أخبار الفنأفلام أجنبيةأفلام إثارةأفلام خيال علميأفلام دراماالسينما

10 من أفضل افلام كيت وينسلت على الإطلاق

حصدت افلام كيت وينسلت العديد من الجوائز العالمية، وهي ممثلة ومغنية بريطانية، اشتهرت بشخصية “روز” التي جسّدتها في الفيلم الشهير “تيتانيك”، أمام الممثل الأمريكي ​ليوناردو دي كابريو​.

ولدت كيت وينسلت، في 5 أكتوبر عام 1975 بإنجلترا، لأم تعمل نادلة وأب يعمل مقاول حمامات سباحة، أحبّت الفن والتمثيل منذ طفولتها حيث بدأت دراسة الدراما في سن الـ11.

وظهرت كيت لأول مرّة على الشاشة وهي بنت 12 سنة من خلال مشاركتها في إعلان تليفزيوني، واقتحمت عالم السينما عندما بلغت 19 سنة حيث شاركت في فيلم “Heavenly Creatures”.

اقرأ أيضًا: افلام جيسون ستاثام.. تعرف على أفضل 10 أعمالٍ لنجم الأكشن المحبوب

ولعبت الممثلة البريطانية كيت وينسلت أدوارًا مميزة في أعمال سينمائية عديدة، حتى جاءت انطلاقتها الحقيقية بعد مشاركتها في الفيلم الشهير “تيتانيك” الذي كان بمثابة باب شهرتها.

تتمتع كيت بملامح جذابة، بجانب موهبتها الكبيرة نجحت في تقديم أفضل الأفلام على الإطلاق في تاريخ السينما الأمريكية، وهذا ما سنرصده في هذا المقال، سنعرض لكم قائمة بأفضل 10 أفلام لكيت وينسلت على الإطلاق.

افلام كيت وينسلت.. 10 من أفضل أعمالها

فيلم “Titanic

يعد فيلم “تيتانيك”، من أفضل افلام كيت وينسلت على الإطلاق، حيث كان هذا الفيلم الذي جسّدت فيه كيت دور “روز”، أمام الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو، بمثابة مفتاح لنجوميتها في كافة أنحاء العالم.

يتناول الفيلم قصّة غرق سفينة “آر إم إس تيتانك”، خلال أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، حيث تستذكر امرأة مسنّة تدعى “روز” ذكريات رحلتها على هذه السفينة.

وتحكي “روز” التي كانت مجبرة على الزواج من رجل ثري يدعى “كال”، كيف وقعت في حب رسام فقير يدعى “جاك” على متن “تيتانيك”، وكيف تحوّلت هذه الرحلة إلى كارثة مروعة.

كيت وينسلت تيتانيك

فيلم “Revolutionary Road

شاركت الممثلة كيت وينسلت عام 2008 مع الممثل ليوناردو دي كابريو، في بطولة الفيلم الدرامي الرومانسي “Revolutionary Road”، الذي يعد واحد من أفضل أفلامها على الإطلاق.

وتدور قصّة الفيلم حول زوجان يعيشان في ولاية كونيتيكت في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، يكافحان من أجل التصالح مع مشاكلهما الشخصية والعاطفية.

 فيلم “Sense and Sensibility

فيلم درامي تم إنتاجه عام 1995، من إخراج أنغ لي، ومأخوذ عن رواية جين اوستن 1811 الذي يحمل نفس الاسم، يعد واحد من أفضل الأفلام التي شاركت فيها كيت وينسلت.

وتدور قصّة الفيلم حول 3 أخوات من أسرة إنجليزية ثرية تتحوّل حياتهن بعد رحيل والدهم، فبموجب قواعد الميراث يذهب الجزء الأكبر منه إلى أخ لهم غير شقيق وهنا تكافح الفتيات الثلاثة من أجل الحياة.

فيلم “Eternal Sunshine of the Spotless Mind

تشارك الممثلة كيت وينسلت الممثل جيم كاري، بطولة فيلم “Eternal Sunshine of the Spotless Mind”، وهو فيلم درامي خيال علمي رومانسي، تم إنتاجه عام 2004 للمخرج ميتشل غوندري.

وترجع أحداث الفيلم الذي يحمل أجواء الخيال العلمي، إلى إصابة جويل باريش الذي جسّده “جيم كاري”، بصدمة كبيرة تحطم قلبه تفطر.

حيث يكتشف “جويل” أن حبيبته السابقة كليمنتي التي تجسّدها “كيت وينسلت” قد تركته وحيدًا وقامت بإجراء عملية غريبة تضمن مسح كل ذكرياتها عنه.

وهنا يلجأ “جويل” إلى هذه العملية ويقوم بحذف كل ذكرياته مع حبيبته السابقة “كليمنتي” من رأسه، وخلال تلك العملية يشاهد جويل ذكرياته وهي تتلاشي فيكتشف حينها أنه مازال يحبها.

كيت وينسلت اشراقة ابدية

فيلم “The Holiday

واحد من أفضل افلام كيت وينسلت الرومانسية على الإطلاق، حيث تم إنتاجه عام 2006، للمخرجة الأمريكية نانسي ميرز.

تدور قصّة الفيلم حول “الحب المتبادل”، حيث تمر فتاتان واحدة في أمريكا والآخرى في بريطانية، بأزمة متقاربة وهي الوقوع في قصة حب فاشلة، فتلجأ كل منهن إلى السفر لمكان بعيد، وهنا يتواصلات.

عبر إعلان نشرته إحداهن والذي ينص على تبادل السكن والسيارة لفترة، وبعد أن يتفقا تسافر كلا منهما إلى بلد الأخرى وتسكن في مسكنها، وخلال تلك الإجازة تجد كل منهن فرصة جديدة للحب.

فيلم “Heavenly Creatures

هو أول فيلم سينمائي شاركت فيه الممثلة كيت وينسلت، قد تم إنتاجه عام 1994، للمخرج بيتر جاكسون، تدور قصته حول علاقة صداقة تنمو بين فتاتين خلال فترة الخمسينيات.

وترجع أحداث الفيلم إلى نمو علاقة صداقة قوية بين فتاتين هن: “بولين” وهي فتاة من نيوزيلاندا، و”جولييت” وهي فتاة إنجليزية.

وتبدأ القصة بوجود عوامل مشتركة بين الفتاتين حيث يحبان الأدب والفن والفانتازيا، فيرتبطان بعضهما البعض ويبدأن في خلق عالمًا خياليًا خاصًا يدعى “بوروفينا”.

وعندما تحاول عائلة كل منهن تفريقهما، حيث تقرر أسرة “جولييت” السفر لجنوب إفريقيا، تلجأ الفتاتان إلى خطة غير متوقعة وهي القيام بجريمة وهي قتل والدة “جولييت” التي كانت سببًا في إتخاذ قرار البعد بينهما.

فيلم “Iris

يعد فيلم “آيريس” واحد من أفضل افلام كيت وينسلت بالدراما الأمريكية، حيث تم إنتاجه بأمريكا عام 2001 أي كانت تبلغ كيت حينها من العمر 26 عامًا.

تدور أحداث الفيلم حول عودة مصورة شابة تدعى “آيريس” للعيش مع والدتها في إحدى القرى الصغيرة بإسبانيا وذلك هربًا من حياتها الزوجية التعيسة.

ولسوء حظ “آيريس” أنها تعود لإسبانيا أثناء الحرب الأهلية الإسبانية، مما يزيد الحياة صعوبة فتمر بالعديد من المشاكل والمنعطفات في حياتها.

وخلال تلك الفترة تحاول “آيريس” السيطرة على قلبها حتى تقع في غرام الطبيب “أوسكار” الذي تقرر الزواج منه، لتتفاجئ بعد اتخاذها لهذا القرار بظهور زوجها السابق فتبدأ الحياة تتعقد.

كيت وينسلت أيرس

فيلم “Wonder Wheel

شاركت الممثلة البريطانية كيت وينسلت في الفيلم الدرامي الأمريكي ” Wonder Wheel” الذي تم إنتاجه عام 2017 للمخرج الأمريكي وودي آلن.

وتدور قصّة هذا الفيلم حول 4 أشخاص تتشابك حياتهم من خلال ضجيج حديقة ملاهي “كوني آيلند” وذلك خلال فترة الخمسينات.

تجسّد كيت دور “جيني” وهي ممثلة سابقة متقلبة عاطفيًا وتعمل نادلة في منزل هادئ، متزوجة من “هومبتي” الذي يقوم بتشغيل العجلة الدوارة بالحديقة.

أما الشخص الثالث فهو “ميكي” وهو يعمل حارسًا، وسيم يحلم بأن يكون كاتبًا مسرحيًا، والرابعة هي “كارولينا”، ابنة هومبتي المنعزلة.

فيلم “The Reader

هو فيلم درامي رومانسي أمريكي تم إُنتاجه عام 2008، ويجسّد إحدى روايات الكاتب الألماني برنارد شلينك والتي تحمل نفس الاسم.

ويحكي الفيلم قصّة وقوع صبي يدعى “ميخائيل بيرغ” يبلغ من العمر 15 سنة، في حب سيدة تدعى “هنا شميتز” والتي تبلغ من العمر 36 عامًا وتنتهي هذه العلاقة بمجرد أن تغادر هنا المدينة دون علم ميخائيل.

ويكبر “ميخائيل” ويدرس الحقوق بجامعة “هايدلبرغ” حيث يتابع إحدى الندوات عن أحداث دارت في ألمانيا في معتقل لأسرى يهود توفي فيها 300 امرأة يهودية.

وشاءت الصدفة أن تكون صديقته السابقة “هنّا” من ضمن حارسات السجون في تلك الحادثة، وهنا كان بإمكان ميخائيل أن يساعد هنا وينقذها من السجن المؤبد إلا أنه لم يفعل.

فيلم “The Mountain Between Us

هو فيلم دراما رومانسي صدر عام 2017 من إخراج المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد بطولة كل من الممثلة كيت وينسلت والممثل إدريس ألبا.

تبدأ أحداث الفيلم في مطار مدينة “سولت لايك” حيث ينتظر الركاب من بينهم “ألكس مارتن” وهي مصورة صحفية تجسّدها “كيت وينسلت”، ستسافر من أجل زفافها.

وأيضًا الطبيب “بن باس” يجسّده الممثل “إدريس ألبا”، والذي ينتظر الرحلة من أجل العودة ﻹجراء عملية جراحية في القلب لطفل في العاشرة من عمره.

وتشتعل أحداث الفيلم عندما تتعرض الطائرة التي يركبها كل من “بن باس” و”ألكس مارتن” إلى حادث مأساوي حيث تتحطم على أحد الجبال المعزولة ولا ينجو منها إلا الصحفية والطبيب وكلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *