم “اللعب مع الكبار”، وفيلم “الإرهاب والكباب”، وفيلم “المنسي”، وفيلم “الإرهابي”.

وقدم أيضًا في التسعينات فيلم “بخيت وعديلة”، وفيلم “طيور الظلام”، وفيلم “النوم في العسل”، وفيلم “الواد محروس بتاع الوزير”.

ليأتي عقد الألفينات ويقدم الزعيم 9 أفلام أشهرهم: فيلم “أمير الظلام”، “التجربة الدنماركية”، “عمارة يعقوبيان”، “السفارة في العمارة”، “مرجان أحمد مرجان”، وآخر أفلامه “زهايمر” عام 2010.

أشهر مسلسلات عادل إمام

لم يحظ التليفزيون بنصيب كبير من وجود الفنان عادل إمام حيث كان منشغلًا في السينما، ورغم ذلك إلا أن أعماله الدرامية التليفزيونية رغم قلّتها تعد من واحدة من أهم الأعمال في تاريخ التليفزيون المصري.

مسلسل “أحلام الفتى الطائر” الذي تم إنتاجه عام 1978، من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد فاضل، ويعد من أشهر المسلسلات التي قدمها عادل إمام.

وتدور أحداث هذا المسلسل حول إبراهيم الطاير الذي جسّده “عادل إمام” المعروف بأعماله الإجرامية يتفق على صفقة لتهريب أموال وهنا يسرق المبلغ ويخبئه ويختفي في أحد مستشفيات الأمراض العقلية.

ويشارك عادل إمام في مسلسل “دموع في عيون وقحة”، حيث تدور أحداث المسلسل في عدة بلدان بين مصر وإنجلترا وفرنسا واليونان بطولة جمعة الشوان الذي جسّده عادل إمام.

ومسلسل “فرقة ناجي عطا لله”، والذي تدور قصّته حول قيام مجموعة من الشباب بقيادة ناجي عطا لله الذي يجسده عادل إمام، بسرقة أكبر فروع بنك لئومي بإسرائيل.

ومن أشهر مسلسلات عادل إمام كان مسلسل “عفاريت عدلي علام”، وهو مسلسل كوميدي عرض في 2017، تدور أحداثه حول رجل مهووس بالكتب يحصل بالصدفة على كتاب قديم مليء بالشفرات السحرية.

وتبدأ أحداث المسلسل عندما تظهر له عفريتة يتضح أنها مرتبطة بالكتاب، ويخوض الرجل مغامرة لمحاولة صرف الجنية والعودة لحياته الطبيعية.

“مأمون وشركاه”، من أشهر المسلسلات التي قدمها الزعيم عام 2016، وتدور أحداثه حول مأمون الذي يجسده عادل إمام، وهو رجل بخيل يحرم زوجته وأولاده الأربعة من كل شيء وبعد انفصالهم عنه يكتشفون أنه ملياردير ويبحثون عن الأموال.

ورغم سن عادل امام إلا أنه استمر في تقديم العديد من الأعمال التلفزيونية، ومن ضمن أشهرها، يأتي المسلسل الشهير “عوالم خفية” والذي رغم إنتاجه في 2018 ما زال يعرض حتى الآن على شاشة التليفزيون.

تقوم أحداث هذا المسلسل على قصّة تبدأ في عام 2010 بمدينة الإسكندرية من خلال امرأة مشهورة تقوم بنقل عدد من الأوراق المكتوبة بخط اليد إلى غلاف كتاب اسمه “عوالم خفية”.

وتتضمن هذه الأوراق عدد من الفضائح الخاصة بشخصيات مهمة في الدولة، وخلال قيامها بذلك يدخل عليها رجل ملثم فتسقط من شقتها وتموت ويقع المجلد في القمامة.

ثم تنتقل الأحداث إلى عام 2018 في القاهرة إلى الصحفي هلال كامل الذي يجسده عادل إمام، يقع في يده “عوالم خفية” مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات تعرضه للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *